هل نجح خبراء فيسبوك في إصلاح ثغرة تهدد بيانات المستخدمين وتجعلها مرئية للجميع

فضيحة بيانات" جديدة تهز فيسبوك
فضيحة بيانات" جديدة تهز فيسبوك
برلين –  صوت ألمانيا/بعد خطر كبير داهم المستخدمين شكرت فيسبوك الباحث ماساس على مجهوداته بعد ان ساعد خبراء موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي في إصلاح ثغرة، كانت تهدد بيانات المستخدمين وتجعلها مرئية للجميع، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وقال المصدر إن مسؤولي فيسبوك أغلقوا الثغرة ، بعد اكتشافها لأول مرة من طرف شركة الأمن السيبراني “إمبيرفاي”.
ووجدت الشركة الخلل في “ميزة البحث” الخاصة بفيسبوك، إذ تتيح للمتجسسين وذوي الفضول معرفة كل أنشطتك على الموقع، مثل “إعجاباتك وتدويناتك وأصدقائك”.
وأوضح الباحث الأمني، رون ماساس، أن شريط البحث الخاص بـ”فيسبوك” لم يكن محميا من اختراقات “CSRF”، أي أنه يمكن الوصول بحركة بسيطة لبعض بيانات الملف الشخصي للمستخدم.
وتابع: “الثغرة لم تكن تشكل خطرا على حسابات المستخدمين، لكنها تعرض معلوماتهم لخطر الاستغلال من قبل شركات الإعلانات”.
من جانبها، شكرت شركة فيسبوك الباحث ماساس على مجهوداته، إذ قالت المتحدثة باسم الشركة، مارغريتا زولوتوفا: “نقدر تقرير الباحث الذي قدمه لبرنامجنا لسد الثغرة، (…)، تم إصلاح المشكلة ولم يتم تسجيل أي خلل بعدها”….المزيد 

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...