معلومات وأرقام يجب أن تعرفها اذا كنت مقيم أو تستعد للاقامة في ألمانيا ( الجزء الثالث )

سوق العمل بالمانيا
سوق العمل بالمانيا
المانيا  صوت ألمانيا/  ضمن برنامج الشرح والتوضيح وثقافة المهاجرين الجدد الذي اطلقته صوت ألمانيا نقدم اليوم الجزء الثالث في منشوراتنا حول المعلومات والارقام التي تهم اللاجئين والمهاجرين الجدد

العمل والدراسة

من أجل تعلم الألمانية بشكل ناجح، يتعين تخصيص ساعتين يوميا على الأقل من أجل القيام بالواجبات المنزلية ومن أجل تعلم اللغة بشكل ذاتي. وهذا بدوره يعني عدم تبق ما يكفي من الوقت من أجل العمل أو القيام بتدريب مهني ما.
فيما يلي بعض النصائح، إن كنتم ترغبون بالعمل:
وضحوا قبل سفركم، إن كان يسمح لكم بالعمل في ألمانيا، إن كنتم بحاجة إلى إذن بالعمل ونوع هذا الإذن، أي إن كان من الضروري أن تكون بحوزتكم تأشيرة عمل أو تأشيرة لألمانيا، أو تأشيرة العمل الخاصة بالاتحاد الأوروبي مثلا.
التدريب المهني
تقوم بعض المعاهد وبكل سرور بتقديم العون لكم في البحث عن مكان لتدريب مهني ما.
تجدون المزيد من المعلومات حول العمل في ألمانيا كما تجدون نظرة شاملة على الأحكام والقواعد السارية بالنسبة لبلدان مختلفة على:
بورصات العمل والتدريب المهني
الدراسة الجامعية
قد تختلف الشروط اللغوية والتخصصية الخاصة بالدراسة الجامعية من معهد عال إلى آخر بحسب المعهد العالي (الجامعات، المعاهد العليا المتخصصة) أو بحسب الولاية نفسها. تجدون معلومات مفصلة بلغات متعددة على صفحات الإنترنت الخاصة بالجامعات.
العاملون لدى معهد جوته خاصتكم سيساعدونكم بسرور في الاتصال بالمعهد العالي أو الجامعة المطلوبة.
تجدون معلومات عامة حول الدراسة الجامعية في ألمانيا على العنوان:
اللغة الألمانية من أجل الالتحاق بالدراسة الجامعية
من أجل الحصول على قبول للدراسة الجامعية بشهادات من معهد جوته: يرجى الاستفسار عن ماهية الشروط اللغوية التي يتعين عليكم الوفاء بها من أجل الالتحاف بالدراسة الجامعية المطلوبة. فعلى هذا النحو يكون بمقدوركم الاستعداد لذلك عن طريق الاشتراك بدورات خاصة في معهد جوته.
نظرة شاملة على الامتحانات والشهادات
العمل كمربي/مربية أطفال
المعلومات حول شروط العمل كمربي/مربية أطفال وإمكانية التوسط للحصول عليه تجدونها هنا:
الرعاية الصحية
صحتكم وسلامتكم هي جل اهتمامنا. يرجى لهذا السبب أن تتأكدوا قبل سفركم إلى ألمانيا إن كان صندوق التأمين الصحي خاصتكم يوفر لكم في ألمانيا أيضا الحماية الكافية.
الرعاية الصحية في ألمانيا
يعتبر مستوى الرعاية الصحية في ألمانيا عاليا جدا. تجدون هنا وفي كافة مواقع انعقاد الدورات اللغوية مستشفيات وأطباء طوارئ وأخصائيين وأطباء عامين في الجوار القريب لكل معهد.
رقم الطوارئ
في أوروبا رقم طوارئ موحد يمكنكم الاتصال به مجانا على مدار 24 ساعة في اليوم.
رقم الطوارئ: 112
هواتف الاستغاثة
تجدون في كل محطات مترو الشوارع ومحطات مترو الأنفاق هواتف استغاثة تصلكم مباشرة بخدمة الطوارئ. ستحضر عند استخدامكم لإحدى هذه الهواتف سيارة الإسعاف أو الشرطة في غضون دقائق قليلة إلى المكان من أجل مساعدتكم.
إرشاد:

محطات مترو الأنفاق ومترو الشوارع مزودة فضلا عن ذلك بأجهزة مزيلة للرجفان يمكن لكل شخص استخدامها حتى لو لم يكن يتمتع بالدراية الطبية.

التأمين الصحي
بطاقة التأمين الصحي الأوروبية
أنتم قادمون من أحد بلدان الاتحاد الأوروبي؟ يمكنكم في هذه الحالة التقدم لدى صندوق التأمين الصحي خاصتكم بطلب للحصول على بطاقة التأمين الصحي الأوروبية. تمنحكم هذه البطاقة حق الحصول في ألمانيا على مستوى الرعاية الصحية المقرر قانونيا.
السفر إلى ألمانيا من غير بلدان الاتحاد الأوروبي
أنتم قادمون من بلد غير تابع للاتحاد الأوروبي؟ توجهوا في هذه الحالة رجاء إلى صندوق التأمين الصحي خاصتكم قبل سفركم إلى ألمانيا واستفسروا منه، إن كان وفي أية حالات يغطي تكاليف الرعاية الصحية والعلاج في الخارج.
التأمين الصحي
يمكنكم فور حجزكم لإحدى الدورات اللغوية في معهدنا أن تبرموا لدى شريكنا في مسائل التأمين Klemmer International Versicherungsmakler GmbH عقد تأمين صحي وتأمين ضد الحوادث وتأمين المسؤولية مباشرة على الإنترنت (40 يورو شهريا في الوقت الحالي).
تطابق هذه الوقاية الصحية الأحكام القانونية السارية في ألمانيا، لغرض التقدم مثلا بطلب للحصول على تأشيرة من أجل السفر إلى ألمانيا.
تجدون شروط هذا التأمين والمزيد من المعلومات على:
Klemmer International Versicherungsmakler GmbH
Am Sägbach 3
83674 Gaißach bei Bad Tölz
هاتف: 305ـ7606 8041(0) 49+
فاكس: 8305ـ7606 8041(0) 49+
إرشاد:
بإمكانكم طبعا أن تقوموا بتأمين أنفسكم بعد قدومكم إلى ألمانيا، إن لم تكونوا بحاجة إلى مستند التأمين من أجل تقديمه للحصول على تأشيرة سفر مثلا.
الأمراض المسبقة/التقييدات الصحية
لا يغطي التأمين الصحي الخاص بمعهد جوته الأمراض المسبقة أو التقييدات الصحية المزمنة. يرجى التوجه هنا قبل سفركم إلى ألمانيا إلى طبيبكم أو صندوق تأمينكم الصحي والاستفسار منهم حول أفضل ما يمكنكم القيام به في مثل هذه الحالات.
هل تعانون من تقييد صحي ما؟ يرجى في هذه الحالة أن تقوموا قبل قدومكم إلى ألمانيا بإعلام معهد جوته المعني، كي يكون لدى العاملين في المعهد هذا ما يكفي من المعلومات من أجل التصرف بشكل سليم في حالة الطوارئ.
التطعيمات الوقائية
أنتم لستم بحاجة قبل قدومكم إلى ألمانيا إلى أي تطعيم ضد الملاريا، التهاب الكبد وما يشابهها من الأمراض. غير أننا ننصحكم بتطيعم ضد التيتانوس.

نصيحتنا: اجلبوا معكم نسخة من بطاقة التطعيم الدولية إن وجدت.

لقراءة الجزء الاول اضغط هنا
لقراءة الجزء الثاني اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...