الزواج في ألمانيا

للراغبين في لم الشمل – هكذا يمكنكم تسجيل الزواج من خارج أو داخل ألمانيا

برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/نواصل في صوت ألمانيا نشر المعلومات الهامة وفي مقدمتها ما يخص خطوات القادمين الجدد ونتحدث اليوم عن موضوع تسجيل الزواج  والبداية حول التسجيل من خارج ألمانيا.  على أن يتم اتباع القوانين الألمانية ذات الصلة “من يستطيع الزواج ومِن مَن؟” وقوانين البلد الذي يتم تسجيل الزواج فيه.لتسهيل الأمر يمكن الاتصال بسلطات البلد المعني مقدمًا والتأكد من المستندات والأوراق المطلوبة وبالتالي تحضيرها. تشمل الوثائق الضرورية عادة، جواز السفر، شهادة الميلاد، تصريح الإقامة، شهادة عدم وجود أي عائق للزواج “Ehefähigkeitzeugnis”. من حيث المبدأ، لابد من ترجمة جميع الوثائق المطلوبة في البلد الذي سيتم تسجيل الزواج فيه، والحصول على تصديق رسمي منه قبل تسجيل الزواج هناك.
في بعض البلدان – مثل الدنمارك – يتطلب تسجيل الزواج مستندات أقل. وهذا يعني أنه في حال لم يكن ممكناً توفير جميع المستندات المطلوبة لتسجيل الزواج في ألمانيا، فقد يكون من الأسهل تسجيل الزواج في بلد آخر.
إذا تم تسجيل الزواج خارج ألمانيا، فسوف يكون من الضروري إعادة تسجيل الزواج في ألمانيا. القيام بذلك، يتطلب تقديم طلب للحصول على شهادة الزواج من مكتب السجل المدني المعني. يتطلب ذلك تقديم شهادة الزواج المسجلة في الخارج، وأحيانا يلزم تقديم شهادة ما يسمى (Apostille)، هي وثيقة رسمية تؤكد صحة شهادة الزواج. يجب ترجمة جميع هذه الوثائق من قبل مترجم مُحلَّف. يعتبر الزوجان اللذان سجّلا زواجهما في الخارج متزوجين رسميًا في ألمانيا فقط بعد تسجيل اتحادهما (ارتباطهما) في ألمانيا.
ملاحظة: إذا تم الزواج في الخارج، من شخص لا يعيش في ألمانيا وليس لديه إقامة فيها، فسوف يترتب عليه/عليها تقديم طلب للحصول على تأشيرة “لم شمل الزوجين” “Ehegattennachzug” في السفارة الألمانية. الشروط الأساسية لمثل هذه التأشيرة هي معرفة اللغة الألمانية بمستوى مبتدئ على الأقل، وجود مكان سكن بمساحة كافية للزوجين، وجود دخل كافي (لتغطية نفقات الأسرة بالإضافة إلى رسوم التأمين الصحي للشريك/ة) في ألمانيا. عند الوصول إلى ألمانيا، يجب تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة في مكتب الهجرة المعني “Ausländerbehörde”.
خطوات تسجيل الزواج

عادة، يستغرق تسجيل الزواج المدني حوالي 30 دقيقة. يجب أن يتم التسجيل من قبل موظف سجل مدني ويجب أن يكون كلا الشريكين حاضرين شخصيًا للإعلان عن رغبتهما في الزواج. إن تبادل التحيات، واستفسارات التفاصيل الشخصية، وكلمة “نعم”، وتوقيع الزوجين، هي أجزاء إلزامية من تسجيل الزواج. يمكن أيضا تبادل خواتم الزواج، واحضار شهود، أو تبادل عهود زواج، أو جلب الموسيقيين إلى مكتب السجل المدني – أو يمكن أن يتم الزواج دون كل ذلك….المزيد 

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: