أخبار ألمانيا اليوم :ألمانيا تمنح حق اللجوء لهذه الأقلية التي تسكن البلاد العربية/ تحذير للاجئين في المانيا /قلق ألماني لهذا السبب المدمر / إحراج ميركل

منح حق اللجوء لهذه الأقلية
منح حق اللجوء لهذه الأقلية
 

برلين    صوت ألمانيا/   ألمانيا تمنح حق اللجوء لهذه الأقلية التي تسكن البلاد العربية

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية موافقتها على برنامج يسمح للكورد الإزيديين بالبقاء في إحدى أقاليم البلاد.
 البرنامج خاص باستقبال الكورد الإزيديين الذين يواجهون وضعاً نفسياً سيئاً جراء اختطافهم من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش في أعقاب سيطرته على سنجار في آب 2014.
ويسمح البرنامج للكورد الإزيديين بالبقاء في إقليم براندنبيرغ شرقي ألمانيا، بعد توفير المسؤولين هناك أماكن إيواء لهم.
ومن المقرر أن تبدأ الوكالات التابعة للأمم المتحدة خلال الأسابيع المقبلة بإعداد ملف خاص بالأشخاص الذين سيتم استقبالهم في ألمانيا بموجب البرنامج.
وسيجري مسؤولون من إقليم براندنبيرغ وطاقم من وكالة الهجرة مقابلات مع الكورد الإزيديين المقترح إرسالهم إلى ألمانيا في إقليم كوردستان.

العملية ستنطلق في شهر آذار المقبل، وقال وزير الدولة الألمانية في براندنبيرغ، مارتن غورولت، إن القنصلية الألمانية في أربيل ستتولى منح تأشيرات الدخول للأشخاص المشمولين بهذا البرنامج.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

تحذير للاجئين في المانيا

تدرس السلطات الألمانية مشروع قرار يقضي بسحب تصريح “منع الترحيل” من طالبي اللجوء المرفوضة وطلباتهم والملزم بالترحيل في حال عدم تعاونهم مع السلطات.
وقالت قناة دوتيشه فيليه الألمانية ان “وزارة الداخلية الاتحادية تسعى من خلال قرار جديد إلى منع تجديد تصاريح منع الترحيل “دولدونغ” لطالبي اللجوء المرفوضة طلبات لجوئهم الملزمين بالرحيل في حال أعاقوا عمليات ترحيلهم أو لم يتعاونوا مع السلطات”.
وينص مشروع القرار على أن من يعيق عملية ترحيله، مثلاً عندما يخدع السلطات فيما يتعلق بهويته وجنسيته، أو عندما لا يتعاون بشكل كافٍ لتأمين بدائل لجواز سفره، لا يُسمح له مستقبلاً أن يحصل على تصريح منع الترحيل (دولدونغ).
كما يشدد المشروع على ان قرار المغادرة الملزم بالتنفيذ يلغي تصريح “منع الترحيل” الممنوح سابقاً بالاضافة الى حرمانهم من دورات الاندماج والعروض الأخرى، والتي تؤدي إلى الحصول على الإقامة فيما بعد.
وكان مؤتمر وزراء الداخلية في المانيا اقر في كانون الاول الماضي  قرارا يقضي بتمديد العمل بقرار منع ترحيل السوريين المرفوضة طلبات لجوئهم أو المدانين من قبل المحاكم الألمانية أو المصنفين “خطرين” من جهات أمنية على بلدهم سوريا لمدة ستة أشهر أخرى تنتهي في حزيران 2019.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد أخرى لقوانين اللجوء لديها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

 إحراج ميركل

أعلنت ألمانيا أنها ستطلب شراء أسطول جديد من الطائرات الحكومية، بعد سلسلة أعطال محرجة، أدت إلى تقطع السبل بوزراء وسلطت الضوء على الحالة الفنية المتردية لكثير من العتاد العسكري في البلد العضو بحلف “الناتو”.
ويأتي الإعلان الصادر، عقب الإحراج الذي تعرضت له المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، العام الماضي حين تخلفت عن حضور بدء قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس، بسبب تعطل جهاز الاتصال اللاسلكي في طائرتها، مما أدى لعودتها من منتصف الرحلة. وذلك بحسب وكالة “رويترز”.
ألمانيا: العالم سيكون أقل أمنا دون معاهدة القوى النووية متوسطة المدى
وقالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، إن ألمانيا ستشتري طائرة إيرباص جديدة من طراز إيه350، في وقت لاحق من العام الجاري، وطائرتين أخريين فيما بعد.
وسيكون شراء طائرات من خط الإنتاج مباشرة خطوة جديدة في قطاع نقل الشخصيات المهمة. وتشغل ألمانيا حاليا طائرتين قديمتين مستعملتين من طراز إيه340إس، التي لم يعد ينتج منها طائرات جديدة، علاوة على بعض الطائرات الأصغر حجما.
وسلطت الأعطال التي أثرت على شخصيات كبيرة الضوء على معاناة القوات المسلحة الألمانية لرفع مستوى استعدادها الفني، في ظل التحول الحذر من قبل ألمانيا المناهضة للحرب، نحو وضع أكثر انخراطا في الصراعات الدولية.

وبعد مشكلة طائرة ميركل في قمة العشرين، تقطعت السبل بوزير التنمية الدولية جيرد مولر، في مالاوي لفترة وجيزة، خلال يناير/كانون الثاني، بسبب عطل بطائرة حكومية أخرى.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

قلق ألماني لهذا السبب المدمر

دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى مبادرة عالمية جديدة لنزع السلاح. وقال ماس في حديث مع مجموعة فونكه الإعلامية الألمانية “إن موضوع نزع السلاح يجب أن يتصدر أولويات الاهتمام العالمي.
وهو أمر لا ينطبق على الولايات المتحدة وروسيا فحسب، بل يجب أم يمتد لدول مثل الصين أيضا”، حسب ما نشره موقع “شبيغل” اليوم السبت (الثاني من شباط/ فبراير). وتابع الوزير ماس أنه جرى تطوير الكثير من الأسلحة ومنظوماتها خلال السنوات الأخيرة. وأضاف أن الحكومة الألمانية ستعمل من أجل وضع قواعد جديدة للتعامل مع التقنيات الحديثة لمنظومة الأسلحة الجديدة.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن عن تجميد التزامات بلاده فيما يخص معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى مع الاتحاد السوفيتي سابقا بحجة أن روسيا طورت منظومة أسلحة صاروخية جديدة تشكل من وجهة نظر واشنطن خرقا فظا للمعاهدة. ويأتي تجميد الالتزامات الأمريكية لمدة ستة أشهر تمهيدا لخروج الولايات المتحدة نهائيا من المعاهدة والضغط باتجاه التفاوض بشأن معاهدة جديدة، وفق القراءة الأمريكية.
على صعيد متصل، تسعى المستشارة انغلا ميركل إلى إبقاء نافذة الحوار مع روسيا مفتوحة رغم الإعلان الأمريكي بشأن تجميد التزامات واشطن إزاء المعاهدة النووية المتوسطة. وقالت ميركل إن روسيا خرقت المعاهدة، لكن نافذة الحوار يجب أن تبقى رغم ذلك مفتوحة.

يشار إلى أن إلغاء المعاهدة الخاصة بالأسلحة النووية متوسطة المدى يثير قلق أوروبا عموما وألمانيا خصوصا بشأن جولة جديدة من سباق التسلح على غرار ما جرى في السبعينات والثمانيات من القرن الماضي، حيث شهدت المانيا مظاهرات كبيرة ضد سباق التسلح ولصالح نزع السلاح شارك فيها مئات الآلاف من الشباب الألمان. كما يخشى الألمان من أن يؤدي سباق التسلح الجديد إلى زيادة فرضية المواجهة النووية بين روسيا والولايات المتحدة في الفضاء الأوروبي……….المزيد 

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: