أخبار ألمانيا اليوم : العثور على مواد شديدة الانفجار في حى سكني بألمانيا/ بيان من وكالة العمل الاتحادية الألمانية /ألمانيا تحذر من السفر لهذه الدولة العربية / أغرب محاكمة لفتاتين ألمانيتين بسبب طعام القمامة

العثور على مواد شديدة الانفجار في حى سكني بألمانيا
العثور على مواد شديدة الانفجار في حى سكني بألمانيا

برلين    صوت ألمانيا/   العثور على مواد شديدة الانفجار في حى سكني بألمانيا

بعد العثور على مواد شديدة الانفجار في مبنى سكني، أجلت السلطات الألمانية 150 شخصاً في قرية إيجل، غربي ترير في ولاية راينلاند بالاتينات.
وعلم مراسل صوت المانيا ان الشرطة والدفاع المدني أجلت 150 شخصاً في قرية إيجل، غربي ترير في ولاية راينلاند بالاتينات، بعد العثور على مواد شديدة الانفجار في مبنى سكني.

وذكرت الشرطة الألمانية أن خبراء المتفجرات تخلصوا من تلك المواد فور نقل الأشخاص إلى مكان آمن، وتم تطويق بعض الشوارع، واعتقال شخص واحد فيما يتعلق بالحادث.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

بيان من وكالة العمل الاتحادية الألمانية

كشفت بيان رسمي صادر من وكالة العمل الاتحادية الألمانية اليوم حصلت صوت ألمانيا على نسخة منه  عن تراجع عدد الباحثين عن عمل في ألمانيا، بمقدار ألفي شخص، أقل من توقعات الخبراء البالغة 10 آلاف شخص خلال الشهر الجاري مشيره الي أن معدل البطالة استقر عند 5 بالمئة، الشهر الجاري، دون تغيير عن الشهرين السابقين له، وهو أدنى معدل منذ إعادة توحيد ألمانيا في 1990.
وحسب صوت ألمانيا أوضحت البيانات أن عدد العاطلين انخفض بمقدار ألفي شخص على أساس شهري، إلى 2.263 مليون شخص.
ويعكس انخفاض أعداد العاطلين أقل من المتوقع، العوامل الموسمية مثل تباطؤ التوظيف في قطاع البناء خلال أشهر الشتاء، فضلا عن ضعف نمو الوظائف في كل من قطاعي الخدمات والتصنيع.
وأشارت الوكالة إلى أن الطلب على العمالة الجديدة بين الشركات الألمانية، ما يزال ثابتا، مما يدعم دورة النمو التي يقودها الاستهلاك في أكبر اقتصادات أوروبا.
وفي ديسمبر/ كانون الأول 2018، انخفض عدد العاطلين في ألمانيا بمقدار 12 ألف شخص.
ومؤخرا، توقع صندوق النقد الدولي تباطؤ نمو الاقتصاد الألماني إلى 1.3 بالمئة في 2019 مقابل 1.5 بالمئة في 2018 و 2.5 بالمئة في 2017.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

 أغرب محاكمة لفتاتين ألمانيتين بسبب طعام القمامة

بعدما استخرجتا مواد غذائية قديمة من حاوية قمامة تابعة لإحدى المحلات التجارية، أصدرت محكمة ألمانية عقوبة في حق شابتين، معتبرة ذلك سرقة. أما الشابتين فكان لهما تبرير آخر لهذا الفعل.
تلزم بعض الدول المحلات التجارية، بمنح موادها الغذائية القديمة إلى من يحتاجها من الفقراء، ويُعاقب القانون الألماني الأشخاص، الذين ينقبون على الطعام من حاويات القمامة، التي تضع فيها المحلات موادها المنتهية الصلاحية، ويعتبر ذلك سرقة.
 وفي هذا الصدد، أورد موقع صحيفة “دي فيلت” الألمانية أن المحكمة الابتدائية في بلدة فورستنفلدبروك، والتي تقع في ولاية بافاريا، بدأت بمحاكمة طالبتين، بسبب استخراج مواد غذائية من حاوية قمامة تابعة لإحدى المحلات التجارية.
ونقل موقع “دي فيلت” عن الإدعاء العام في ميونيخ قوله إن الطالبتين أخذتا في (يونيو/حزيران) الماضي من حاويات قمامة، تابعة لمحل تجاري، مواد غذائية قديمة يبلغ سعرها حوالي 100 يورو، “والآن عليهما تحمل المسؤولية ومواجهة تهمة السرقة”. كما أكد الادعاء العام.
وأشار موقع صحيفة “بيلد” الألمانية إلى أن شرطية، كانت في عين المكان ولمحت كل من الطالبة فرانسيسكا (25 عاماً) وكارولين (27 عاماً) تنقبان على مواد غذائية مثل الفواكه والخضراوات من حاوية قمامة.
وكعقوبة على سرقة المواد الغذائية من حاوية إحدى المحلات التجارية، أمرت المحكمة الشابتين بالعمل ثمان ساعات في منظمة “تافل” (منظمة غير ربحية توزع المواد الغذائية على المحتاجين في ألمانيا)، بالإضافة إلى غرامة مالية موقوفة التنفيذ تقدر بـ 225 يورو لكل واحدة منهما، في حال ارتكبتا فعلاً إجراميا في غضون عامين.

في المقابل، بررت فرانسيسكا وكارولين أخذ مواد غذائية منتهية الصلاحية من حاوية قمامة إحدى المحلات التجارية، بـ”أسباب أخلاقية”، حيث أرادتا تسليط الضوء على مشكلة تبذير المواد الغذائية، حسب ما أورد موقع “بيلد”.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ألمانيا تحذر من السفر لهذه الدولة العربية 

حذرت وزارة الخارجية الألمانية “بشدة” مواطنيها من الاقتراب من الحدود الفاصلة بين المغرب والجزائر  على خلفية الأوضاع غير المستقرة في الجهة المغربية من الحدود، وفق ما نقلته  منصة المعلومات النمساوية”أنزينوريوريت “.
 و قالت الخارجية الألمانية ‘لا ينصح بالرحلات إلى المناطق الحدودية للمغرب مع الجزائر  كما لاينصح عموما بالمغامرة خارج الطرق المرصوفة”.
و اضاف المصدر ذاته “على الرغم من الإجراءات الأمنية الهامة ، فإنه يبقى هنالك خطر من وقوع هجوم إرهابي “

كما تدعو ألمانيا مواطنيها إلى توخي الحذر في المغرب لمواجهة التهديد الذي تشكله شبكات الاتجار بالقنب الهندي والاحتجاجات الشعبية “يمكن أن تتطور المظاهرات بشكل عفوي وغير متوقع. وفي الآونة الأخيرة ، جرت مظاهرات غير مرخص بها في مدن مختلفة من المغرب مع صدامات عنيفة في بعض الأحيان”…المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...