الأوراق والمستندات التي يجب على العائلة تقديمها للسفارة الألمانية من أجل لم الشمل

قانون جديد في ألمانيا
قانون جديد في ألمانيا

برلين –  صوت ألمانيا/هام جدا للم الشمل اليكم الوثائق والاوراق المطلوبة 
    رسالة تأكيد الحجز من السفارة بخصوص الموعد
    نسخة من طلب صيانة المهلة “fristwahrende Anzeige”
    طلبات التأشيرة لجميع أفراد الأسرة
    اخراج قيد عائلي
    شهادات الميلاد لجميع أفراد الأسرة
    وثيقة زواج
    نسخة من تصريح الإقامة الألماني
    نسخة من قرار BAMF بشأن ملف العائلة

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا

بعض هذه الوثائق يجب أن تكون مصدقة من السفارة الألمانية. أي يجب التأكد من صحتها. يمكن أن تتم عملية التصديق خلال الموعد في السفارة. قد تطلب السفارة المزيد من الوثائق. لمزيد من المعلومات، يمكن مراجعة الموقع الإلكتروني للسفارة التي تم حجز موعد للعائلة فيها.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ما هي الخطوات المعتادة لعملية لم شمل الأسرة؟

يجب على أفراد العائلة تقديم طلب لم الشمل شخصيا في السفارة الألمانية أو القنصلية العامة في بلدهم أو لدى أقرب بعثة دبلوماسية ألمانية إلى بلدهم (بالنسبة للسوريين السفارة الألمانية في بيروت أو عمان أو أربيل).

يجب على الشخص الموجود في ألمانيا إخطار مكتب الهجرة المعني “Ausländerbehörde” بأنه ينوي إحضار عائلته إلى ألمانيا. يمكن إبلاغهم عن طريق الفاكس أو عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الألمانية. وذلك بتعبئة طلب/ ورقة اشعار يعرف هذا الإشعار باسم “طلب صيانة المهلة”. من المهم الاحتفاظ بالرسالة أو بالتأكيد الذي نحصل عليه. يجب إرسال الإشعار في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ منحه؛ عندها فقط يمكن أن يلتم شمل العائلة بطريقة ميسرة (ما يسمى “لم شمل الأسرة المتميز”) “privilegierter Familiennachzug”. إذا تم منح الحماية بعد 17.03.2016، ستبدأ فترة الثلاثة أشهر من 1. آب 2018.

إذا كان الشخص من سورية وعائلته لاتزال هناك يجب أن يتم تقديم طلبهم عبر الإنترنت على الموقع: familyreunion-syria.diplo.de. بعد تقديم الطلب، سوف ترسله السفارة أو القنصلية الألمانية إلى مكتب تسجيل الأجانب المسؤول داخل ألمانيا. سيقوم مكتب تسجيل الأجانب “Ausländerbehörde” بالتحقق مما إذا كانت شروط لم شمل الأسرة مستوفاة.

يجب على الشخص الموجود في ألمانيا أيضًا تقديم طلب شخصي إلى مكتب الهجرة المعني “Ausländerbehörde”، حيث يطلب تقديم جميع المستندات اللازمة.

هذا الإجراء غالبا ما يستغرق عدة أشهر، وأحيانا أكثر من سنة. ثم في حال وافق مكتب الهجرة، ستحصل العائلة على تأشيرة ويمكنها السفر بشكل قانوني إلى ألمانيا. فور وصولهم إلى ألمانيا، عليهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأسباب عائلية أو اللجوء العائلي “Familienasyl” وذلك في مكتب الهجرة المعني….المزيد 

ترجمة واعداد

Rita Mohseny Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: