أخبار ألمانيا والعالم اليوم : الجديد حول دورات الاندماج للاجئين في ألمانيا /معالجة طلبات اللجوء في ألمانيا/ أرقام مرعبة وتحذيرات من انتشار مرض الحصبة في هذه الأماكن/ خطر يهدد الاقتصاد الألماني

ندوة عن الهجرة واللجوء والاندماج
ندوة عن الهجرة واللجوء والاندماج
برلين    صوت ألمانيا/   الجديد حول دورات الاندماج للاجئين في ألمانيا

كشفت مفوضة شؤون الاندماج في الحكومة الألمانية أنيته فيدمان-ماوتس إنها مع البدء بإدماج طالبي اللجوء مبكراً بغض النظر فيما إذا كان سيسمح لهم بالبقاء في ألمانيا أم لاوأضافت فيدمان-ماوتس في حوار مع صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه”: “نحتاج أن نقدم الوساطة اللغوية والقيم منذ البداية، بغض النظر عن إمكانية البقاء”.
وفي حديث آخر لوكالة الأنباء الألمانية أكدت فيدمان-ماوتس على ضرورة مراجعة دورات الاندماج التي تقدمها الحكومة للاجئين.
وقالت مفوضة الاندماج على هامش الورشة النقاشية التي يعقدها الحزب المسيحي الديمقراطي لإصدار توصيات حول سياسة الهجرة: “يجب علينا أن نزيد من المشاركة في دورات الاندماج وخاصة للمجموعات التي لا تصل إليها”.
وانتقدت  فيدمان-ماوتس مسألة أن بعض طالبي اللجوء لا يبدون اهتماماً بالاندماج، لكنها أضافت: “لهذا يجب علينا أن نرى، ما هي المقترحات الملموسة التي يمكن أن نطوّرها”، مشيرة إلى ضرورة التحقق من أن تكون دورات الاندماج متاحة للجميع.

وأكدت مفوضة الاندماج أن المسألة تتعلق بثنائية الدعم والمطالبة، وذلك بتقديم عروض اللغة للاجئين من أجل إدماجهم في سوق العمل بسرعة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

معالجة طلبات اللجوء في ألمانيا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
طالبي اللجوء في ألمانيا لم يعودوا مضطرين لانتظار فترات طويلة لمعالجة طلبات لجوئهم. ومع ذلك لم تحقق الحكومة الاتحادية الهدف الذي حددته بنفسها بهذا الشأن ففي  رد لوزارة الداخلية الألمانية على سؤال من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، بخصوص طلبات اللجوء، حصلت صحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية على نسخة من رد الوزارة، مفاده  أن طالبي اللجوء لم يعودوا ينتظرون فترات طويلة لمعالجة طلباتهم. وبحسب ما نقلته مجموعة “فونكه” عن رد الوزارة، فإن مدة معالجة طلبات اللجوء بلغت 6.1 أشهر في المتوسط بين تقديم الطلب وإصدار قرار من الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين في الربع الثالث من عام 2018.

يذكر أن مدة مثل هذه الإجراءات بلغت في الربع الأول من العام الماضي 9.2 أشهر، وكانت قد بلغت في الربع الثاني من العام ذاته 7.3 أشهر في المتوسط. فيما كان يضطر طالبو اللجوء للانتظار لما يصل إلى 10.7 أشهر في المتوسط إلى أن يتم البت في قرار طلب لجوئهم خلال عام 2017. وقد يرجع سبب تراجع مدة معالجة طلبات اللجوء إلى انخفاض عدد اللاجئين الجدد الوافدين إلى ألمانيا. ومع ذلك لم تحقق الحكومة الاتحادية الهدف الذي حددته بنفسها؛ ففي بداية أزمة اللاجئين اتفقت المستشارة الألمانية مع رؤساء حكومات الولايات على إتمام إجراءات اللجوء خلال ثلاثة أشهر.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

أرقام مرعبة وتحذيرات من انتشار مرض الحصبة في هذه الأماكن

تعد الحصبة مرض شديد العدوى، وتنتشر عن طريق السعال أو العطس أو الاتصال الشخصي المباشر أو الاتصال المباشر بإفرازات الأنف أو الحلق عند المصابين. منظمة الصحة العالمية تنشر أرقاماً مرعبة لانتشار هذا المرض فلم تخل الشكوك المثارة لدى البعض حول اللقاحات من العواقب، فوفق منظمة الصحة العالمية في تقرير لها العام الماضي ارتفع عدد المصابين بالحصبة في “منطقة أوروبا” المكونة من 53 دولة بينها روسيا وتركيا أيضاً، خلال العقد المنصرم. وبحسب أرقام المنظمة تضاعف عدد الإصابات إلى ثلاثة أضعاف خلال عام واحد. ومقارنة بعام 2016، الذي سجل أقل حالات إصابة، يرتفع العدد إلى 15 ضعفاً.

كشفت المنظمة أن منحى الإصابات في ألمانيا كان عكسياً، إذ بلغ عددها في 2017 900 حالة، لكنها تراجعت إلى 500 إصابة في العام الماضي.
تطلق المنظمة تسمية “منطقة أوروبا” على دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وتركيا وإسرائيل وأوزبكستان وأذربيجان، ليكون عددها 53 دولة. وبحسب المنظمة العالمية فإن عدد الإصابات في هذه المنطقة بلغ عام 2018 قرابة 82 ألف و600 حالة، مات منهم 75 من الأطفال والبالغين.
لكن أكثر عدد من الإصابات سُجل في أوكرانيا، إذ بلغ 53 ألف إصابة، و2000 بصربيا، و2919 بإسرائيل، 2913 بفرنسا، 2256 بروسيا، 2517 بإيطاليا، 2203 بجورجيا، 2193 باليونان.

وعلى الرغم من الارتفاع غير المسبوق في عدد التطعيمات ضد الحصبة خلال العام الماضي، لكن الأمر ليس كافياً، كما تقول مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية سوزانا ياكاب. وتضيف بالقول: “يجب أن نبذل المزيد من الجهود لحماية كل فرد في المجتمع من هذه الأمراض التي يمكن تجنبها بسهولة”.

تقول المنظمة في تقريرها إن أكثر من 100 ألف شخص يموتون كل عام بسبب أمراض الحصبة، إذ يمكن لهذا الفيروس أن يهاجم الدماغ ما يجعله خطراً على حياة البشر. غالباً ما يهاجم الفيروس الأطفال تحت سن الخامسة والبالغين فوق 20 عاماً.
أما تشخيص المرض فيتم عبر الصورة السريرية للمريض، أي أنتشار بقع حمراء صغيرة على الجلد يبدأ من خلف الأذنين أول الأمر. ومن خلال إثبات وجود الأجسام المضادة في دم المريض. ومن عوارض المرض أيضاً التهابات الرئة والإسهال والتهاب الإذن الوسطى.
وفي نهاية المطاف يتسبب بالتهاب غشاء الدماغ في بعض الحالات، ما ينتهي بوفاة المريض أو إصابته بعوق عقلي. وفي حالات نادرة أيضاً يمكن أن ينتشر التهاب الأغشية الدماغية بعد سنوات من إصابة الشخص بالحصبة. ولا توجد أي معالجة خاصة لهذا. الحل يكمن ببساطة بالتلقيح بعد الشهر الـ12 من حياة الإنسان، إذ يمكن لهذا اللقاح حمايته من هذا الفيروس القاتل.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

خطر يهدد الاقتصاد الألماني

تطالب المعارضة الألمانية وزير المالية “أولاف شولتس” بكشف ملابسات تخص فجوة في الخطط المالية للحكومة الألمانية تُقدر بنحو 25 مليار يورو. ويتوقع الحزب الديمقراطي الحر أن تصل الفجوة إلى نحو 80 مليار يورو حتى عام 2023.
عقب الكشف المفاجئ عن فجوة في الخطط المالية للحكومة الاتحادية تُقدر بنحو 25 مليار يورو، طالبت المعارضة في ألمانيا وزير المالية الاتحادي “أولاف شولتس” بكشف ملابسات الواقعة.
وقال خبير الشؤون المالية في حزب الخضر، سفن-كريستيان كيندلر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه يتعين على شولتس المثول أمام لجنة شؤون الموازنة بالبرلمان الألماني للرد على الأسئلة بشأن الفجوة في موازنة الحكومة الاتحادية. ومن المنتظر أن يقدم “شولتس” إيضاحا عن ملابسات هذا الأمر يوم الأربعاء المقبل.
وبسبب تراجع النمو الاقتصادي وإيرادات الضرائب، على عكس المتوقع، من المنتظر أن تشهد الخطط المالية للحكومة الاتحادية حتى عام 2023 فجوة بقيمة 24,7 مليار يورو. ويتوقع الحزب الديمقراطي الحر أن تصل الفجوة إلى نحو 80 مليار يورو.
كما يُنتظر أن يقر مجلس الوزراء الألماني موازنة عام 2020 والخطط المالية حتى عام 2023 في 20 آذار/مارس المقبل.

 وتهدف الحكومة الألمانية إلى إقرار خطط مالية خالية من ديون جديدة………المزيد
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: