هكذا سيتم تطبيق القرار الاوروبي بمنح تاشيرات لجوء انسانية من سفارات الدول

تأشيرة شنغن
تأشيرة شنغن
برلين –  صوت ألمانيا/منح البرلمان الأوروبي قبلة الحياة للاجئين حول العالم وفتح لهم الباب للحصول علي تأشيرات دخول إنسانية لدول الاتحاد الأوروبي
استمرار لمتابعة القرار فقد علم مراسلنا ان إصدار تأشيرة إنسانية أوروبية، في موعد أقصاه 31  مارس 2019 تتيح الوصول إلى أوروبا، على نحو يتوجه حامل التأشيرة حصرياً إلى الدولة العضو التي أصدرت التأشيرة، وعلى أن يكون الغرض الوحيد من التأشيرة هو الحصول على الحماية الدولية”.”.

القرار اعطي الدول الأعضاء  اهمية إجراء تحقيقات معمقة قبل منح تأشيرة الدخول الإنسانية لأي طالب لجوء.
التقديم سيكون من بلد اللجوء المقيمين فيها حاليا لذلك لا حاجة ابدا للسفر والمخاطرة في البحار ودفع الاموال للمهربين خاصة وان هذا المشروع يهدف إلي تحسين إدارة ظاهرة الهجرة والحد من حالات
الوفاة بين المهاجرين ومكافحة الإتجار بالبشر
وعلمت وكالة انباء المغتربين ان القرار حصل على أغلبية مطلقة حيث وافق عليه 429 عضوا، مقابل رفض 194 وامتناع 41 عضوا عن التصويت.

وكانت وسائل الاعلام العالمية قد اعلنت ان البرلمان الأوروبي قد وافق على اقتراح توفير تأشيرة دخول أوروبية إنسانية، بهدف تقليل حالات الوفاة وتحسين إدارة تدفقات الهجرة، وذلك بعدما حصل الاقتراح على أغلبية مطلقة بموافقة 429 عضوا عليه، مقابل رفض 194 عضوا، وامتناع 41 عن التصويت حيث كان اقتراح مماثل قد تم تقديمه في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي فشل في الحصول على الأغلبية المطلقة، بسبب خطأ فني خلال عملية التصويت. وطلب البرلمان الأوروبي، من المفوضية الأوروبية التقدم بالاقتراح التشريعي الخاص بالتأشيرة الأوروبية الإنسانية وإتاحة الدخول إلى الأراضي الأوروبية، وبشكل خاص إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بغرض وحيد هو تقديم طلب الحماية الدولية في شهر مارس القادم.
ومن جانبهم أكد أعضاء البرلمان أنه “على الرغم من الطلبات العديدة لتخصيص طرق آمنة وشرعية لطالبي اللجوء في أوروبا، فإن الاتحاد الأوروبي يفتقر إلى إطار عمل متسق لإجراءات دخول محمية، والأكثر من ذلك أنه بسبب نقص الخيارات القانونية فإن نحو 90 % من أولئك الذين تم منحهم حق الحماية الدولية وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي من خلال وسائل غير شرعية”.
ووقد وافقت المانيا والسويد وغالبية الدول الانسانية علي القرار وقال الأعضاء، إن “التأشيرات الإنسانية ستساعد على مواجهة العدد الكبير من الوفيات، الذي لا يمكن التسامح معه في البحر المتوسط وعلى طرق الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي، حيث توفي 30 ألف شخص على الأقل على حدود الاتحاد الأوروبي منذ عام 2000، كما أنها ستسهم في مكافحة الإتجار بالبشر والسيطرة على عمليات الوصول والاستقبال، وتحسين إجراءات اللجوء”.
وأوضحوا أن “مثل هذه الآلية سوف تسهم في تحسن الدول الأعضاء وميزانية الاتحاد الخاصة باللجوء، وإجراءات إنفاذ القانون والسيطرة على الحدود، وعمليات الاستطلاع والبحث والإنقاذ”، وأشاروا إلى أن الدول الأعضاء تتحمل وحدها مسؤولية إصدار التأشيرات الإنسانية الأوروبية

