أخبار ألمانيا اليوم : الدعاوى القضائية الخاصة باللجوء في ألمانيا/ صدور قرار هام من لجنة حكومية بألمانيا /ارتفاع عدد طالبي اللجوء من هذه الدولة إلى ألمانيا /نتائج وترتيب الدوري الألماني

الحكومة الألمانية تصدر توضيح حول مراجعة قرارات اللجوء
الحكومة الألمانية تصدر توضيح حول مراجعة قرارات اللجوء
المانيا  صوت ألمانيا/  الدعاوى القضائية الخاصة باللجوء في ألمانيا

سجلت أعداد الدعاوى القضائية والالتماسات المستعجلة ضد قرارات رفض طلبات اللجوء في ألمانيا تراجعا ملحوظا العام الماضي.
وأوضحت أكبر محكمة إدارية على مستوى ألمانيا، في برلين، في تقريرها السنوي المنشور اليوم الجمعة أن عدد هذه الدعاوى وصل العام الماضي إلى 6449 دعوى أي أقل من نصف عددها في 2017 عندما وصلت إلى 14 ألف و512 دعوى.
ويتعلق نحو ثلث هذه الدعاوى المقدمة حديثا في 2018 بحق اللجوء.
وقال شتيفان جروسكورت، المتحدث باسم المحكمة إن تراجع أعداد الطلبات التي تم تقديمها والبت فيها لدى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين ” ظهر أثره لدينا أيضا”.

وبلغ عدد إجراءات اللجوء التي لم يتم البت فيها بعد 11 ألف و685 بحلول نهاية ديسمبر الماضي، وكان السوريون هم أصحاب العدد الأكبر من هذه الإجراءات بـ2310 إجراءً تلاهم الأفغان بـ2272 إجراءً، ثم العراقيون بـ1593 إجراءً.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع اضغط هنا في برلين

ارتفاع عدد طالبي اللجوء من هذه الدولة ألى ألمانيا 

ارتفع عدد طلبات اللجوء الّتي قدّمها المواطنون الأتراك في ​ألمانيا​، إلى 10655 في عام 2018، بزيادة قدرها 25 بالمئة مقارنة مع 2017.
وتمّ تسجيل 8483 طلب لجوء من مواطنين أتراك في عام 2017، استنادًا إلى الأرقام الواردة في بيانات وزارة الداخلية الألمانية.

وتظهر أرقام ​الحكومة الألمانية​ أنّ “ما مجموعه 185853 طلب لجوء تم تقديمها في عام 2018، وهو عدد منخفض بنسبة 16 بالمئة عن العام الذي سبقه. ومن بين هذه الطلبات حوالي 161931 من المتقدمين لأول مرة، في حين كان هناك أقل من 24000 طلب متابعة”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا في برلين

لجنة حكومية تصدر قرار هام اليوم في ألمانيا

وافقت لجنة حكومية على توقف ألمانيا عن حرق الفحم لتوليد الطاقة بحلول نهاية عام 2038، فيما أظهر استطلاع للرأي تأييد 73 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع التخلص من الفحم في أسرع وقت ممكن قائلين إن هذا الأمر مهم أو مهم للغاية
وافقت لجنة الفحم في برلين اليوم على توقف ألمانيا عن حرق الفحم لتوليد الطاقة بحلول نهاية عام 2038 بعد اجتماع لمدة واحد وعشرين ساعة من أجل التوصل إلى اتفاق يشمل وضع موعد للتخلص التدريجي من الطاقة المولدة باستخدام الفحم بالإضافة إلى قضايا تعويض شركات الطاقة.

وتختص اللجنة فقط بوضع اقتراحات، في حين أن التنفيذ سيكون مسؤولية حكومات الولايات الألمانية والحكومة الاتحادية في برلين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا في برلين

نتائج وترتيب الدوري الألماني لكرة القدم

ابتعد فريق دورتموند في صدارة الدوري الألماني (بوندسليغا) عن أقرب مطارديه بايرن ميونخ بفارق تسع نقاط حتى الأحد بعد أن سحق هانوفر بخمسة أهداف في إطار مباريات السبت للمرحلة التاسعة عشر للدوري.
عزز فريق بوروسيا دورتموند موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفضل فوزه الكاسح على ضيفه هانوفر بخمسة أهداف مقابل هدف واحد اليوم في المرحلة التاسعة عشر من البوندسليغا. وفي مباريات أخرى فاز هوفنهايم على مضيفه فرايبورغ بأربعة أهداف مقابل هدفين وباير ليفركوزن على مضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة وماينز على ضيفه نورنبرغ بهدفين مقابل هدف واحد وبوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه أوغسبورغ بهدفين نظيفين.
وعلى ملعب سيغنال ايدونا بارك، انتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدف سجله المغربي أشرف حكيمي في الدقيقة 24. وفي الشوط الثاني ضرب دورتموند بقوة وأحرز ثلاثة أهداف حملت توقيع ماركو رويس وماريو غوتزه ورافاييل غيريرو في الدقائق 60 و62 و67.
وتكفل مارفين باكالورز بتسجيل الهدف الوحيد لهانوفر قبل أربع دقائق من نهاية المباراة. وفي الثواني الأخيرة من المباراة أحرز أكسيل فيتسل الهدف الخامس لدورتموند. الفوز هذا رفع رصيد دورتموند في الصدارة إلى 48 نقطة بفارق تسع نقاط عن بايرن ميونخ الوصيف، والذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه شتوتغارت. فيما توقف رصيد فريق هانوفر عند 11 نقطة ليبقى في المركز السابع عشر قبل الأخير. كما بات وضع مدرب فريق هانوفر أندري برايتنرايتر حرجا بعد هذه الخسارة المذلة، حيث من المتوقع أن يتم إقالته في وقت لاحق.
وفاز هوفنهايم على مضيفه فرايبورغ بأربعة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد فرايبورغ عند 21 نقطة في المركز الثالث عشر. وتقدم جويلاينتون كاسيو دي ليرا بهدف لهوفنهايم في الدقيقة 19 ثم أضاف اندريج كراماريتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 59 و72 قبل أن يختتم كريم ديميرباي التسجيل في الدقيقة 85. فيما تكفل لوكاس هولير وفلوريان نايديرليشنير بتسجيل هدفي فرايبورغ في الدقيقتين 42 و77.
وعزز مونشنغلادباخ موقعه في المركز الثالث بفضل فوزه على أوغسبورغ بهدفين سجلهما أوسكار فيندت وباتريك هيرمان في الدقيقتين 78 و90. الفوز رفع رصيد مونشنغلادباخ إلى 39 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد أوغسبورغ عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.
وتغلب ماينز على نورنبرغ بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر وظل نورنبرغ في المركز الأخير برصيد 11 نقطة. وسجل دانيل بروسينسكي (ضربة جزاء) وروبن كايسون هدفي ماينز في الدقيقتين 12 و73 واأحرز جورج مارغرايتر الهدف الوحيد لنورنبرغ في الدقيقة 43.
وتغلب ليفركوزن على مضيفه فولفسبورغ بثلاثة أهداف دون رد حملت توقيع كاي هافيرتز (ضربة جزاء) وكيفن فولاند ويوليان براندت في الدقائق 45 و62 و88. الفوز رفع رصيد ليفركوزن إلى 27 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد فولفسبورغ عند 28 نقطة في المركز الثامن.
وكانت المرحلة الحالية بدأت مساء أمس الجمعة بلقاء جمع هيرتا برلين مع شالكه وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين للفريقين.

ويلعب لاحقا فيردر بريمن مع أينتراخت فرانكفورت. ويلتقي الأحد أيضا فورتونا دوسلدورف مع لايبزيغ.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا في برلين المزيد 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: