الرعاية الصحية والتأمين الصحي والمساعدة في حالة المرض بألمانيا

رعاية صحية
رعاية صحية
المانيا  صوت ألمانيا/  صحتكم وسلامتكم هي جل اهتمامنا. يرجى لهذا السبب أن تتأكدوا قبل سفركم إلى ألمانيا إن كان صندوق التأمين الصحي خاصتكم يوفر لكم في ألمانيا أيضا الحماية الكافية.

الرعاية الصحية في ألمانيا
يعتبر مستوى الرعاية الصحية في ألمانيا عاليا جدا. تجدون هنا وفي كافة مواقع انعقاد الدورات اللغوية مستشفيات وأطباء طوارئ وأخصائيين وأطباء عامين في الجوار القريب لكل معهد.
رقم الطوارئ
في أوروبا رقم طوارئ موحد يمكنكم الاتصال به مجانا على مدار 24 ساعة في اليوم.
رقم الطوارئ: 112
هواتف الاستغاثة
تجدون في كل محطات مترو الشوارع ومحطات مترو الأنفاق هواتف استغاثة تصلكم مباشرة بخدمة الطوارئ. ستحضر عند استخدامكم لإحدى هذه الهواتف سيارة الإسعاف أو الشرطة في غضون دقائق قليلة إلى المكان من أجل مساعدتكم.
إرشاد:
محطات مترو الأنفاق ومترو الشوارع مزودة فضلا عن ذلك بأجهزة مزيلة للرجفان يمكن لكل شخص استخدامها حتى لو لم يكن يتمتع بالدراية الطبية.
التأمين الصحي
بطاقة التأمين الصحي الأوروبية
أنتم قادمون من أحد بلدان الاتحاد الأوروبي؟ يمكنكم في هذه الحالة التقدم لدى صندوق التأمين الصحي خاصتكم بطلب للحصول على بطاقة التأمين الصحي الأوروبية. تمنحكم هذه البطاقة حق الحصول في ألمانيا على مستوى الرعاية الصحية المقرر قانونيا.

ec.europa.eu

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
السفر إلى ألمانيا من غير بلدان الاتحاد الأوروبي
أنتم قادمون من بلد غير تابع للاتحاد الأوروبي؟ توجهوا في هذه الحالة رجاء إلى صندوق التأمين الصحي خاصتكم قبل سفركم إلى ألمانيا واستفسروا منه، إن كان وفي أية حالات يغطي تكاليف الرعاية الصحية والعلاج في الخارج.
التأمين الصحي للسفر في معهد جوته
يمكنكم فور حجزكم لإحدى الدورات اللغوية في معهدنا أن تبرموا لدى شريكنا في مسائل التأمين Klemmer International Versicherungsmakler GmbH عقد تأمين صحي وتأمين ضد الحوادث وتأمين المسؤولية مباشرة على الإنترنت (40 يورو شهريا في الوقت الحالي).
تطابق هذه الوقاية الصحية الأحكام القانونية السارية في ألمانيا، لغرض التقدم مثلا بطلب للحصول على تأشيرة من أجل السفر إلى ألمانيا.
تجدون شروط هذا التأمين والمزيد من المعلومات على:
Klemmer International Versicherungsmakler GmbH
Am Sägbach 3
83674 Gaißach bei Bad Tölz
هاتف: 305ـ7606 8041(0) 49+
فاكس: 8305ـ7606 8041(0) 49+
إرشاد:
بإمكانكم طبعا أن تقوموا بتأمين أنفسكم بعد قدومكم إلى ألمانيا، إن لم تكونوا بحاجة إلى مستند التأمين من أجل تقديمه للحصول على تأشيرة سفر مثلا.
الأمراض المسبقة/التقييدات الصحية
لا يغطي التأمين الصحي الخاص بمعهد جوته الأمراض المسبقة أو التقييدات الصحية المزمنة. يرجى التوجه هنا قبل سفركم إلى ألمانيا إلى طبيبكم أو صندوق تأمينكم الصحي والاستفسار منهم حول أفضل ما يمكنكم القيام به في مثل هذه الحالات.
هل تعانون من تقييد صحي ما؟ يرجى في هذه الحالة أن تقوموا قبل قدومكم إلى ألمانيا بإعلام معهد جوته المعني، كي يكون لدى العاملين في المعهد هذا ما يكفي من المعلومات من أجل التصرف بشكل سليم في حالة الطوارئ.
التطعيمات الوقائية
أنتم لستم بحاجة قبل قدومكم إلى ألمانيا إلى أي تطعيم ضد الملاريا، التهاب الكبد وما يشابهها من الأمراض. غير أننا ننصحكم بتطيعم ضد التيتانوس.

نصيحتنا: اجلبوا معكم نسخة من بطاقة التطعيم الدولية إن وجدت.

المساعدة في حالة المرض
في حالة المرض
إن معهد جوته الذي تتواجدون فيه سيقدم لكم طبعا يد العون، إذا كنتم بحاجة إلى مساعدة طبية.
المسعفون الأوليون في المعهد
تجدون في كل معهد من معاهد جوته في ألمانيا مسعفا أوليا يقوم بمساعدتكم في حالات الطوارئ وباتخاذ الإجراءات اللازمة. هذا المسعف الأول هو أحد العاملين في المعهد وهو مدرب خصيصا لهذه المهمة. كما أنه يقوم في أوقات دورية بإنعاش معارفه وقدراته في هذا السياق.
الأطباء في الموقع
في كل معهد من معاهدنا قائمة بأسماء الأطباء المتخصصين والأطباء العامين، الذين يجيدون أيضا التحدث بلغات أجنبيه. سنعين لكم عن الحاجة موعدا لدى الطبيب، وندلكم على الصيدليات (العالمية) أو نرافقكم إلى المستشفى إن اقتضت ذلك حاجة ما.
الأدوية

لا يسمح للعاملين في معاهد جوته في ألمانيا بأعطاء أية أدوية أو حتى أقراص تخفيف الآلالم. يتمثل غرض هذا الحظر في المقام الأول في الحفاظ على سلامتكم، إن كنتم لا تتحملون نوعا معينا من الأدوية مثلا، ولم تكونوا على علم بذلك من قبل المزيد 

 
 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: