قائمة البلدان الأكثر جذبًا للعمالة الموهوبة عالميًا

برلين –  صوت ألمانيا/لمن يبحث عن فرص العمل بالخارج نقدم لهم اليوم افضل بلدان العالم حيث تصدرت سويسرا قائمة البلدان الأكثر جذبًا للعمالة الموهوبة عالميًا في 2018، وهيمنت الدول الأوروبية بشكل شبه كامل على قائمة الدول العشر الأوائل، التي كان الضيف الوحيد بها من خارج القارة العجوز هو كندا، وفقًا للتقرير السنوي الخامس لكلية إدارة الأعمال “آي إم دي”.
ويغطي التقرير 63 دولة حول العالم، ويعتمد في تصنيفه على قياس أداء البلدان في ثلاثة مؤشرات رئيسية، هي الاستثمار والتطوير، وسمعتها بين العمالة الدولية الماهرة، والاستعداد لاحتواء الموظفين الأجانب، بجانب مؤشرات فرعية أخرى مثل التعليم والتدريب المهني والمهارات اللغوية وتكاليف المعيشة وجودة الحياة والأجور ومعدلات الضرائب.
وفي نهاية المطاف يتم استخدام البيانات التي تقيس بعض هذه المؤشرات بجانب ردود المشاركين في استطلاع “آي إم دي” لتحديد التصنيف، وفي نطاق هذه العملية يجمع القائمون على التصنيف في كلية إدارة الأعمال مدخلات من أكثر من 6 آلاف مسؤول تنفيذي في 63 دولة.
ومن بين التغيرات الملحوظة لهذا العام كان حفاظ سويسرا على صدارة التصنيف للسنة الخامسة على التوالي، بجانب تقدم النرويج إلى المركز الثالث ارتفاعًا من السابع في العام الماضي، بفضل إنفاقها العام على التعليم وسبل الاستعداد لاستقبال المواهب الدولية.
كما شهد هذا العام، دخول كندا إلى قائمة الدول العشر الأوائل بعدما حلت في المرتبة الحادية عشرة في عام 2017، لكن الأمر الأكثر لفتًا للنظر هو استمرار بقاء الولايات المتحدة بعيدًا عن صفوة التصنيف رغم تقدمها أربعة مراكز إلى المرتبة الثانية عشرة.
وشمل التقرير 4 بلدان عربية، حيث جاءت قطر في المركز الرابع والعشرين عالميًا، تليها الإمارات في السادس والعشرين، ثم السعودية في الرابع والثلاثين، وأخيرًا الأردن في المركز الحادي والأربعين.
روابط تقديم باللغة العربية للعمل في افضل دول العالم

https://arabiancanada.com/canada/work

https://tgv24news.com/archives/category/work

Editor
Karem Ramzy
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...