إعادة التوطين وقبول اللجوء الإنساني لألمانيا

اللجوء في ألمانيا
اللجوء في ألمانيا

برلين –  صوت ألمانيا/نواصل في صوت ألمانيا شرح يوميا الخطوات التي تهم القارئ الغالي فإعادة التوطين يجب أن تسمح بالقبول الدائم للاجئين من دول ثالثة. وليس لدى المتضررين أي منظور للتكامل أو العودة إلى بلدهم الأصلي في بلد ملجأهم الأول. 
يتم تحديد ما يسمى متطلبات إعادة التوطين من قبل المفوضية. يحصل اللاجئون في إعادة التوطين على تصريح إقامة وفقًا للفقرة 4 من المادة 44 من القانون الجنائي ولا يتعين عليهم الخضوع لإجراءات اللجوء .

معايير الاختيار عادة ما تكون:

    الحفاظ على وحدة الأسرة
    لم شمل الأسرة أو غيرها من الالتزامات التكاملية لألمانيا
    القدرة على الاندماج (مثل درجة التعليم / التدريب ، الخبرة المهنية ، المهارات اللغوية)

الاعداد وزيادتها

في المرحلة التجريبية ، تمت اضافة مئات الاشخاص وقد اقترح هؤلاء أساسا من قبل المفوضية. تم رفع معدل إعادة التوطين باتفاق بين الحكومة الفيدرالية والولاية. سيتم فرض 500 حصة في برنامج إعادة التوطين للسنوات القادمة. حاليا تستخدم هذه الحصص للآلية 1: 1 من الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا لقبول اللاجئين السوريين والعراقيين واليمنيين والليبيين وكل من يحتاج حماية

Emphasis_Legal: أساس قانوني

الأساس القانوني لإجراء إعادة التوطين هو § 23 (4) AufenthG .

يتم منح الأشخاص المختارين في البداية تصريح إقامة مؤقتة. ويستند التمديد إلى الفقرة 26 من الفقرة 26 ، الجملة 2 AufenthG . بعد ثلاث سنوات ، يجب إصدار تصريح تسوية ، ما لم يتم استيفاء شروط العودة. يتم منح تصريح الإقامة بشرط الإقامة ، طالما تم الحصول على الخدمات وفقًا لـ SGB II أو XII. فيما يتعلق بجمع شمل الأسرة ، تنطبق أحكام الفقرة 27 وما يليها.

سكن
المدخول الإنساني

كجزء من إجراء القبول الإنساني بموجب المادة 23 (2) AufenthG ، قد يتم قبول الأشخاص في ألمانيا ، الذين فروا ، على سبيل المثال ، من بلدهم الأصلي في مواجهة حالة أزمة حادة وهم في حاجة إلى مساعدات إنسانية قصيرة الأجل.
Emphasis_Legal: أساس قانوني

الأساس القانوني لإجراءات القبول الإنسانية هو 23 (2) (3) بالتزامن مع 24 AufenthG . المكتب الاتحادي هو المسؤول عن تنفيذ إجراءات القبول والتوزيع. § 75 قانون رقم 8 إقامة.

يتم منح الأشخاص المختارين في البداية تصريح إقامة مؤقتة. التمديد مبني على المادة 8 من AufenthG. يتم منح تصريح الإقامة بشرط الإقامة ، طالما تم الحصول على الخدمات وفقًا لـ SGB II أو XII. فيما يتعلق بجمع شمل الأسرة ، تنطبق أحكام الفقرة 27 وما يليها.

سكن
Highlighting_Legal: معلومات الخلفية

الدخول الإنساني للاجئين السوريين 

 قرر وزير الداخلية الاتحادي ، بالاتفاق مع وزراء الداخلية وأعضاء مجلس الشيوخ في الولايات الاتحادية ، تحسباً لتوقع مساعدة أوروبية شاملة لمعالجة الأزمة الإنسانية في سوريا ودولها المجاورة لاستقبال عشرات اللاجئين السوريين الذين بحاجة إلى حماية خاصة لتسجيل مدة الصراع. ثم تم إصدار أمر الاستقبال المناسب بالتشاور مع الولايات الفدرالية. قام وزير الداخلية الاتحادي بزيادة الوحدة الحالية مرة أخرى من قبل 10،000 من الفئات المعرضة للخطر إلى ما مجموعه 20000 ضعفا. 