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

 

فى نقاط.. تعرف على ميثاق مراكش للهجرة
ما هى بنود ميثاق مراكش للهجرة الذى تسبب فى كل هذه الأزمة؟
ـ فى الفترة ما بين 10 و11 ديسمبر، استضافت مدينة مراكش مؤتمراً حول الهجرة، لتنظيم تلك المسألة قبل التصويت النهائى على الميثاق فى 19 من الشهر الجارى.
ـ يتبنى الميثاق فى صورته المبدئية 162 دولة، ويتضمن 23 هدافاً وبنداً لتنظيم عملية دخول اللاجئين إلى الدول المختلفة.
المتظاهرون يستخدمون ألعاباً نارية فى مواجهة رجال الأمن المتظاهرون يستخدمون ألعاباً نارية فى مواجهة رجال الأمن
ـ يتضمن النص غير الملزم الواقع في 25 صفحة، مبادئ تتعلق بالدفاع عن حقوق الإنسان والأطفال والاعتراف بالسيادة الوطنية للدول.
ـ يتضمن اقتراحات لمساعدة الدول على مواجهة موجات الهجرة عبر تسهيل نقل المعلومات واستيعاب المهاجرين وتبادل الخبرات.
أعمال العنف تحرق بروكسل فى مواجهات مفتوحة بين الأمن والمتظارهين أعمال العنف تحرق بروكسل فى مواجهات مفتوحة بين الأمن والمتظارهين
ـ يهدف ميثاق مراكش إلى الحد من العوامل السلبية التي تمنع المواطنين من العيش الكريم في بلدانهم الأصلية.
ـ ينص الميثاق على تخفيف المخاطر التي يواجهها المهاجرون فى طريقهم إلى بلدان الهجرة، من خلال احترام حقوقهم الإنسانية وتوفير الرعاية اللازمة لهم.
جانب من مواجهات بروكسل جانب من مواجهات بروكسل
– تهيئة الظروف التي تمكن جميع المهاجرين من إثراء المجتمعات من خلال قدراتهم البشرية والاقتصادية والاجتماعية، ودمجهم لدفع التنمية على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والعالمية.
– مواجهة التضليل ونبذ خطاب العنف والكراهية فيما يتعلق بالهجرة.
متظاهرون يرقصون أمام رجال الأمن فى بروكسل متظاهرون يرقصون أمام رجال الأمن فى بروكسل
– منع الاعتقالات العشوائية في صفوف المهاجرين وعدم اللجوء إلى إيقافهم سوى كخيار أخير.
ـ رغم تلك البنود، إلا أن المدافعين عن حقوق الإنسان يعتبروه نصاً غير كاف ولا يضمن حصول المهاجرين على مساعدات إنسانية وخدمات.
ـ لا يضمن النص بحسب رافضيه أى نصوص تلزم الدول على توفير الخدمات الأساسية للمهاجرين، ولا ينص على قوانين تحمى حقوق العاملين منهم.
جانب من أعمال الشغب جانب من أعمال الشغب
ـ منظمة العفو الدولية، قالت فى تقرير سابق أن تطبيق هذا الميثاق يظل مرهوناً بـ”حسن النوايا”.
ـ فى المقابل أيضاً، لا يرضى المعادون للهجرة ببنود هذا الميثاق، مؤكدين أنه يفتح الباب أمام موجات من المهاجرين لا يمكن التحكم بها.
ـ أعربت منظمة العفو الدولية عن أسفها لكون “تطبيق مقتضيات الميثاق يبقى رهينا بحسن نوايا الدول التي تدعمه ما دام غير ملزم”.

ـ  واعتبرت الولايات المتحدة أنه يفتح الباب أمام موجات هجرة كثيفة لا يمكن التحكم بها…المزيد 

Editor
Karem Ramzy

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: