ألمانيا. حقائق، حقائق، حقائق .. وهذه مواصفات الروح الألمانية

الهجرة ألمانيا
الهجرة ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/72 في المائة من الألمان يُغَنّون في السيارة بصوت مرتفع. هذه الحقيقة الغريبة وغيرها الكثير عن الألمان، هو ما جمعه كريستيان هاينن في كتاب واحد.
ألمانيا. حقائق، حقائق، حقائق: يوجد الكثير من الشعارات والأقاويل عن الألمان. الكاتب وصانع الأفلام كريستيان هاينن يفضل تصديق الوقائع والإحصائيات. وهي تقول على سبيل المثال أن توماس مولر هو الاسم الألماني الأكثر تواترا. لهذا السبب قام هاينن قبل بضع سنوات برحلة عبر ألمانيا وزار العديد من الناس الذين يحملون هذا الاسم. في فيلمه الوثائقي “من هو توماس مولر؟” قارب في حكاياته عنهم “الألماني المتوسط العادي”.
الآن كتب هاينن كتابا حول الموضوع. “كل ثالث ألماني يكوي ملابسه الداخلية” هو عبارة عن توصيف فكاهي للروح الألمانية. جمع هاينن كما كبيرا من الحقائق عن الألمان. صحيح أن بعضا منها لا يتضمن أي جديد، ولكن الكثير منها يثير الابتسام. هنا عشرة أمثلة.
1. كل ثالث ألماني يقص شعره شخصيا دون حلاق.
2. كل ثالث ألماني يأكل في ليلة الميلاد السجق مع سلطة البطاطا
3. الوجبة السريعة الأكثر شعبية لدى الألمان هي الشاورما “دونر”، حيث يتم سنويا بيع 400 مليون رغيف خبز محشو بالشاورما والسلطة.
4. كل عاشر ألماني لديه وشم على جسمه. وبين أبناء 25 حتى 35 عاما تصل النسبة إلى الربع.
5. يمشي الألمان وسطيا 1,5 كيلومترا يوميا.
6. حوالي 80000 رجل في ألمانيا يقل طولهم عن 1,50 مترا، وحوالي 70000 سيدة يزيد طولهم عن 1,90 مترا.
7. 15 في المائة من مواليد العام 1990 في ألمانيا كانوا لآباء غير متزوجين، وفي 2010 تجاوزت هذه النسبة 33 في المائة.
8. في 1970 كان هناك في ألمانيا 15100000 سيارة، وفي 2015 وصل العدد إلى 44403100 سيارة.
9. في 1902 كان عدد الجنود الألمان 605000، ووصل عددهم في 2015 إلى 177069 (بينهم 19284 امرأة).

10. كانت ألمانيا أول بلد يتبنى التوقيت الصيفي، وقد كان ذلك في العام 1916

المزيد 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...