إجراءات اللجوء
لتقديم طلب لجوء يجب أن تكون مقيمًا بألمانيا. لا يمكن تقديم طلب اللجوء لدى أي من الهيئات الممثلة لجمهورية ألمانيا الاتحادية في الخارج. يجب عليك تقديم الطلب شخصيًا.

لكي تستطيع تقديم طلب لجوء في ألمانيا، يجب عليك أولًا أن تقوم بتسجيل نفسك. عند وصولك إلى مدينة برلين، يجب عليك قبل أي شئ زيارة مركز التقاء الوافدين الجدد. سيتم هناك إخطارك بواسطة نظام التوزيع المنتشر على نطاق ألمانيا “EASY” بأي الولايات المختصة باستقبالك. في حالة ما إذا تم تحديد وجود ولاية أخرى مختصة باستقبالك تحصل على تذكرة قطار إلى المؤسسة المعنية. في حالة ما إذا كانت مدينة برلين هي المختصة بذلك، يجب عليك تسجيل نفسك بوصفك طالب أو طالبة للجوء لدى مجلس الدولة لشئون اللاجئين. يستغرق التسجيل يومين. في اليوم الأول يتم إصدار دليل الوصول، الذي يعتبر وثيقة إثبات الشخصية الحالية الخاصة بك، والذي يعتبر شرطًا أساسيًا لإثبات حقك في الحصول على الخدمات. يتم في دليل الوصول هذا إثبات اسمك، وتاريخ ميلادك، وجنسيتك، وصورتك. علاوة على ذلك يجب عليك قبل إصداره تقديم بصماتك. في اليوم التاني يتم الفحص الطبي، وتحصل على أول الخدمات. يجب عليك إحضار كافة وثائق إثبات الشخصية، وأوراقك الشخصية (جواز السفر، وشهادة الميلاد، والبطاقة الشخصية، ورخصة القيادة).

ارتباطًا بالتسجيل، يتم استقبالك في مركز استقبال اللاجئين، الذي يقدم لك مكانًا للإقامة، ويمدك بجميع احتياجاتك الضرورية. تبلغ مدة إقامتك في مركز استقبال اللاجئين في المعتاد ستة أسابيع على الأقل، وقد تصل إلى ستة أشهر بحد أقصى. إذا كنت قادمًا من إحدى الدول الأمنة (مثلًا من ألبانيا، والبوسنة والهرسك، وغانا، وكوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا والسنغال) يكون لزامًا عليك الإقامة هناك حتى تقوم الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون اللاجئين بالبت في طلب اللجوء الخاص بك. في حالة رفض طلب اللجوء الخاص بك، يمكنك بوصفك مواطن أو مواطنة من إحدى البلاد الأمن البقاء في مركز الاستقبال المبدئي حتى عودتك إلى بلدك الأصلي. في حالة ما إذا كان لديك أحد أفراد العائلة في أحد المؤسسات الأخرى، يكون من الممكن تقديم طلب لم شمل العائلة.
كيف أقدم طلب لجوء؟

بعد تسجيلك بوصفك طالب أو طالبة اللجوء يجب عليك تقديم طلبك لدى ملحقة الشرطة بمدينة برلين التابعة للدائرة لاتحادية للهجرة وشئون اللاجئين ومن ثم سيتم منحك موعدًا. من فضلك احضر لدى تقديم الطلب أوراق اثبات الشخصية الخاصة بك.
أثناء تقديمك الشخصي للطلب سيكون هناك مترجم فوري أو مترجمة فورية إلى جانبك. علاوة على ذلك ستحصل على كافة المعلومات الهامة كتابيًا بلغتك الأم. البيانات التي سيتم جمعها منك سيتم إدراجها مع السجل المركزي للأجانب، والدائرة الاتحادية للتحقيقات الجنائية، للتأكد من احتمالية وجود طلبات عديدة، ومما إذا كان هذا هو أول طلب تقدمه أو طلبًا تعقيبيًا. علاوة على ذلك يمكن التأكد من النظام المعمول به على نطاق أوروبا مما إذا كانت هناك دولة أخرى مختصة بإجراءات اللجوء.

