هكذا يعاني اللاجئين في ألمانيا من هذه الأمراض نفسية

اللاجئون في المانيا
اللاجئون في المانيا
برلين –  صوت ألمانيا/في سوريا والعراق وأفغانستان.. عايش لاجئون حروبا واقتتالا وأحداثا مرعبة. والنتيجة مرعبة أيضا، فوفقا لدراسة حديثة يعاني 600 ألف من اللاجئين في ألمانيا من صدمات نفسية شديدة، وحوالي نصف عدد اللاجئين الاجمالي من صدمات مختلفة.
ثلاثة من بين كل أربعة لاجئين من سوريا وأفغانستان والعراق متضررون نفسيا وجسديا من الصدمات، التي تعرضوا لها جراء التجارب العنيفة والمؤلمة التي عايشوها قبل مجيئهم إلى ألمانيا. هذا هو ما أظهرته أول دراسة على المستوى الاتحادي الألماني عن الحالة الصحية للباحثين عن الحماية في ألمانيا، حسبما ذكرت صحيفة “تاغس شبيغل” .
وأفادت الدراسة أن أكثر من 600 ألف شخص من بين 1.5 مليون شخص قدموا لأول مرة طلبات للجوء في ألمانيا منذ عام 2015، تعرضوا لصدمة نفسية، بل إن نحو 58% من هؤلاء تعرضوا لصدمات نفسية عدة مرات.
وفي استطلاع آراء طالبي اللجوء، الذي تنشر نتيجته اليوم الثلاثاء شركة التأمين الصحي العامة “AOK” فإن نحو 75% من هؤلاء قالوا إنهم أنفسهم تعرضوا للعنف.
معايشة الحرب كانت السبب في تعرض 60% منهم للصدمات النفسية، بينما كان التعرض لهجمات مباشرة من قبل مسلحين هو السبب في إصابة 40% بالصدمات النفسية. كما أن أكثر من ثلث الذين أصيبوا بصدمات عايشوا الاختطاف أو مقتل أشخاص قريبين منهم كما تعرض 20 في المائة منهم للتعذيب.

وتقول الدراسة إن 16 في المائة ممن شملهم استطلاع الرأي كانوا شهودا على عمليات قتل وإيذاء وعنف جنسي، وأن أكثر من ستة في المئة منهم ضحايا للاغتصاب. وتفيد الدراسة أن تجارب العنف لها “تأثير خطير” على صحة المتضررين. وتزيد الأضرار النفسية والجسدية لدى هؤلاء عن الضعف مقارنة مع اللاجئين الآخرين الذين لم يعيشوا مثل هذه التجارب. وظهرت علامات الاكتئاب المرضي على أكثر من خمسي جميع من تم استجوابهم…المزيد 

الكاتب
Khaled Abdelkarem
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...