ألمانيا تحذر ترامب من قراره بشأن السوريين

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس
وزير الخارجية الألماني هايكو ماس
برلين –  صوت ألمانيا/قرار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم بسحب القوات الأمريكية من سوريا وصفته ألمانيا بالمتسرع و الخطير وسوف يتسبب  في تقوية تنظيم “داعش”. حيث انتقد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس القرار ، واعتبر ماس أن هذا القرار متسرع وخطير كما حذر من أن يتسبب الانسحاب في تقوية تنظيم “داعش”.

صرح وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس أنه فوجئ بإعلان الولايات المتحدة انسحابها من سوريا، منتقدا قرار الرئيس الأمريكي بهذا الشأن. وحذر ماس في تغريدة على موقع “تويتر” من أن “عواقب هذا القرار تضر بالحرب على تنظيم الدولة الإسلامية وتهدد النجاح الذي تحقق في هذه الحرب”. وأضاف العضو بالحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني: “لقد انحسر تنظيم الدولة الإسلامية، ولكن التهديد لم ينته”. وقال ماس إنه لا تزال هياكل سرية وإن الإرهابيين ينشطون في شرق سوريا.

يشار إلى أن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) سيطر في وقت من الأوقات على مناطق واسعة في سوريا والعراق وأقام هناك حكماً إرهابيا، ولكنه خسر الآن معظم المناطق التي كان يسيطر عليها.

وأعلن ترامب انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل من سوريا، وهو ما يزيد نفوذ الدول الأخرى مثل روسيا وتركيا وإيران، التي تدخلت على مدى سنوات في الحرب الأهلية في سوريا.

تساؤلات كثيرة لدى ألمانيا

وقالت الخارجية الألمانية إن ألمانيا على تواصل وثيق بالولايات المتحدة وإنه لا تزال لدى ألمانيا الكثير من التساؤلات بشأن الانسحاب الأمريكي “وسنضطر في الأيام والأسابيع المقبلة للتشاور بشأن العواقب التي ينطوي عليها هذا القرار بالنسبة للاستراتيجية التي يتبناها التحالف ضد تنظيم الدولة”.

وتشارك ألمانيا في الحرب الدولية على تنظيم الدولة في العراق وسوريا بطائرات استطلاع وطائرة تزويد بالوقود، كما أن جنودا ألمان يشاركون في تدريب القوات المسلحة في العراق….المزيد 

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...