ألمانيا ترحل بعض اللاجئين إلى اليونان – لماذا ؟

قامت الشرطة الألمانية بترحيل أربعة من طالبي اللجوء
قامت الشرطة الألمانية بترحيل أربعة من طالبي اللجوء

برلين –  صوت ألمانيا/في تنفيذ لاتفاقياتها الاوروبية قامت الشرطة الألمانية بترحيل أربعة من طالبي اللجوء بعد رفض طلباتهم، إلى اليونان، بينما لم ترحل أحدا إلى إسبانيا منذ توصلها إلى اتفاق بشأن إعادة التوطين مع البلدين حسبما ذكرت وزارة الداخلية في برلين حيث اتفقت برلين مع أثينا ومدريد على إمكانية ترحيل طالبي اللجوء الذين حاولوا بالفعل ودون جدوى تقديم طلبات لجوء في بلدانهم.
وذكر موقع “باز فيد نيوز جيرماني”، أن وزير الداخلية هورست زيهوفر خضع لانتقادات من جانب برلمانيين لعدم إبلاغه البوندستاج (مجلس النواب في برلمان برلين) حول الترتيبات بشأن عمليات الترحيل.
ورفضت وزارة الداخلية تلك الادعاءات قائلة، إن الوزارة لم تتجاهل دور البرلمان في التعامل مع هذه القضية.
يشار إلى موقف زيهوفر المتشدد تجاه الهجرة تسبب في الأشهر الماضية في اضطرابات بتحالف المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل المكون من ثلاثة أحزاب (المسيحي الديمقراطي وشقيقه البافاري الحزب المسيحي الاجتماعي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي).

ترحيل عشرين ألف طالب لجوء 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ردت السلطات الألمانية على استفسار للحزب الليبرالي حول ترحيل اللاجئين من ألمانيا. وأظهر الرد تراجع أعداد المرحلين هذا العام عن سابقه. غير أن هناك انتقادات لطريقة التعامل مع اللاجئين المرحلين، من قبل أحزاب ومساعدي لاجئين.
حيث رحلت السلطات الألمانية حتى نهاية تشرين أول/ أكتوبر 2018 ما لايقل عن 19781 طالب لجوء مرفوضة طلبات لجوئهم. وذكرت صحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية استناداً إلى رد وزارة الداخلية الألمانية بشأن طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي) أن عدد حالات الترحيل بلغ العام الماضي 23966 حالة.
وبحسب بيانات الوزارة، يوجد في ألمانيا 427 زنزانة توقيف للأفراد الذين يتعين ترحيلهم.
وجاء في التقرير أن هناك ثماني ولايات في ألمانيا ليس لديها زنازين مخصصة للاجئين المرحلين، ما يدفعها للاستعانة بولايات أخرى لإيداع المرحلين في زنازينها. واعتبرت خبيرة سياسة الهجرة في الحزب الديمقراطي الحر، ليندا تويتبرغ، هذه البيانات مثيرة للقلق، وقالت في تصريحات لـ”فونكه” “ذلك يزيد من خطورة اختفاء طالبي اللجوء المرفوضين وإقامتهم في ألمانيا على نحو غير شرعي على نحو دائم”.
وينتقد سياسيو حزب اليسار (دي لينكه)، وكذلك مساعدون للاجئين، حبس طالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم وكذلك ترحيلهم إلى بلاد مثل أفغانستان….المزيد 

الكاتب

Khaled AbdelkaremKhaled.Abdelkarem@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: