ثغرة أمنية في هواتف آي فون تسمح للقراصنة بالوصول إلى الصور

ثغرة أمنية في هواتف آي فون
ثغرة أمنية في هواتف آي فون
برلين –  صوت ألمانيا/في خطوة لايقاف الاختراقات اكتشف باحثان أمنيان ثغرة أمنية في هواتف آي فون تسمح للقراصنة بالوصول إلى الصور المحذوفة، وذلك بسبب ضعف في الإصدار العام الحالي من متصفح الويب سفاري، واستغلا هذا العيب لاختراق الهاتف، وأبلغا أبل بالثغرة.
واستفاد الباحثان في مسابقة Mobile Pwn2Own، بالعاصمة اليابانية طوكيو، بشكل ناجح من استغلال غير معروف سابقاً سمح لهما باستخراج صورة حُذفت من الهاتف العامل بنظام iOS 12.1 الأحدث، وحصلا في المقابل على مكافأة بـ 50 ألف دولار، ويمكن للاستغلال استرداد معلومات أخرى غير الصور.
وتوجد الثغرة في ما يعرف باسم المحول البرمجي JIT، وهو عبارة عن برنامج يحول الملفات المصدرية أثناء تشغيل البرنامج إلى أوامر يفهمها الجهاز وينفذها مباشرة بما يناسب بنية الجهاز الذي يستهدفه البرنامج.
ووجد المخترقون طريقة لاستغلال المحول البرمجي JIT بهجوم على نقطة وصول واي فاي خبيثة، وأوضح الباحثان أن هذا السيناريو قابل للتنفيذ ضمن العديد من الأماكن مثل المقاهي.

تجدر الإشارة إلى أن أبل ليست الوحيدة التي تعاني من هذه الثغرة، إذ أمكن استخدام نفس الاستغلال في الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، بما فيها سامسونغ الأحدث غالاكسي إس 9 وشاومي مي …المزيد 

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: