كارثة في ألمانيا كادت تنهي حياة 45 لاجئ في وضع غير انساني

برلين –  صوت ألمانيا/قضية مؤلمة تشهدها ألمانيا حاليا حيث  كاد يموت عشرات المهاجرين بعد ان تُركوا وسط غابة وتحت درجات حرارة تصل إلى 8 تحت الصفر، بعد أن حشروا وسط شاحنة. والآن بدأت محاكمة سائق الشاحنة. فما هي تفاصيل القصة، وماذا عن جنسيات هؤلاء المهاجرين؟
انطلقت في ألمانيا محاكمة شخص بتهمة تهريب 45 مهاجرا إلى ألمانيا وتركهم في أوضاع غير إنسانية وتحت درجات حرارة منخفضة جدا. ووفقا للائحة الاتهام فإن المتهم، والذي يعمل في الشحن ونقل البضائع، عامل المهاجرين بطريقة مهينة وغير إنسانية وعرض حياتهم للخطر. وذكر الإدعاء العام أمام محكمة باساو (جنوب ألمانيا) أن تحقيق أرباح هائلة كانت في مقدمة الوافع وراء هذه العملية.
ونقلا عن موقع “تي أونلاين”، فإن المتهم الذي ينحدر من مدينة بروول الواقعة في ولاية بادن – فورتيمبيرغ (جنوب ألمانيا) اختار الصمت أمام المحكمة وقال محاموه إن موكلهم لم يرغب في تقديم أي تفاصيل. ومن المقرر إجراء مزيد من المرافعات في الأسبوع القادم، نقلا عن موقع “تي أونلاين”.
وينحدر المهاجرون من العراق وإيران وسوريا والصومال، ونقلهم سائق شاحنة روماني إلى ولاية بافاريا في غابة قرب باساو في شهر آذار/مارس الماضي. وكانت درجات الحرارة تتراوح بين صفر و 8 درجات . ووفقا لشهود عيان فإن الشرطة بحثت عن المهاجرين في الغابة عبر الكلاب البوليسية.
واستغرقت الرحلة 20 ساعة. وكانت سيارة الشحن محملة بألواح خشبية وتم إخفاء المهاجرين بما فيهم أطفال وراء تلك الألواح. وعندما حاول سائق الشاحنة الضغط على الفرامل انزلقت الألواح وأصابت العديد من المهاجرين. وقال المدعي العام إن المهاجرين دفعوا مبالغ تتراوح بين 1000 و 9000 يورو لإيصالهم لألمانيا. وتم إيداع الأموال عند شخص غير معروف، حسب ما نقل موقع صحيفة “راين نيكار تسايتونغ” الألمانية.
ويعتقد أن المتهم  والذي يبلغ من العمر 46 عاما، ينتمي لعصابة تهريب بشر وقام بتنظيم الرحلة واستئجار السائق. ويفترض أن تصدر المحكمة قرارها في هذه القضية قبل شهر شباط/ فبراير القادم. وكانت المحكمة قد حكمت على سائق الشاحنة بالسجن لمدة ثلاث سنوات في قضية منفصلة….المزيد 

الكاتب

Khaled Abdelkarem

Khaled.Abdelkarem@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...