تعرف على الدولة الاوروبية الوحيدة بدون فيزا

دون-تأشيرة السفر
دون-تأشيرة السفر
برلين    صوت ألمانيا/   سنتعرف اليوم على إحدى الدول الأوروبية التي تستقبل أي شخص بدون فيزا ومهما كانت جنسيته، لا تصدقنا؟ تعرف معنا إذاً على سفالبارد.

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
أين تقع سفالبارد؟ إن سفالبراد عبارة عن أرخبيل نرويجي في المحيط المتجمد الشمالي وبالتحديد في منتصف الطريق بين النرويج والقطب الشمالي، يتألف الأرخبيل من 3 جزر هي سبيتسرغن (وهو الاسم الهولندي لسفالبارد) ونورداوستلاندت وإدغويا، لا يتبع هذا الأرخبيل لمقاطعة نرويجية معينة وإنما يعتبر كيان شبه مستقل إلا أن حاكمه يتم تعيينه من قبل الحكومة النرويجية.
لماذا يمكنك الإقامة فيها بهذه البساطة؟ تم التوقيع على معاهدة أوروبية تسمى بمعاهدة سفالبارد وتنص هذه المعاهدة على أن سفالبارد منطقة معفية من التأشيرات أي يمكن لأي إنسان ومن أي جنسية كانت أن يدخل سفالبارد ويعيش فيها إلى أجل غير مسمى، نعم الأمر ليس مزحة على الإطلاق يمكن لأي شخص أن يدخل هذه المنطقة بهذه السهولة.
هل يوجد شروط معينة يجب أن تحققها قبل السفر؟ في الحقيقة يوجد شرط واحد وهو عملياً بسيط لمعظم الجنسيات العربية، يجب أن تحصل على تأشيرة تسمح لك بالدراسة أو العمل في النرويج أو ببساطة أن تحصل على فيزا شينغن (تحصل على فيزا شينيغن عندما تقبلك أي دولة أوروبية من دول هذه الفيزا للإقامة أو الدراسة أو العمل فيها) وبمجرد الحصول على فيزا شينغن لست مضطراً إلى البحث عن طرق ملتوية للعيش والإقامة في أوروبا مدى الحياة بل كل ما عليك فعله هو أن تذهب لسفالبارد.
هل انتهينا الآن؟ بقي عليك معرفة أمر واحد قبل أن توضب حقيبة السفر، يمكنك أن تقيم في سفالبارد بشكل مجاني وإلى أجل غير مسمى إلا أن ذلك يحدث فقط عندما تثبت أنك قادر على تحمل تكاليف المعيشة أو العمل فيها وبمعنى آخر أنك لن تكون عالة على المجتمع، وهو شرط طبيعي مثله مثل أي دولة أخرى.
ما هي إذاً ميزات وسلبيات الحياة في سفالبارد؟ من الميزات أنك ستقيم في بلد أوروبي تحت ظل القوانين الأوروبية التي تحترم حقوق الإنسان، كما أنها على عكس كل دول أوروبا تسمح لك بالإقامة لأجل غير مسمى بدون أي شروط غريبة أو صعبة، بالإضافة إلى أن معدل الضرائب فيها منخفض جداً وهو أقل من نصف معدل الضرائب في النرويج مثلاً.

أما السلبيات فهي ظروف العمل الصعبة التي غالباً تكون ضمن المناجم، بالإضافة إلى درجات الحرارة المنخفضة التي تصل إلى 40 درجة تحت الصفر……..المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: