أرقام ومعلومات يجب أن تعرفها اذا كنت مقيم أو تستعد للاقامة في ألمانيا ( الجزء الرابع )

الحياة في ألمانيا
الهجرة ألمانيا
المانيا  صوت ألمانيا/ نواصل برنامج الشرح والتوضيح وثقافة المهاجرين الجدد الذي اطلقته صوت ألمانيا نقدم اليوم الجزء الرابع في منشوراتنا حول المعلومات والارقام التي تهم اللاجئين والمهاجرين الجدد
المساعدة في حالة المرض

في حالة المرض
إن معهد جوته الذي تتواجدون فيه سيقدم لكم طبعا يد العون، إذا كنتم بحاجة إلى مساعدة طبية.
المسعفون الأوليون في المعهد
تجدون في كل معهد من معاهد جوته في ألمانيا مسعفا أوليا يقوم بمساعدتكم في حالات الطوارئ وباتخاذ الإجراءات اللازمة. هذا المسعف الأول هو أحد العاملين في المعهد وهو مدرب خصيصا لهذه المهمة. كما أنه يقوم في أوقات دورية بإنعاش معارفه وقدراته في هذا السياق.
الأطباء في الموقع
في كل معهد من معاهدنا قائمة بأسماء الأطباء المتخصصين والأطباء العامين، الذين يجيدون أيضا التحدث بلغات أجنبيه. سنعين لكم عن الحاجة موعدا لدى الطبيب، وندلكم على الصيدليات (العالمية) أو نرافقكم إلى المستشفى إن اقتضت ذلك حاجة ما.
الأدوية
لا يسمح للعاملين في معاهد جوته في ألمانيا بأعطاء أية أدوية أو حتى أقراص تخفيف الآلالم. يتمثل غرض هذا الحظر في المقام الأول في الحفاظ على سلامتكم، إن كنتم لا تتحملون نوعا معينا من الأدوية مثلا، ولم تكونوا على علم بذلك من قبل.
حافظوا على عافيتكم
استوديوهات اللياقة البدنية ودورات تمارين الظهر
أنتم لا تودون التنازل عن تمارين لياقتكم البدنية أثناء إقامتكم في ألمانيا؟ معهد جوته الذي تتواجدون فيه يزودكم بالمعلومات اللازمة حول استوديوهات اللياقة البدنية المناسبة لكم، ومدارس اليوجا والدورات الخاصة لتمارين الظهر.
التدخين
يسود في ألمانيا بشكل عام حظر للتدخين في البنايات العامة والبارات والمطاعم.
والتدخين ممنوع منعا باتا أيضا في معاهد جوته في ألمانيا وفي دور الضيافة. لا يسمح بالتدخين إلا في الأماكن المعدة لذلك خارج المعاهد ودور الضيافة، كالحدائق والشرفات مثلا.
معاهد بتجهيزات ملائمة للمعاقين
هل تجلسون في كرسي للمقعدين؟ يرجى أن تبلغونا بذلك لدى حجزكم للدورة اللغوية. سيقوم المعهد بإبلاغكم إن كان قادرا على تلبية احتياجكم كما أنه سيقدم لكم المشورة بشأن المسائل المتعلقة بالسكن.
المعاهد التالية ملائمة للمقعدين:
برلين
    مصعد كهربائي من الطابق الأرضي
    إمكانية الوصول إلى الغرف الدراسية
    إمكانية الوصول إلى الحمامات والمراحيض
بون
    مصعد كهربائي من الطابق الأرضي
    إمكانية الوصول إلى الغرف الدراسية
    إمكانية الوصول إلى الحمامات والمراحيض
دريسدن
    ممر منحدر على باب المدخل
    إمكانية الوصول إلى الحمامات والمراحيض
    إمكانية الوصول إلى الغرف الدراسية في الطابق الأرضي
فرانكفورت
    ممر منحدر على باب المدخل
    مصاعد كهربائية
    قد تحتاجون إلى المساعدة من أجل فتح باب المصعد
    إمكانية الوصول إلى الحمامات والمراحيض
نصيحة
توجهوا إلى المسؤولين في المعهد المعني من أجل الاستفسار حول إمكانيات تقديم المساعدة لكم ـ لا سيما في المسائل المتعلقة بالسكن. هناك بعض المعاهد الأخرى التي لا يمكن الوصول إليها إلا بشكل محدود. سيكون من دواعي سرور هذه المعاهد أن تزودكم بالمعلومات حول الظروف المتوفرة فيها بهذا الخصوص.
معلومات للمكفوفين:

يرجى التوجه مباشرة إلى المعهد المعني للاستفسار عما إذا بمقدوره تلبية احتياجاتكم ومتطلباتكم. المزيد 

لقراءة الجزء الاول اضغط هنا
لقراءة الجزء الثاني اضغط هنا
لقراءة الجزء الثالث اضغط هنا

 
 
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: