كيف تقوم بالاعتراض اذا تم رُفِضَ طلب لم الشمل لألمانيا

لم الشمل العائلي فيامريكا
لم الشمل العائلي في امريكا

برلين –  صوت ألمانيا/  هام جدا للاجئين المقيمين في ألمانيا فعندما ترفض السلطات المعنية طلب لم شمل العائلة، فإنها ملزمة بإرسال رسالة تفصيلية لتبرير القرار. مثلاً قد يتم الرفض، لوجود شكوك بمصداقية وقانونية الزواج، لذلك ترفض البعثة الدبلوماسية الألمانية (السفارة أو القنصلية العامة) إصدار تأشيرة لأفراد العائلة. حينها سيكون أمامهم خيارين:

    يمكن لأفراد العائلة الاعتراض على هذا القرار خطياً خلال شهر واحد. يجب تقديم الشكوى إلى السفارة الألمانية المعنية. في خطاب الشكوى، عليهم أن يشرحوا سبب عدم تبرير الرفض. عند استلام هذه الرسالة، سيتم إعادة فحص طلب لم الشمل. إما أنهم سوف يحصلون على تأشيرة أو سيتم رفض الشكوى. ثم سيحصل أفراد العائلة على ما يسمى (إشعار التوضيح) “Remonstrationsbescheid”، حيث يتم شرح أسباب الرفض بالتفصيل.

بعدها يمكن لأفراد العائلة الطعن في هذا القرار أمام محكمة برلين الإدارية في غضون أربعة أسابيع، وأفضل طريقة لفعل ذلك تكون بتوكيل محامي مقيم في برلين ليقوم بذلك بالنيابة عنهم.

قوانين الإقامة الألمانية معقدة للغاية. لذلك، يجب طلب المساعدة من محامي. يمكن أن نجد محامي متخصص في اللجوء على هذا الموقع كما تقدم منظمة PRO ASYL المشورة القانونية للاجئين وطالبي اللجوء. إذا لم يكن باستطاعتهم تحمل تكاليف توكيل محامي، يمكن تقدم طلب فيمجلس اللاجئين “Flüchtlingsrat” في الولاية الاتحادية التي يعيش بها الشخص المعني لتلقي الدعم من صندوق المساعدة القانونية PRO ASYL.

وفقا لقانون اللجوء العائلي، فإن أفراد الأسرة الذين يمكن طلب لم شملهم هم:

  • الزوجة/الزوج أو الشريك المسجّل.
  • الأطفال دون سن (18)
  • الأب والأم أو من يحق له الحضانة (هذا بالنسبة للاجئين القصّر)
  • كذلك في حالة اللاجئين القصر، يمكنهم لم شمل الأشقاء دون السن القانونية فقط إذا كان يمكن اثبات أنه يوجد من يدعمهم أو يكفلهم، وأن تكون مساحة المعيشة المتوفرة كافية.

خلاف ذلك، يمكن لم شمل الأشقاء القصّر، وغيرهم من أفراد العائلة، فقط في حالات “المشقة الاستثنائية” “außergewöhnliche Härte”، في هذه الحالات المتفرقة، يوجد إمكانية تقديم طلب للحصول على تأشيرة وفقًا للفقرة (2 من المادة 36 أو 22 من قانون الإقامة). غالبا ما تسمى هذه الاحتمالية “حالة المشقة” “Härtefallregelung” وهي عبارة عن فقرة طارئة في قانون الإقامة. من الناحية العملية، من الصعب الحصول على تأشيرة لأفراد العائلة باستخدام هذا القانون. يجب أن يكون هناك خطر مباشر على حياة أفراد الأسرة المعنيين. ويجب أن يتم تحقيق العديد من المتطلبات الأساسية، مثل: القدرة على تأمين مصدر للرزق. لمعرفة المزيد، يمكن طلب المشورة من مركز المشورة أو محامي مؤهل.المزيد 

 
 

 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...