حقوق وواجبات طالبي اللجوء للولايات المتحدة

برلين –  صوت ألمانيا/لديك حقوق وواجبات معينة إذا كنت تبحث عن الحماية في الولايات المتحدة، بما في ذلك الحق في طلب اللجوء وواجب احترام القوانين والأنظمة في الولايات المتحدة.
للحصول على المعلومات بشأن العمل والعائلة والإقامة، يرجى الاطلاع على دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية.
قد تشمل الأسئلة الشائعة المتعلقة بحقوق وواجبات طالبي اللجوء الدفاعي:
*المعلومات مأخوذة من اتحاد محامي الهجرة الأمريكية
هل يمكنني الحصول على محام؟
لديك الحق في الاستعانة بمحامٍ، لكن الحكومة لن تدفع مقابل ذلك ولن توفر لك محام.

ماذا لو لم أستطع الحصول على محام؟
حتى إذا لم يكن لديك محامٍ، فيجب عليك الذهاب إلى موعد محكمة الهجرة الخاص بك أو يمكن أن يتم أمرك بالترحيل دون فرصة تقديم قضيتك. يُطلب من قاضي الهجرة تزويدك بمعلومات حول كيفية العثور على مساعدة قانونية مجانية أو منخفضة التكلفة. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على المساعدة، يمكنك طلب المزيد من الوقت قبل موعد محكمتك.
لا يزال بإمكانك الاستمرار بقضيتك حتى لو لم يكن لديك محام. سيساعدك قاضي الهجرة على فهم حقوقك ويجب أن يساعدك إذا كنت تعرض قضيتك بنفسك.

ماذا لو لا أتكلم الإنجليزية؟
إذا كنت غير قادر على التكلم باللغة الإنجليزية، فستوفر لك المحكمة مترجماً مجانياً.

ماذا لو احتجت المزيد من الوقت؟
إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الوقت للتحضير أو إذا قررت في أي وقت أنك تريد محامً أن يساعدك، فاطلب من قاضي الهجرة المزيد من الوقت.

كيف بإمكاني الحصول على معلومات حول تاريخ محكمة الهجرة الخاص بي؟
يجب أن تعرف متى وأين من المفترض أن تذهب إلى محكمة الهجرة. يمكنك معرفة حالة قضيتك في أي وقت، نهاراً أو ليلاً، على خط الاتصال المباشر لمحكمة الهجرة 7180-898-800-1.

ماذا لو انتقلت الى مكان اخر؟
يجب عليك التأكد من أن محكمة الهجرة لديها عنوانك الصحيح في جميع الأوقات. مهم جداً من أن يكون لمحكمة الهجرة عنوانك الصحيح حتى تتلقى أي إشعارات متعلقة بجلساتك أو مستندات تضعها المحكمة ضمن ملفك القضائي. يمكنك تحديث عنوانك من خلال تقديم استمارة EOIR-33/IC.

ماذا لو كنت أخشى العودة؟
إذا تعرضت للأذى في بلدك أو كنت خائفاً من إعادتك، يحق لك أن تطلب من قاضي الهجرة الحماية. لن يتأهل الجميع، ولكن إذا حقاً كنت تخشى العودة إلى بلدك، فلا يوجد ضرر في تقديم طلبك. لا يمكن ترحيلك حتى يتم الاستماع إلى قضيتك بشكل كامل.

 قد تم أخباري أنني لست مؤهلاً للحصول على اللجوء:
إذا أخبرك محامٍ أو أي شخص آخر بأنك غير مؤهل للحماية، فكر في الحصول على رأي آخر. قوانين الهجرة معقدة: هناك العديد من التغييرات الحديثة للقوانين، وأحياناً يخطئ الناس.

هل يمكنني الاستئناف؟

إذا اتخذ قاضي الهجرة قراراَ في قضيتك وانت لم تكن موافقا عليه، فيحق لك استئناف (الاعتراض في محكمة أعلى) قرار القاضي أمام هيئة الاستئناف الخاصة بالهجرة (BIA). إذا قمت بتقديم الاستئناف، فلا يمكن ترحيلك أثناء مراجعة قضيتك.

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

المزيد 

Editor
Karem Ramzy
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...