لم الشمل بالمانيا

الاوراق والوثائق المطلوبة من العائلة لتقديمها للسفارة الألمانية

برلين - صوت ألمانيا/

المانيا-  صوت ألمانيا/  نواصل شرح متطلبات لم الشمل في المانيا والمطلوب من العائلة التالي

رسالة تأكيد الحجز من السفارة بخصوص الموعد
    نسخة من طلب صيانة المهلة “fristwahrende Anzeige”
    طلبات التأشيرة لجميع أفراد الأسرة
    اخراج قيد عائلي
    شهادات الميلاد لجميع أفراد الأسرة
    وثيقة زواج
    نسخة من تصريح الإقامة الألماني
    نسخة من قرار BAMF بشأن ملف العائلة
بعض هذه الوثائق يجب أن تكون مصدقة من السفارة الألمانية. أي يجب التأكد من صحتها. يمكن أن تتم عملية التصديق خلال الموعد في السفارة. قد تطلب السفارة المزيد من الوثائق. لمزيد من المعلومات، يمكن مراجعة الموقع الإلكتروني للسفارة التي تم حجز موعد للعائلة فيها.
في عملية لم شمل الأسرة، يلعب نوع ووضع الإقامة الممنوح دورا حاسما. والسؤال الأول المهم هو: ما إذا كان قد تم الاعتراف بحق اللجوء (أو الاعتراف بالشخص كطالب لجوء). وفقا لقاوانين اللجوء والإقامة في ألمانيا، فإنه لا يمكن احضار العائلة على أساس لم الشمل إلا بعد الاعتراف بطلب اللجوء، مع العلم أن هذه القوانين تخضع للتعديل دائماً. في الواقع، منذ الانتخابات الاتحادية في 24 أيلول 2017، يتم مناقشتها مرة أخرى. لذلك من المهم متابعة كل ما يستجد من تعديلات في اللوائح.
فيما يلي سوف نوضح بعض النقاط القانونية فيما يخص لم الشمل أُسَر اللاجئين في ألمانيا. ومن لدينهم تصريح إقامة لأسباب مختلفة. يمكن العثور على تفاصيل ذات صلة عن لم شمل الأسرة على الموقع الإلكتروني للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) في فصل الهجرة إلى ألمانيا Migration to Germany تحت قسم لم شمل الأسرة Family Reunion والزوج/ة لم شمل الأسرة  Spouse/Family Reunification.
من حيث المبدأ، لا يمكن لم شمل الأسرة للأشخاص الذين لم يتم البت في طلبات لجوئهم،أو لديهم (دولدونغ) “Duldung”.
الأشخاص الذين تم الاعتراف بهم كلاجئين، يمكنهم تقديم طلب لم الشمل لعائلاتهم في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ منحهم حق الإقامة كلاجئين، سوف يكون هناك متطلبات أقل عليهم تأمينها للسماح لأفراد أسرتهم بالانضمام لهم في ألمانيا. وغالبا ما يشار لهذه العملية بمصطلح (لم الشمل المتميز) “priviligiertem Familiennachzug” وهذا يعني أنهم لن نحتاجوا إلى إثبات أنه يمكنهم توفير الدخل لأفراد العائلة أو أن لديهم شقة كبيرة بما فيه الكفاية لجلب أفراد العائلة إلى ألمانيا. في حالات لم شمل الأسرة المتميز، مستوى الدخل ليس له دور حاسم ولن يتم تقييمه.
كل مانحتاج معرفته عن لم الشمل
هل يمكن تقديم طلب للم شمل الأسرة؟
    يمكن تقديم طلب للحصول على اللجوء العائلي (لم الشمل) بعد الاعتراف بالحق في الحماية أو باللجوء في ألمانيا (وفقاً لاتفاقية جنيف).
    من لديهم حماية فرعية، يمكنهم تقديم طلب لم شمل عائلاتهم ابتداءً الأول من آب 2018. حيث كان قد تم تعليق لم شمل الأسر للمستفيدين من الحماية الفرعية خلال العامين الماضيين (2016-1017). ولكن بدءً من الأول من شهر آب 2018، سيتم استقبال 1000 شخص شهرياً في ألمانيا عن طريق لم الشمل. في عملية الاختيار، سيؤخذ بعين الاعتبار العائلات التي تم فصلها لفترة طويلة ولديها أطفال أو مرضى أو حالة إنسانية مستعصية. مع العلم أنه في حال رفض طلب لم شمل عائلات المستفيدين من الحماية الفرعية، في هذه الحالة لا يمكن الطعن بالقرار قانونياً.

من لديهم إقامة المؤٍقتة ” Duldung” أو كان قد صدر بحقهم حظر وطني على الترحيل “nationalesAbsciebungsverbot” لا يمكنهم تقديم طلب لم الشمل للعائلة المزيد 

للحصول على دعم من الشركة المعلنة اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: