أخبار ألمانيا اليوم : التفاصيل الكاملة للخبر الذي سيسعد 70 ألف لاجئ في ألمانيا/ نص تصريحات ميركل حول إيران وإسرائيل / أسباب الدعوات لمقاطعة “محارم التواليت”/سر محل التجزئة الرخيص في ألمانيا

دعوات في ألمانيا لمقاطعة “محارم التواليت”
دعوات في ألمانيا لمقاطعة “محارم التواليت”

المانيا  صوت ألمانيا/   التفاصيل الكاملة للخبر الذي سيسعد  70 ألف لاجئ في ألمانيا

قدم رئيس الوكالة الاتحادية للعمل حصيلة إيجابية عن اللاجئين وانخراطهم في سوق العمل بألمانيا. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن 370 ألف لاجئ يعملون حاليا في ألمانيا وأن ما بين 60 ألف و70 ألف آخرين سيحصلون على وظائف في عام 2019.
توقع ديتليف شيله، رئيس الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا، بأن يحصل عشرات الآلاف من اللاجئين على وظائف خلال العام الجاري. وقال شيله في مؤتمر توظيف للاجئين بالعاصمة الألمانية برلين إن ذلك سيشمل ما يتراوح بين 60 ألف و70 ألف لاجئ تقريبا من المسجلين حاليا على أنهم يبحثون عن عمل أو عاطلون عن العمل.
وأضاف شيله قائلا: “أعتقد في المقام الأول أننا سننجح مجددا في إدخال الكثيرين من اللاجئين الشباب في تدريب مهني”. وأكد شيله على أن دمج اللاجئين سوف يسير على نحو أفضل قليلا مما كان عليه خلال الأعوام الماضية، وأرجع ذلك إلى إتقان اللغة الذي ترسخ مع مرور السنوات.

وبحسب الوكالة الاتحادية للعمل، هناك 370 ألف شخص، ينحدرون من الدول التي يأتي منها غالبا لاجئون، وهي: سوريا وأفغانستان وباكستان وإيران والعراق والصومال ونيجيريا وإرتيريا، لديهم عمل حاليا في ألمانيا. ويزيد هذا العدد على ما كان عليه قبل عام بنحو 100 ألف شخص.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

 أسباب الدعوات لمقاطعة “محارم التواليت”

وجه صحفي ألماني الدعوة لمقاطعة ورق التواليت ورفضه وعدم استخدامه لما له من تأثير سلبي على الحياة البيئية.
ففي مقال نشر في صحيفة “Jetzt” الألمانية، قال الصحفي لارا تايد، بضرورة التخلي عن ورق التواليت، واستخدام أساليب بديلة للنظافة كخراطيم المياه وغيرها.
حيث أشار تايد إلى أن الكثير من ورق التواليت لايصنع من أوراق قديمة وإنما من أوراق أشجار خاصة، بالإضافة لاستخدام الخشب في التصنيع.
الأمر الذي يتطلب عملية تصنيع تستهلك كميات كبيرة من الطاقة والموارد، الأمر الذي يؤدي لتتدهور الوضع الإيكولوجي.

وتحدث الصحفي عن إاستبدال أوراق الحمام بالمياه، الأمر الذي يقلل من الأمراض الجلدية ودورها الصحي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

نص تصريحات ميركل حول إيران وإسرائيل

أعربت أنغيلا ميركل عن تفهمها لقلق إسرائيل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قائلة إنه “من المهم والصحيح” أن تعبر إسرائيل عن مصالحها الأمنية. وإلى جانب روسيا، تعتبر إيران من أقرب حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد.
قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مقابلة بثتها الاذاعة الاسرائيلية بمناسبة يوم ذكرى المحرقة النازية (الهولوكوست) “إيران لديها سياسات تشكل تهديدا لإسرائيل، هذا صحيح”. وفي ما يتعلق بالغارات الجوية الإسرائيلية على أهداف إيرانية في سوريا المجاورة، قالت ميركل “يتعين على إسرائيل أن تؤمن وجودها، والوضع في سوريا بطبيعة الحال يشكل تهديدا كبيرا لإسرائيل أيضا”.
وأضافت ميركل “ولهذا السبب أيضا نحن نعمل على ضمان، على سبيل المثال، عدم تمكن القوات الإيرانية من الاقتراب من مرتفعات الجولان”. وكانت ميركل قد ناقشت القضية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وشهد الأسبوع الماضي، استهداف إسرائيل لقوات إيرانية داخل الأراضي السورية بغارات عنيفة.

وقال الجيش الإسرائيلي في ذلك الوقت إن الضربات جاءت ردا على صاروخ أطلق على مرتفعات الجولان الشمالية يوم الأحد الماضي. وضربت القوات الجوية الإسرائيلية عدة مرات أهدافا في سوريا لمنع عدوها اللدود إيران من إقامة وجود عسكري دائم له في الاراضي السورية. وإلى جانب روسيا، تعتبر إيران واحدة من أقرب حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

سر محل التجزئة الرخيص في ألمانيا

 يستعد محل تجزئة روسي شهير لافتتاح أول فرع له في ألمانيا. المحل الذي يبيع المواد الغذائية والأدوات المنزلية والملابس يحاول جلب زبائن بالاعتماد على أسعاره المنخفضة.
ذكر موقع صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية أنه من المتوقع غدا الثلاثاء (29 يناير/ كانون الثاني 2019)، افتتاح أول فرع لمحل التجزئة الروسي “Torgservis” في مدينة لايبزيغ الألمانية، وأضاف أنه لأول مرة يحاول محل تجزئة روسي، وضع موطئ قدم له في تجارة التجزئة الألمانية.
ونوه موقع “هاندلسبلات” إلى أن هذا المتجر الجديد، سيحل مكان فرع قديم لمحل التجزئة الألماني المعروف “ALDI”، وأردف أن مساحة المحل الروسي تبلغ حوالي 1000 متر مربع، ويعرض بضاعته (الخضروات والفواكه) بطريقة بسيطة للغاية، وبعيدة عن استخدام الأضواء على غرار باقي المتاجر الأخرى.
وأشار موقع صحيفة “دي فيلت” إلى أن محل التجزئة الروسي”Torgservis”، سيحاول جلب الزبائن من خلال تقديم منتوجات منخفضة الثمن ووفقاً لشعار “كل يوم بأسعار أقل”، وأردف الموقع الألماني أن المواد الغذائية تشكل حوالي 70 في المائة من السلعة المعروضة للبيع، في حين يتمثل الباقي في الأدوات المنزلية والمواد الصيدلية والملابس.

يشار إلى أن شركة “Torgservis”، تأسست عام 2009 وتملك أكثر من 928 فرعاً في شرق أوروبا وآسيا، فيما لا تعرف أي معلومات عن استراتيجية هذه الشركة الروسية وخططها التوسعية، حسب ما أورد موقع “دي فيلت”.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين………المزيد 

 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: