مفاجأة الفيسبوك في سوق العملات الرقمية

طرق ربح المال من الفيس بوك
طرق ربح المال من الفيس بوك
برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/في سابقة هامة واشعال جديد لسوق العملات الرقمية تستعد الفيسبوك لاطلاق عملة جديدة حيث حظرت فيسبوك الإعلانات الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة في وقت سابق من هذا العام، وذلك بالنظر إلى أنها ترتبط بشكل كبير بالممارسات الترويجية المضللة أو الخادعة، ولكنها قد لا تعارض فكرة استخدامها للعملات الرقمية المشفرة، وبشكل خاص إذا ما قامت فيسبوك نفسها بتطويرها، حيث أفاد تقرير لوكالة بلومبرغ أن الشركة تعمل على تطوير عملة رقيمة مشفرة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بتحويل الأموال من خلال تطبيقها للتراسل واتساب.
وحسب البوابة العربية للتقنية تركز فيسبوك في البداية على سوق التحويلات في الهند، حيث أنها تعمل على تطوير stablecoin، وهو نوع من العملة الرقمية المشفرة المصممة للتقليل من آثار تقلب الأسعار عبر ربطها بالدولار الأمريكي، لكن التقرير أوضح أن فيسبوك ما تزال أبعد ما تكون عن إصدار العملة، وذلك لأنها ما تزال تعمل على هذه الاستراتيجية، بما في ذلك خطة العملات التي تتواجد لحماية القيمة المستقرة للعملة الرقمية.وكان من المتوقع منذ فترة طويلة أن تقوم فيسبوك بتحرك في مجال الخدمات المالية، وخصوصًا بعد تعيين ديفيد ماركوس David Marcus رئيس باي بال PayPal السابق كمدير لمنصة ماسنجر Messenger في عام 2014، وأصبح ماركوس في شهر مايو/أيار رئيسًا لمبادرات البلوك تشين blockchain الخاصة بالشركة، والتي لم تتم مناقشتها بشكل عام.
وتمتلك فيسبوك الآن حوالي 40 شخصًا يعملون في مجموعة البلوك تشين، وذلك وفقًا للمسمى الوظفي لهؤلاء الأشخاص ضمن شبكة لينكدإن LinkedIn، وقال ترافيس ريد Travis Reed، المتحدث باسم الشركة في بيان: “تستكشف فيسبوك، مثل العديد من الشركات الأخرى، سبل الاستفادة من قوة تكنولوجيا البلوك تشين. يستكشف هذا الفريق الصغير الجديد العديد من التطبيقات المختلفة. ليس لدينا أي شيء آخر يمكن مشاركته”.
ويعد تطبيق واتساب، وهو تطبيق التراسل الخاص بالشركة، شائعًا في الهند، حيث يمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم، كما أن الهند تقود العالم في مجال التحويلات المالية، فقد جرى تحويل 69 مليار دولار إلى الهند خلال عام 2017، وذلك وفقًا لبيانات البنك الدولي هذا العام.

المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: