دورات تدريبية تدفع اللاجئين للنجاح في سوق العمل بألمانيا

برلين –  صوت ألمانيا/في خطوة هامة اسعدت الجميع تمكن نحو 400 ألف لاجئ من الحصول على فرصة عمل في المانيا، من اصل أكثر من مليون وصلوا الى البلاد منذ عام 2015 ، فهناك نحو 400 الف لاجئ دخلوا في سوق العمل بالمانيا بعد خضوعهم لدورات عمل تدريبية تعلموا من خلالها المهارات الضرورية.
واشار التقرير الى افتقار اكثر من مليون لاجئ عندما وصلوا الى المانيا عام 2015 للمؤهلات والقدرات اللغوية للحصول على عمل، الا ان 289 الف لاجئ تمكن من الحصول على عمل كامل بينما حصل 72 الف على عمل جزئي، ولايزال 31 الف اخرون قيد التدريب
ولفت التقرير الى ان معدل العمالة بين المهاجرين الجدد لا يتعدى 32 بالمية وهذا منخفض مقارنة مع ارقام المواطنين الالمان
وأكد مسؤولون في اتحاد أصحاب العمل الألماني على “نجاح عملية ادماج اللاجئين في سوق العمل”، في حين يرى منتقدون ان ” عمل هؤلاء وازدهار الاقتصاد الألماني ليس دليلاً على تحقيق اندماج حقيقي”
وكان تقرير المعهد الألماني لحقوق الإنسان  سلط في وقت سابق من الشهر الجاري، الضوء على حجم “التهديدات” و “الاستغلال الواسع” الذي يعاني منه الكثير من العمال اللاجئين القادمين من دول مختلفة منها سوريا، في مختلف القطاعات من قبل أرباب العمل في ألمانيا.
ودعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في تشرين الاول الماضي، إلى دمج المزيد من اللاجئين في سوق العمل بالبلاد، مع العلم انها شددت، عام 2017، على عدم السماح بالمنافسة بين اللاجئين والألمان في سوق العمل.
واستقبلت ألمانيا نحو مليون طالب لجوء منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، دخلوا البلاد عبر دول أوروبية للوصول إلى ألمانيا.

ووفقا للإحصاءات الرسمية الألمانية، فان 650 ألف لاجئ سوري دخلوا المانيا، خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها…المزيد 

Editor
Karem Ramzy
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...