أخبار ألمانيا اليوم : مفاجأة في عدد طالبي اللجوء في ألمانيا وفضيحة “ممارسي الجنس فوق القبور”وموقف جديد للسياسة الألمانية من سوريا

مفاجأة في عدد طالبي اللجوء في ألمانيا
مفاجأة في عدد طالبي اللجوء في ألمانيا
 

المانيا  صوت ألمانيا/   هذه الأخبار تصلكم من صوت ألمانيا في برلين
مفاجأة في عدد طالبي اللجوء في ألمانيا

في مفاجأة لم يتوقعها الجميع انخفض عدد طالبي اللجوء في ألمانيا إلى نحو 185 ألف في عام 2018، و ما يشير إلى تراجع واضح في أعدادهم بعد وصول ما يفوق مليون منهم في 2015 و2016، فيما أعرب وزير الداخلية زيهوفر عن ارتياحه لهذا “التراجع المستمر”.
سجل عدد طالبي اللجوء إلى ألمانيا تراجعا جديدا في 2018، أي بنسبة 16.5% عن عام 2017. وتشير هذه النسبة إلى تراجع واضح في أعدادهم بعد وصول ما يفوق مليون منهم في 2015 و2016، كما تفيد الأرقام التي نشرت اليوم
فما بين كانون الثاني/يناير وكانون الأول/ديسمبر 2018، سُجل 185.853 طلب لجوء في ألمانيا، كما أعلن وزير الداخلية هورست زيهوفر. وأعرب وزير الداخلية الألمانية عن ارتياحه “للتراجع المستمر” للواصلين الجدد بعد “ذروة خريف 2015” التي حملت ألمانيا على أن تشدد تدريجا سياستها على صعيد الهجرة.
وأضاف زيهوفر، الرئيس السابق للحزب الاجتماعي البافاري قائلا: “نسجل مزيدا من التحكم في موضوع الهجرة، أعدنا النظام، ووضعت قواعد واضحة قيد التطبيق”. وأعرب أيضا عن ارتياحه لأن ألمانيا، البلد الأول لاستقبال طالبي اللجوء في أوروبا، حدد هدفا يقضي بأن يقتصر عدد طالبي اللجوء في السنة على ما بين 180 و220 ألفا.
ولا يزال هذا الهدف عرضة لانتقادات حادة من المنظمات غير الحكومية لمساعدة المهاجرين، التي تؤكد أنه لا يمكن تحديد عدد الأشخاص المضطهدين الذين يطلبون الحماية في دولة أخرى.
وتعد سوريا والعراق وأفغانستان وإيران، من بين أبرز البلدان، التي يأتي منها الأشخاص الذين يطلبون حماية في ألمانيا. ونسبة الحماية، أي النسبة المئوية لطالبي اللجوء الذين يحصلون على تصريح بالإقامة، بلغت 35% في 2018، كما أوضح الوزير، أي بتراجع كبير مقارنة بـ 43.4% في عام 2017 و62.4% في عام 2016.

وأوضح زيهوفر، الناقد الكبير لقرار المستشارة ترك حدود بلادها مفتوحة في 2015، أن الوصول الكثيف للمهاجرين أدى إلى بروز حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي الذي بات ممثلا في البوندستاغ بحوالي 90 نائبا. وكانت فرنسا البلد الثاني لطلبات اللجوء في أوروبا العام الماضي مع زيادة 22% للملفات المسجلة، ووصل أعدداهم إلى 122.743 شخصا.
هذه الأخبار تصلكم من صوت ألمانيا في برلين

فضيحة “ممارسي الجنس فوق القبور”

رقصوا بين القبور على موسيقى صاخبة ومارسوا الجنس ليلاً على شاهد أحد القبور. لكن المجموعة المكونة من خمسة أشخاص سرعان ما اختلفوا وسط اتهامات بالاغتصاب لتنتهي القضية في إحدى محاكم ألمانيا.
فقد أوقفت محكمة آنسباخ الإدارية في ولاية بافاريا الألمانية إجراءات محاكمة شابة في الـ25 من العمر بتهمة انتهاك حرمة الموتى من خلال ممارسة الجنس، بعد أن سحبت المتهمة في القضية طلب الاستئناف الذي تقدمت بها على حكم سابق بغرامة تصل إلى 900 يورو.
وكان الادعاء العام قد وجه لها اتهاماً بتحريضها اثنين من معارفها على ممارسة الجنس على شاهد أحد قبور المقبرة القديمة ببلدة روتبورغ أوب دير تاوبر بولاية بافاريا الألمانية نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2017.
وفي هذا السياق، قالت المتهمة، وهي من أصول إيرانية، في اعتذارها: “كنا ثملين جميعاً”. يُذكر أنها تقيم في ألمانيا منذ ثلاثة أعوام وما تزال تنتظر البت في طلب لجوئها. وكانت قد رفضت الحكم الموجه إليها وطلبت شهادة بعض الحاضرين في تلك الليلة.
وأفادت تقارير يومئذٍ أن شابتين وثلاثة شباب كانوا موجودين في المقبرة أثناء ممارسة الجنس على شاهد القبر وسط صخب الموسيقى المرتفع وشربهم الكحول ورقصهم بين القبور. وبحسب هذه التقارير، فقد أراد الأصدقاء على ما يبدو إقامة حفلة “هالوين” مبكرة في المقبرة. لكن الأمور تطورت لتخرج عن سيطرتهم تحت تأثير الكحول.
وبحسب ممثلة الادعاء العام، فإن طالبة اللجوء الإيرانية تشاجرت مع طالبة لجوء عراقية تبلغ من العمر 18 عاماً، وكانت الغيرة دافعاً لقيامها بتحريض صديقها (26 عاماً) على ممارسة الجنس الفموي مع الشابة العراقية.
ولم يتم الكشف عن ملابسات القصة إلا بسبب اتهام العراقية شريكها الجنسي باغتصابها. وعلى الرغم من عدم تمكنها من إثبات التهمة على الشاب الذي يكبرها بستة أعوام، حيث قال: “إنها مارست الجنس معي طواعية”. لكنه أقر بالتهمة الموجهة إليه بانتهاك حرمة الموتى أو “إقلاق راحة الموتى” وعقوبتها بـ90 يوم عمل (10 يورو لكل يوم).

كما تم إيقاف محاكمة الشابة التي مارست الجنس وشخصين آخرين من المجموعة مقابل غرامة مالية.
هذه الأخبار تصلكم من صوت ألمانيا في برلين

السياسة الألمانية والموقف من سوريا 
شدد سياسي ألماني من حزب المستشارة أنغيلا ميركل على أن “هدنة تشمل جميع أنحاء سوريا” يمكن أن تسمح بتقديم المساعدات لإعادة الإعمار، معربا عن أمله في حدوث توافق بين موسكو وأنقرة في ظل لقاء بوتين وأردوغان في موسكو.
عبر خبير الحزب المسيحي الديمقراطي في الشؤون الخارجية رودريش كيسفيتر، عن أمله في حدوث توافق بين موسكو وأنقرة بشأن إعادة إعمار سوريا. وقال إنه يأمل في حدوث تقدم بشأن إعادة إعمار سوريا، مشيرا في تصريحه لصحيفة “هايلبرونر شتيمه” اليوم الأربعاء: “إن بدء عملية منظمة لمرحلة إعادة إعمار سوريا، يتوقف بشكل جوهري على توافق مشترك بين روسيا وتركيا”.
ورأى السياسي الألماني، العضو بحزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن حدوث هذا التوافق بين روسيا وتركيا ضروري أيضا بالنسبة للنقاش في مجلس الأمن. وقال: “يتوقف على هذا التوافق مدى إمكانية تطبيق عملية التفاوض الخاصة بالأمم المتحدة”.
وشدد كيسفيتر على ضرورة “أن يبعث الاتحاد الأوروبي برسالة واضحة بأن الهدنة التي تشمل جميع أرجاء سوريا والسماح بمرور المساعدات الإنسانية وحماية المواطنين ضد ملاحقتهم ومصادرة ممتلكاتهم هي التي يمكن أن تسمح بتقديم مساعدات إعادة الإعمار”. ورأى كيسفيتر أن توفير منطقة حماية خاضعة للأمم المتحدة سيكون مجديا أيضا “ولكن المصالح القومية الخاصة تحول دون ذلك”.
ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره التركي رجب طيب اردوغان في موسكو. ويعقد الرئيسان محادثات حول سوريا، ستركّز وفق تركيا، على إنشاء “منطقة أمنية” – كما تسميها أنقرة – في شمال سوريا.
وبالرغم أنهما يقفان على طرفي نقيض من الأزمة السورية، إذ تدعم روسيا الحكومة السورية، بينما تدعم تركيا المسلحين المعارضين الذين يحاربون نظام الرئيس بشار الأسد، إلا أنهما عملا معا وبشكل وثيق على إيجاد حل سياسي للحرب المستمرة منذ سبعة أعوام. وقد وافقت روسيا وتركيا على تنسيق عمليات برية في سوريا بعد إعلان الرئيس الأميركي ترامب الشهر الماضي سحب القوات الأميركية من هناك.
ويرفض الأكراد المتحالفين مع الولايات المتحدة والذين يسيطرون على الجزء الأكبر من شمال سوريا فكرة إنشاء “منطقة أمنية” خوفا من هجوم تركي محتمل ضد المناطق التي تقع تحت سيطرتهم.
ومن المرجح معارضة موسكو أيضا الفكرة، خاصة مع تصريح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأسبوع الماضي بأن على دمشق أن تسيطر على مناطق شمال البلاد.
وتخطط موسكو لتنظيم قمة ثلاثية مع تركيا وإيران بداية هذا العام كجزء من عملية أستانا للسلام التي أطلقتها الدول الثلاث عام 2017. وقال يوري أوشاكوف مستشار بوتين للسياسة الخارجية في لقاء مع صحفيين الأسبوع الماضي “حتى الآن لم يتم تحديد موعد، لكن بعد التفاوض مع أردوغان سنبدأ التحضيرات للقمة الثلاثية”.
وعقد آخر اجتماع بين بوتين وأردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في إيران في أيلول/  من العام الماضي، حيث سيطر على جدول الأعمال البحث في مصير إدلب.
هذه الأخبار تصلكم من صوت ألمانيا في برلين

ألمانيا تعلق المشاركة في مهمة صوفيا في البحر الأبيض المتوسط
أدى النزاع داخل الاتحاد الأوروبي على توزيع اللاجئين إلى النتائج الأولى. في الوقت الحالي ، لم تعد ألمانيا جزءًا من العملية التي تهدف إلى إنقاذ الناس الغرقى في البحر المتوسط.
في الوقت الحاضر ، تشارك البحرية الاتحادية مع فرقاطة “اوغسبورغ” في مهمة البحر الأبيض المتوسط
لن ترسل ألمانيا في البداية سفينة جديدة للمشاركة في بعثة الاتحاد الأوروبي المتوسطية “صوفيا”. ويذكر أن الفرقاطة “أوغسبورغ” لا تزال مقررة حتى بداية فبراير في الهجوم على الساحل الليبي ، كما أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع. بعد ذلك ، لن يتم إرسال أي سفينة أخرى إلى البحر الأبيض المتوسط. إن مجموعة مهمة “برلين” ، التي كانت مقررة في البداية للبعثة ، أصبحت الآن في وضع الاستعداد ويمكن أن تكون في المتوسط ​​ضمن قرار جديد خلال أسبوعين.
هذه الأخبار تصلكم من صوت ألمانيا في برلين

أُطلقت البعثة البحرية EU NavForMed “Sophia” خلال أزمة اللاجئين لعام 2015. ومنذ ذلك الحين ، كانت تستخدم السفن والطائرات وطائرات الهليكوبتر في البحر المتوسط ​​بين إيطاليا وليبيا. المهمة الرئيسية هي المقاربة ضد المهربين الذين يجلبون اللاجئين إلى أوروبا. كما ستساعد العملية في منع نقل الأسلحة غير المشروع إلى ليبيا ، حيث تقاتل الميليشيات المتنافسة على السلطة لسنوات. وفي الوقت نفسه ، تمت إضافة تدريب خفر السواحل الليبي كمهمة.المزيد 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...