أخبار ألمانيا والعالم اليوم : أحترسوا من تشدي العقوبات في هذه الجرائم /مبادرة ألمانية هامة يجب ان تشترك بها/كشف طبي ألماني هام /سياسة برلين الصارمة

محكمة ألمانية
محكمة ألمانية
برلين    صوت ألمانيا/   أحترسوا من تشدي العقوبات في هذه الجرائم 

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
طلب مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة معاداة السامية من المحاكم في أنحاء البلاد تشديد عقوبات جرائم معادية السامية، فيما يبحث سياسيون أوروبيون إطلاق مبادرة مشتركة في البرلمان الأوروبي لمواجهة تنامي عداء اليهود في أوروبا.
قال فليكس كلاين مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة معاداة السامية لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الأسبوعية  “يتعين على الشرطة والقضاء الإكثار من استخدام الأدوات القائمة بالفعل”. وجاءت هذه التصريحات على خلفية سلسلة من الحوادث المعادية للسامية التي شهدتها فرنسا مؤخرا، والتي تسببت في إثارة القلق لدى المجلس المركزي لليهود في ألمانيا.
وقال رئيس المجلس جوزف شوستر للصحيفة “الحوادث المعادية للسامية في فرنسا تقلق الجالية اليهودية في ألمانيا وتروعها”. وأوضح كلاين “عندما يتم مثلا ارتكاب جرائم عنف انطلاقا من دوافع معادية للسامية، أو عنصرية أو غيرها من دوافع الكراهية، لابد حينئذ من معاقبة الجناة بصرامة شديدة. ولا تطبق هذه الإمكانية التي ينص عليها قانون العقوبات الخاص بنا بالفعل، إلا محاكم قليلة للغاية”. وطالب المفوض الحكومي أيضا بإدراج إحراق أي علم أجنبي بأي شكل تحت طائلة العقوبة. يذكر أنه تم حرق علم إسرائيلية بصورة متكررة في الماضي من قبل متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين.

وارتفع عدد الحوادث المعادية لليهود في فرنسا بشكل كبير خلال الشهور الماضية. وتم مؤخرا تدنيس كثير من المقابر ذات الصلبان المعقوفة في مقبرة يهودية بمنطقة الألزاس في فرنسا. وقال السياسي الألماني البارز مانفرد فيبر، مرشح حزب الشعب الأوروبي لخوض الانتخابات الأوروبية المقبلة: “سأطلق مبادرة مشتركة في البرلمان الأوروبي من أجل إرسال رسالة واضحة بأنه ليس هناك مكان لمعاداة السامية في أوروبا”. وأضاف أنه يعتزم تمهيد الطريق لحزمة إجراءات ضد معاداة السامية في أوروبا، إذا تم انتخابه لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية، وقال: “سوف اقترح حزمة إجراءات بهذا الشأن خلال الأسابيع القادمة”. وأكد فيبر أنه لابد من وضع تعريف مشترك لمعاداة السامية يسري على مستوى أوروبا، ووضع قواعد صارمة في وسائل التواصل الاجتماعي مع مزيد من الالتزام من قبل شركات الإنترنت.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
مبادرة ألمانية هامة يجب ان تشترك بها

من أجل الحد من مخلفات المواد الغذائية، أطلقت وزيرة الأغذية الألمانية مبادرة تشمل نشر حملات توعية عبر الإنترنت تستهدف الشباب والأسر الشابة. المبادرة لاقت أيضا ترحيبا لدى مجموعة من المطاعم المعروفة.
رحبت مجموعة كبيرة من مطاعم الوجبات السريعة بمقترح وزيرة الأغذية الألمانية يوليا كلوكنر لخفض هدر المواد الغذائية. وقال متحدث باسم سلسلة مطاعم “صب واي” إن نسبة مخلفات المواد الغذائية لدى “صب واي” تبلغ حوالي واحد بالمائة. ولم تذكر سلسلة مطاعم “برغر كينغ” أو”ستار باكس” بيانات محددة لكميات مخلفات الطعام لديها.
 وتنشر سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” بيانات المخلفات في تقريرها السنوي للاستدامة. وبحسب بياناتها، فإن حجم المخلفات الغذائية لسلسلة المطاعم في ألمانيا بلغ عام 2017 نحو 15300 طن، بما يعادل نحو 4,4 بالمائة من المواد الخام التي استخدمتها مطاعم ماكدونالدز في ألمانيا على مدار العام.
وتسجل مخلفات الطعام نسبا مستقرة منذ عام 2013 . وقالت متحدثة باسم “ماكدونالدز”: “تتضمن هذه الكميات مخلفات المطابخ، بما فيها بقايا القهوة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية وبقايا الطعام التي خلفها الزبائن.. الاستخدام الأمثل للمواد الغذائية يصب في المصلحة الاقتصادية لشركتنا بوجه عام”.
 وكانت الحكومة الألمانية قد وافقت على استراتيجية وضعتها كلوكنر من أجل الحد من مخلفات المواد الغذائية. وتنص الاستراتيجية على صياغة إجراءات محددة على أساس تطوعي مع الشركات والاتحادات والولايات والأوساط العلمية، بهدف الحد من المخلفات الغذائية خلال عمليات التوريد والهدر في المطاعم.
 وتشمل الاستراتيجية أيضا نشر حملات توعية عبر الإنترنت تستهدف الشباب والأسر الشابة. وأكدت الوزيرة هدف الحكومة في خفض المخلفات الغذائية على مستوى تجارة التجزئة والمستهلكين إلى النصف بحلول عام 2030. ومن المفترض أن تساهم هذه الإجراءات في حماية المناخ أيضا.

وبحسب دراسات، يصل حجم المخلفات الغذائية للمنازل وقطاع المواد الغذائية والقطاع التجاري والفندقي في ألمانيا إلى نحو 11 مليون طن سنويا. ويبلغ حجم المخلفات الغذائية بالنسبة للفرد في ألمانيا 55 كيلوغراما سنويا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

كشف طبي ألماني هام

نجحت مجموعة من الأطباء في واحدة من الجامعات الألمانية في الكشف المُبكر عن سرطان الثدي بوسيلة جديدة، بما يمهد الطريق أمام زيادة فرص الشفاء منه بنسبة 95 بالمئة.
في سبقٍ طبيٍ ضخمٍ، أعلن فريق البحث الطبي التابع لمستشفى جامعة هايدلبرغ في جنوب ألمانيا عن تطوير تحليل للدم، يمكن من خلاله الكشف بدقة عن الإصابة بسرطان الثدي. فبعد قضاء حوالي 12 شهرا في اختبار التحليل على ما يقرب من 900 حالة مصابة بسرطان الثدي و400 حالة أخرى غير مصابة به، ثبُت أن التحليل الجديد قادر على الكشف عن خلايا السرطان، خاصة لدى النساء اللاتي يقل عمرهن عن خمسين عاما، كما يؤكد فريق البحث.
“هذا الاختبار يُمكن الأطباء من اكتشاف السرطان في الدم قبل تطوره ووصوله للمرحلة التي يمكن عبرها الكشف عنه باستخدام تكنولوجيا المسح أو التصوير الضوئي المُستخدمة حاليا”، يقول الدكتور كريستوف زوهن، رئيس الفريق البحثي.
وبعد أن توفي ما يقارب 627 ألف سيدة حول العالم، جراء الإصابة بسرطان الثدي وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، يُجدد هذا السبق الطبي الألماني الأمل في زيادة القدرة على علاج سرطان الثدي. فالتشخيص المُبكر لهذا النوع من السرطان يعد شرطاً أساسياً لزيادة فرص نجاح العلاج، وبالتالي القضاء عليه بنسبة تصل إلى 95 بالمئة.
ولا ينحصر استخدام التحليل الجديد، الذي أطلق عليه فريق البحث اسم “هاي سكرين”، في الكشف عن سرطان الثدي فقط، حيث يمكن للأطباء من خلاله الكشف عن سرطان المبايض.
وبالرغم من نجاح تحليل الدم الجديد في رفع قدرة الأطباء على اكتشاف سرطان الثدي، ليس من المُخطط له أن يحل محل الطرق الأخرى المُستخدمة عالميا لتشخيصه وهي: تصوير الماموغرام  بالأشعة السينية، والتصوير بالأشعة فوق الصوتية، والمسح بالرنين المغناطيسي.
هذه الطريقة للكشف عن سرطان الثدي -أي من خلال تحليل الدم- تتميز عن الطرق الأخرى بكونها لا تُعرض المريضة للألم ولا للإشعاع، كما أن تكلفتها المادية أقل.

ومن المُقرر أن يتوفر التحليل الجديد بالأسواق قبل نهاية العام.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

سياسة برلين الصارمة

دعا وزير الاقتصاد الفرنسي ألمانيا لتخفيف قوانينها الصارمة الخاصة بتصدير السلاح لدول خارج الاتحاد الأوروبي لتعزيز صناعة الدفاع. وشكت فرنسا من تعثر مشروعات التصنيع المشتركة بسبب تحفظ برلين بشأن منح تراخيص لتصدير السلاح حيث عارضت شركات ألمانية وقف الحكومة الألمانية لتصدير الأسلحة إلى السعودية. وذكرت شركة “فورت” الألمانية المتخصصة في تقنيات التجميع والتركيب أنها قدمت اعتراضا لدى الهيئة الاتحادية للاقتصاد والرقابة على الصادرات.
وردا على سؤال عما إذا كانت هذه المحادثات ستفضي إلى توافق، قال لومير لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية “آمل ذلك، لأنه من غير المجدي إنتاج أسلحة مع تحسين التعاون بين فرنسا وألمانيا إن لم يكن بالإمكان تصديرها”.
 وتابع “إن كنا نريد أن تكون لنا قدرة على المنافسة بفاعلية، لا بدّ لنا أيضا أن نكون قادرين على التصدير إلى دول خارج أوروبا”.
وعمليات تصدير الأسلحة التي تحكمها بين البلدين اتفاقات ثنائية موقعة في 1971 و1972 وتعرف باتفاقات “دوبريه شميت” باسمي وزيري الدفاع آنذاك الفرنسي ميشال دوبريه والألماني هلموت شميت، تتطلب الضوء الأخضر من البلد الذي ينتمي إليه صانعها، في حين أن برلين تفرض قيودا شديدة على مبيعات الأسلحة.
 وقال لومير “أود التذكير بأن فرنسا فرضت وستواصل فرض شروط تتضمن قيودا بالغة الشدة على صادرات الأسلحة. نأمل أن نتوصل إلى اتفاق مع ألمانيا حول هذه النقطة الحرجة”.
 وختم “إن كان (البلدان) يريدان حماية شعبيهما، فهما بحاجة إلى وسائل دفاع، إلى جيش قوي، ومن وجهة نظر اقتصادية، إلى المزيد من الابتكار والاستثمارات والحماية. هذا تماما ما نريد بناءه مع ألمانيا والدول الأوروبية الأخرى”.
 واتفقت باريس وبرلين بصورة خاصة على العمل معا لتطوير دبابة المستقبل القتالية وفق مشروع يعرف باسم “النظام البري القتالي”، و”نظام المستقبل الجوي القتالي” الذي سيجمع بين طائرة من الجيل الجديد وصواريخ كروز وطائرات بلا طيار تتحرك ضمن سرب.
 وفي هذا السياق أيضا كانت بريطانيا قد انتقدت هذا الأسبوع تجميد ألمانيا مبيعات الأسلحة إلى السعودية إثر قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في اسطنبول.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت إن هذا الحظر يمنع المصنعين البريطانيين من الالتزام بعقود أسلحة موقعة مع الرياض بسبب تعليق عمليات تسليم قطع ألمانية لطائرات قتال من طراز “يوروفايتر تايفون” أو “تورنيدو”…….المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: