إجراءات اللجوء والتسجيل في المانيا

برلين –  صوت ألمانيا/نواصل في صوت ألمانيا شرح الاجراءات من طلب اللجوء إلى نهاية إجراءات اللجوء ، يجب الانتهاء من مختلف المراحل. هنا يتم شرح الخطوات الفردية.

وصول وتسجيل

حسب قسم الترجمة في صوت ألمانيا فعندما يصل طالبو اللجوء إلى ألمانيا ، يسجلون لدى إحدى الوكالات الحكومية ويتم تسجيلهم. بعد ذلك سوف تتلقى وثيقة هوية مؤقتة. عندها فقط يمكن أن يبدأ إجراء اللجوء. 

ينطبق ما يلي على جميع طالبي اللجوء الذين يصلون إلى ألمانيا: يجب عليهم الإبلاغ إلى مكتب حكومي فور وصولهم أو لدى وصولهم. هذا يمكن أن يحدث على الحدود أو في وقت لاحق الداخلية.

أي شخص يسجل بالفعل اللجوء عند الدخول إلى البلاد يخاطب سلطة الحدود. ثم تقوم بتوجيه طلب اللجوء إلى أقرب مرفق استقبال أولي .

يمكن للأشخاص الذين يتقدمون بطلب اللجوء فقط في ألمانيا الاتصال بسلطة أمنية (على سبيل المثال ، الشرطة) ، أو مكتب للهجرة ، أو مركز استقبال أو مباشرة في مركز الوصول .
تسجيل

سيتم تسجيل جميع الأشخاص الذين يسجلون كطالبي لجوء في جمهورية ألمانيا الاتحادية. ويتم ذلك في ما يسمى بمحطات PIK (عنصر البنية التحتية للتخصيص ) من قبل الشرطة الاتحادية أو شرطة الولاية ، وموظفي BAMF في المكاتب الميدانية ومراكز الوصول أو موظفي الولايات في مرافق الاستقبال وسلطات الهجرة ومراكز الوصول.

هنا ، يتم تخزين البيانات الشخصية ، والصور وبصمات الأصابع (الأطفال دون سن 14 عاما) مركزيا. سيحصل الوصول إلى هذه البيانات لاحقًا على جميع السلطات العامة التي يحتاجونها لأدوار كل منهم.
اصدار وثيقة هوية مؤقتة:
دليل الوصول

وحسب صوت ألمانيا كدليل على التسجيل ، يتلقى طالبو اللجوء إثبات وصولهم إلى مركز الاستقبال أو مركز الوصول أو المكتب الفرعي للمكتب الاتحادي. ولكن في وقت مبكر يمكنك أيضا الحصول على ما يسمى شهادة البدء. بالإضافة إلى البيانات الشخصية ، يتضمن هذا أيضًا عنوان المؤسسة المستلمة المسؤولة عن تلقي إثبات الوصول.

والدليل على الوصول هو أول وثيقة رسمية تثبت أنك تقيم في ألمانيا. وبنفس القدر من الأهمية: يحق له الحصول على مزايا الدولة ، مثل السكن والرعاية الطبية والطعام.

ومع تقديم إثبات وصول ملتمسي اللجوء ، وحسب صوت ألمانيا فإن “شهادة الإخطار” غير الرسمية حتى الآن كطالب للجوء (Büma) ، والتي تمت صياغتها بشكل مختلف من ولاية اتحادية إلى أخرى ، سيتم إعطاؤها تصميمًا جديدًا على مستوى البلاد ، والذي يتضمن أيضًا ميزات أمنية.
Highlighting_Legal: معلومات الخلفية
السجل المركزي للأجانب (AZR)

إذا تم طلب اللجوء ، يقوم المكتب الفيدرالي بإدخال البيانات المسجلة في السجل المركزي للأجانب (AZR). AZR هو ملف شخصي على الصعيد الوطني ، والذي تتم إدارته مركزيًا من قبل المكتب الفيدرالي. يحتوي على معلومات عن أشخاص من الخارج في ألمانيا أو بقوا. تعمل جميع سلطات الهجرة مع هذه البيانات عند قيامهم بواجباتهم.

التوزيع الأول لطالبي اللجوء (EASY)

وحسب قسم الترجمة في صوت ألمانيا يتم قبول طالبي اللجوء لأول مرة إلى أقرب مركز استقبال في الدولة الاتحادية المعنية. قد تكون هذه المؤسسة مسؤولة عن الإقامة المؤقتة أو طويلة الأجل.

يتم تحديد تخصيص جهاز تسجيل محدد بالقدرات الحالية. بالإضافة إلى ذلك ، يلعب دورًا في أي فرع من فروع المكتب الفيدرالي أو مركز الوصول الذي تتم فيه معالجة بلد منشأ طالب اللجوء: فهو يطبق ما يسمى بسلطة بلد المنشأ. اعتمادًا على بلد المنشأ ، يمكن استيعاب ملتمسي اللجوء في مراكز الاستقبال لمدة تصل إلى ستة أشهر أو حتى يتم البت في طلبهم. ومع ذلك ، في ظل ظروف معينة ، مثل لم شمل الأسرة ، قد يتم تعيينها إلى كيان آخر خلال ذلك الوقت.
EASY – نظام الحصص للتوزيع العادل

ويستند نظام الحصص EASY (التوزيع الأولي لطالبي اللجوء) على ما يسمى ” Königsteiner Schlüssel ” . يتم تحديد معدل التوزيع سنوياً من قبل لجنة المقاطعات وتحدد نسبة طالبي اللجوء في كل ولاية اتحادية. يجب أن يضمن هذا التوزيع العادل والمنصف للدول الفيدرالية….المزيد  

ترجمة واعداد

Rita Mohseny 

Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: