أخبار ألمانيا اليوم : غرامة مالية لمن يحرض ضد اللاجئين / ألمانيا تحذر من هذا الخطر على سوريا /جيرمانيا” تشهر إفلاسها / الحجاب والنقاب في ألمانيا

غرامة مالية لمن يحرض ضد اللاجئين
غرامة مالية لمن يحرض ضد اللاجئين
برلين    صوت ألمانيا/   ألمانيا تحذر من هذا الخطر على سوريا

 مؤتمر الخاص بالتحالف الدولي ضد “داعش” والذي يعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، جعل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يطلق تحذيرات من إمكانية تقدم جديد للتنظيم الإرهابي بعد إعلان ترامب سحب قواته من سوريا حيث حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس من أن يستعيد تنظيم “الدولة الإسلامية ” (داعش) قوته مجددا في ظل إعلان سحب الجنود الأمريكيين من سوريا وقال ماس : “ليس لدينا حتى الآن وضوح في سوريا بشأن الطريقة التي يمكن من خلالها تجنب حدوث فراغ بعد انسحاب القوات الأمريكية المعلن عنه، كي لا يمكن لنزاعات قديمة أن تتصاعد مجددا ولتنظيم (داعش) أن يجد لنفسه مؤطئ قدم من جديد”
وأعرب الوزير الألماني عن أمله في تلقي مزيد من المعلومات عن ذلك خلال مباحثاته في واشنطن، وحذر من أن الخطر الصادر من تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق “لم يتم تجاوزه إلى حد بعيد”.
يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو دعا نظرائه بالتحالف الدولي لمكافحة “داعش” لإجراء مباحثات في واشنطن
وحذر تقرير صادر عن المفتش العام في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من أن تنظيم “داعش” يواصل جذب العشرات من المقاتلين الأجانب إلى سوريا والعراق كل شهر، كما يحصل على تبرعات خارجية مستمرة.
وقال التقرير إن التنظيم  “يقوم بتجديد المهام الرئيسية والقدرات بشكل أسرع في العراق مقارنة بسوريا”، وحذر من “احتمالية أن ينشط التنظيم مجددا في غضون ستة أشهر إلى 12 شهرا” حال عدم وجود الضغط المناسب. كما حذر أيضا من إمكانية أن يستعيد التنظيم جزءا من الأراضي التي فقدها.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في كانون الأول/ديسمبر الماضي نيته سحب القوات الأمريكية من سوريا والتي قدرت أعدادها 2000 جندي أمريكي، وهو ما أثار بعض المخاوف من  تمكن التنظيم المتشدد من التقدم مجددا.  بيد أن ترامب لم يعرض جدولا زمنيا لعملية الانسحاب حتى الآن. وبحسب وزارة الخارجية الأمريكية، من المقرر تناول مشكلة المقاتلين الأجانب بتنظيم “داعش” خلال المؤتمر المنتظر في واشنطن
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

جيرمانيا” تشهر إفلاسها

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
اعلنت شركة ألمانية أخرى إفلاسها و أوقفت عملياتها الأرضية والجوية على الفور..حيث كشفت اليوم شركة الطيران الألمانية “جيرمانيا” إفلاسها مشيرة إلى أن عمليات التشغيل ستتوقف على الفور. وقال المدير التنفيذي كارستن بالكي في بيان “لسوء الحظ لم نتمكن في نهاية المطاف من إتمام جهودنا التمويلية لتغطية مشكلة السيولة قصيرة الأجل”وأضاف: “إننا نأسف بشدة لأنه نتيجة لذلك، لم يبق لنا خيار آخر سوى إشهار الإفلاس.. ونأسف بشدة وبشكل خاص  لعواقب هذه الخطوة على موظفينا. فقد كانوا دائما يبذلون قصارى جهدهم  كفريق لتوفير خدمة مستقرة ويمكن الاعتماد عليها حتى في الأسابيع المتوترة التي مررنا للتو بها”.
وتابع الرئيس التنفيذي للشركة “أنا أشكرهم بشكل شخصي ومن أعماق قلبي” مشيرا إلى أنه يعتذر للركاب الذين لن يتمكنوا من القيام برحلاتهم المقررة نتيجة وقف أنشطة الشركة. ولم تتمكن الشركة، ومقرها برلين والتي تملك أكثر من 30 طائرة متوسطة المدى، من دفع أجور الموظفين في كانون ثان/يناير، حيث ألقت باللوم على الصعوبات المالية التي تواجهها في أسعار الكيروسين وانخفاض قيمة اليورو مقابل الدولار.

يذكر أن شركة “جيرمانيا” هي ثاني شركة طيران ألمانية تشهر إفلاسها في السوق الأوروبية بعد إفلاس شركة إير برلين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

غرامة مالية لمن يحرض  ضد اللاجئين

في خبر اسعد الكثيرين قضت محكمة في العاصمة الألمانية برلين بغرامة مالية على امرأة متقاعدة بعد إدانتها بتكرار التحريض ضد اللاجئين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. لكنها نفت أن تكون عنصرية أو معادية للأجانب.
أدانت محكمة في برلين إمرأة ألمانية (64 عاما) بالتحريض ضد اللاجئين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والحكم عليها بغرامة مالية قدرها 4600 يورو. وبررت المحكمة حكمها بأن المرأة قد كررت التحريض عبر فيسبوك خمس مرات، وقد اعترفت هذه السيدة والتي سبق وأن أدينت بنفس الجرم، بالتهم الموجهة إليها، أي التحريض ضد اللاجئين.
وحسب لائحة الاتهام نشرت المرأة المتقاعدة تعليقات محرضة ضد اللاجئين على ثلاثة حسابات فيسبوك لها في الفترة ما بين فبراير/ شباط وأب/ أغسطس 2017. وفي أكثر من تعليق دعت إلى المساواة بين اللاجئين والحيوانات والمطالبة بترحيلهم أو القضاء عليهم. وقالت رئيسة المحكمة إن المدانة قد كررت جريمتها مباشرة بعد إدانتها سابقا بنفس التهمة.
لكن المحكوم عليها قالت إنها ليست “عنصرية أو معادية للأجانب” وأضافت أن لديها أصدقاء أجانب، عائلة تركية وأخرى مصرية. وتابعت متأسفة أنها لم تكتبت التعليقات بنفسها ولا تعبر عن رأيها ولكنها قامت بمشاركة تعليقات كتبها مستخدمون آخرون.

تجدر الإشارة إلى أن المحكوم عليها قد سبق وأدينت في مايو/ أيار 2017  بتهمة التحريض ضد اللاجئين على الانترنت من خلال نشرها لصورة، وتم الحكم عليها بغرامة قدرها 1350 يورو.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

 الحجاب والنقاب في ألمانيا

قال عمدة مدينة بون وأحد خبراء الحكومة الاتحادية لشؤون الاندماج أشوك ألكسندر سريثاران، إنه يتمنى أن تحترم المسلمات المنقبات التقاليد الألمانية التي ترى في تغطية الوجه بالكامل غريبة عنها.
قال أحد خبراء الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج، وهو عمدة مدينة بون، العاصمة السابقة لألمانيا، أشوك ألكسندر سريثاران، إنه يتمنى أن تحترم النساء المسلمات المنقبات التقاليد الألمانية التي تعتبر النقاب أو تغطية الوجه بالكامل غريبة عنها. وأضاف الخبير والسياسي المحلي في حديث مع صحيفة “فيلت”س
واصبح السياسي المحافظ من حزب ميركل، نائب رئيس اللجنة المتخصصة في شؤون الاندماج التابعة للحكومة الاتحادية في برلين والتي تم تشكيلها الأسبوع الماضي. وتابع الخبير وهو من أصل هندي، أنه وفيما يخص موضوع تغطية الوجه بالكامل فإنه يرى نفسه مقيدا، مضيفا “لا أستطيع تجاوز الإطار القانوني المعمول به في ألمانيا الاتحادية”.

من جانب آخر، عبر عمدة مدينة بون عن انفتاحه إزاء تخصيص ساعات إضافية للمسلمات المحجبات في قاعات السباحة العامة التابعة لإدارة المدينة وقال “لا اعتبر تخصيص ساعات خاصة للمسلمات في قاعات السباحة العامة مشكلة. فهو أمر طبيعي جدا أن تشعر كل الشرائح المجتمعية في مدينة عالمية مثل بون بالراحة والدفء”. كما أن الساعات المخصصة لسباحة النساء المسلمات تشارك فيها نساء ألمانيات، لا علاقة لهن بالإسلام. واعتبر العمدة أن الحياة المشتركة في بون بين المسلمين وغير المسلمين جيدة جدا، فهناك حلقة عمل يشارك فيها ممثلو كل الأديان بهدف تبادل الآراء والأفكار، حسب قول العمدة………المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: