أين وكيف تحصل على محامي مجاني في ألمانيا – روابط وعناوين الاتصال به

محامي اللاجئين في ألمانيا
محامي اللاجئين في ألمانيا


برلين –  صوت ألمانيا/قوانين الإقامة الألمانية معقدة للغاية. لذلك، يجب طلب المساعدة من محامي. يمكن أن نجد محامي متخصص في اللجوء على هذا الموقع كما تقدم منظمة PRO ASYL المشورة القانونية للاجئين وطالبي اللجوء. إذا لم يكن باستطاعتهم تحمل تكاليف توكيل محامي، يمكن تقدم طلب في مجلس اللاجئين “Flüchtlingsrat” في الولاية الاتحادية التي يعيش بها الشخص المعني لتلقي الدعم من صندوق المساعدة القانونية PRO ASYL.

هل فقدت الاتصال بعائلتك

منصات البحث التالية يمكن أن تساعد في العثور على أفراد الأسرة في حال فُقِد الاتصال معهم أثناء رحلتهم إلى ألمانيا.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
  • خدمة تعقب الصليب الأحمر (DRK): خدمة البحث عن المفقودين GRC تساعد في ربط وتوحيد الأسر في ألمانيا وحول العالم.
  • Refunite يساعد على جمع شمل الأسر المنفصلة. يمكن للجميع استخدام منصة الإنترنت المجانية والآمنة للبحث عن أقاربهم المفقودين. للتسجيل، نحتاج فقط لوجود رقم هاتف.
  • على منصة “Trace the Face” على الانترنت، يمكن تحميل صورة والبدء في البحث عن الأقارب المفقودين. إذا كان أحد أفراد العائلة يعرف من يقوم في البحث، يمكنه الاتصال به مباشرة.

الخطوات اللاحقة بعد وصول العائلة إلى ألمانيا

أولاً وقبل كل شيء، يجب على العائلة التسجيل في مكتب التسجيل “Bürgeramt” أو “Einwohnermeldeamt”. الخطوة التالية هي التسجيل في مكتب الهجرة (BAMF). بما أن العائلة قد أتيت إلى ألمانيا بتأشيرة، لديها خياران للحصول على تصريح إقامة طويل الأجل:

  • يمكن لعائلة الذهاب إلى مكتب الهجرة وتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة لم شمل الأسرة بحسب قانون الإقامة (§ §27-36).بما أن مكتب الهجرة قد قام مسبقاً بفحص جميع مستندات إصدار التأشيرة، عادة ما تنتهي هذه العملية بسرعة كبيرة. كذلك يمكن حجز موعد في مكتب الهجرة المعني قبل وصول العائلة.
  • يمكن للعائلة تقديم طلب للحصول على اللجوء العائلي في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (§26 قانون اللجوء). اللجوء العائلي يعني أنه سيتم منح العائلة نفس الوضع والحقوق التي يتمتع بها الطرف الذي قام بلم الشمل.

يعتمد تحديد الخيار الأول أو الثاني على ظروف ووضع كل عائلة. لمعرفة المزيد عن مزايا وعيوب اللجوء العائلي يمكن الاطلاع على قسم “اللجوء العائلي”.

ماهي الخطوات التالية؟

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: