الامتحان النظري والامتحان العملي لرخصة القيادة الألمانية

رخصة القيادة
رخصة القيادة
برلين –  صوت ألمانيا/للحصول على رخصة القيادة الألمانية علينا تقديم الفحص النظري أولاً، الذي لابد من اجتيازه قبل الذهاب إلى الفحص العملي، يمكن اجراء الفحص النظري ب (12) اثنتي عشر لغة مختلفة: (الألمانية، الإنكليزية، الإيطالية، البولندية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، والكرواتية، الإسبانية، والتركية، ومنذ عام 2016، أصبح التقديم، في بعض مقاطعات ألمانيا، ممكناً باللغة العربية).
يتضمن الاختبار ثلاثين سؤالاً مع احتمالات الأجوبة، قد يكون هناك العديد من الإجابات الصحيحة على سؤال واحد، سوف تكون نتيجة الاختبار هي الرسوب في حال حصلنا على أكثر من عشر علامات تحت الصفر.
يتم اجراء الاختبار النظري والعملي، من قبل السلطات المختصة في اختبارات تراخيص القيادة مثل “DEKRA” في كل من (برلين، براندنبورغ، مكلنبورغ، فوربومرن، ساكسونيا، سكسونيا-أنهالت، وسكسونيا السفلى).
الوثائق التي نحتاجها لتقديم، الامتحان النظري في مؤسسة الاختبارات هي:
    بطاقة الهوية أو جواز السفر
    حجز موعد
    إذا كنا نقدم للحصول على رخصة القيادة للمرة الأولى، فنحن بحاجة لشهادة تدريب من مدرسة “تعليم السواقة”
نتائج الامتحان النظري صالحة لمدة عام واحد، وإذا كان علينا التقدم للامتحان العملي بعد ما يزيد عن 12 شهر، فإنه علينا اعادة تقديم الامتحان النظري. هناك العديد من المواقع حيث يمكنك التحضير للامتحان النظري بلغات مختلفة مثل : www.lehrboegen.de www.fuehrerschein-bestehen.de. وبالإضافة إلى ذلك، هناك أيضاً تطبيقات متاحة باللغة العربية  معظم هذه التطبيقات مدفوعة، لذلك من الأفضل أن نسأل المدرسة عن أفضل طريقة للتحضير للامتحان.
الامتحان العملي
بعد النجاح في الاختبار النظري يمكن التقديم للامتحان العملي مباشرة، وهو يستغرق عادة من (نصف ساعة إلى 45 دقيقة)، وخلال هذا الاختبار يجب اثبات القدرة على القيادة، الفاحص (مراقب الامتحان) يجلس عادة في المقعد الخلفي، ويقيم قيادتنا على اساس السلامة والكفاءة والهدوء، وعادة مدرب القيادة، يجلس إلى جانب السائق (الذي يخوض الامتحان) للسيطرة في حالة الطوارئ.

إذا لم ننجح في الاختبار، يمكن اعادته مرة أخرى بعد اسبوعين، لا يوجد عدد محدود للمرات المسموح بها اعادة الامتحان، إذا يمكن أن نعيده حتى ننجح ونحصل على الرخصة….المزيد 

Editor
Karem Ramzy
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...