وعلى إثر تقديم طلبك الشخصي تحصل على تصريح الإقامة.
ما هي أوراق الإقامة التي أحصل عليها؟

عند تسجيلك تحصل على دليل الوصول، الذي يحتوي على صورتك، واسمك، وتاريخ ميلادك، وجنسيتك. بعد تقديم طلب الشخصي للجوء لدى الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون اللاجئين، تحصل على تصريح الإقامة. يعتبر هذا المستند هامًا، حيث أنك تستطيع به اثبات أنك قمت بالتقديم لطلب اللجوء، وعن طريقه يمكنك اثبات هويتك لدى نقاط فحص (الشرطة). يتحدد تصريح الإقامة مكانيًا على الدائرة التي يتواجد بها مركز استقبال اللاجئين المختص. ينتهي هذا التحديد بعد ثلاثة أشهر، إلا إذا كنت ملزمًا بمواصلة الإقامة في مركز الاستقبال المبدئي (خاصة لو كنت مواطن أو مواطنة من إحدى البلاد الأمنة).
كيف تسري إجراءات اللجوء؟

في إطار إجراءات اللجوء تقوم الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون اللاجئين بفحص عمّا إذا كان يوجد في حالتك هناك شروط لاستحقاقك للجوء، وحماية اللاجئين، والحماية الداعمة، وحظر الترحيل الوطني.

بعد تقديم طلب اللجوء الخاص بك لدى ملحقة الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون اللاجئين تبدأ فترة الانتظار للبت في هذا القرار.

طالما كنت ملزمًا بالسكن في أحد مراكز الاستقبال المبدئي، يكون لديك ما يعرف بوجوب الإقامة. يعني ذلك أنك، قبل أي شئ، غير مسموح لك بمغادرة الدائرة الخاصة بمصلحة الأجانب، التي يقع بها مركز استقبال اللاجئين الخاص بك – وفي حالتك يكون ذلك مدينة برلين. لا يسمح لك بالعمل أثناء فترة وجوب الإقامة.

قبل أن تتم إجراءات اللجوء الفعلية سيتم إبلاغ إجراءات دبلن أولًا عمّا إذا كانت هناك دولة أوروبية أخرى مسئولة عن التعامل مع طلب اللجوء الخاص بك. وبذلك يجب التأكد من أن كل طلب لجوء في تم تقديمه إطار ما يعرف بمنطقة دبلن (في الاتحاد الأوروبي، أو في النرويج، أو في أيسلندا، أو في سويسرا، أو في ليشتنشتاين) يتم فحصه من قبل دولة واحدة فقط. في حالة ما إذا كان قد تم تسجيلك بالفعل في أي من الدول المذكورة، أو إذا كان قد تم تقديم طلب لجوء بالفعل في أي منها، لا يمكن ضمان تقديم حماية إضافية لطالبي اللجوء من قبل ألمانيا.
في حالة ما إذا يجب التعامل مع طلب اللجوء الخاص بك في إحدى الدول الأخرى، ستقوم ألمانيا بتقديم طلب تولي هذا الطلب لدى هذه الدولة. في حالة قبول ذلك تقوم الدائرة الاتحادية بإصدار القرار المناسب. في مقابل ذلك يمكنك تقديم شكوى أو طلب سريع في غضون إسبوع واحد لدى المحكمة الإدارية المختصة. حتى صدور قرار قانوني بشأن الطلب السريع لا يمكن الإحالة إلى دولة الطلب الأصلية.

في حالة ما إذا لم تتم الإحالة في غضون ستة أشهر، يبقى الاختصاص لدى الدول التي تم تقديم طلب اللجوء بها مؤخرًا. يمكن مد هذه المدة وفقًا لظروف محددة.

العنصر الأهم في إجراءات اللجوء هو جلسة الاستماع الشخصية لمقدم أو مقدمة الطلب. ستقوم الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون اللاجئين بتوفير مترج أو مترجمة فورية لموعد جلسة الاستماع….المزيد 

الكاتب

Khaled Abdelkarem

Khaled.Abdelkarem@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: