أخبار ألمانيا والعالم اليوم : مشروع لشرب التلاميذ للكحول في مدارس ألمانيا /بقرة تصبح بطلة في ألمانيا/قطار محمل بغاز الوقود يخرج عن مساره /انفجار وهروب السائق

مدرسة فى ألمانيا
مدرسة فى ألمانيا
برلين    صوت ألمانيا/   مشروع لشرب التلاميذ للكحول في مدارس ألمانيا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
في خبر غريب أُثير الكثير من الجدل حول مشروع لبروفيسور ألماني يهدف إلى تجنيب تلاميذ مدارس ولاية براندنبورغ من المراهقين إدمان الكحول من خلال حملهم على شربها بموافقة ذويهم ورقابة المدرسة.
بعد احتجاج إحدى الأمهات على تجربة الكحول “الذكاء أفضل من الثمالة” في إحدى المدارس الثانوية في منطقة تيمبلن بولاية براندنبورغ ، دافع مؤسس المشروع المثير للجدل البروفيسور يوهانس ليندنماير عن مشروعه بالقول: “إننا لا نشجع أحداً على تعاطي المشروبات الكحولية”.
وأضاف ليندنماير،  الذي يعمل مديراً لمستشفى سالوس في ليندوف، بالقول: “85 بالمائة من البالغين في ألمانيا يتناولون المشروبات الكحولية بانتظام. وهنا يجب أن ننطلق من أن أغلب المراهقين سيشربون الكحول عاجلاً أم آجلاً”.
ويهدف المشروع الغريب من نوعه إلى الوقاية من إدمان المشروبات الكحولية بين المراهقين في ولاية براندنبورغ الألمانية من خلال تجربة الشباب في المدرسة شرب الكحول “بشكل صحيح”، ولا يقتصر ذلك على “الخبرات النظرية فقط”، بل ومن خلال الممارسة العملية أيضاًK حسب القائم على المشروع.
وكانت صحيفة “كورير” الألمانية قد أفادت الأسبوع الماضي أن والدة تلميذ مراهق في الـ15 من العمر أتصلت بالصحيفة بعد أن أحضر ولدها طلب موافقة على تجربة شرب الكحول إلى المنزل، يسأل فيه القائمون على التجربة الموافقة على مشاركة ولدها فيها وعن كمية الكحول التي يُسمح له بشربها.
ووفق تجربة “الذكاء أفضل من الثمالة” يُسمح للتلاميذ بشرب كمية مُوصى بها من الكحول أو أقل خارج المدرسة لكن تحت الإشراف. ومن ثم يجب عليهم تقدير الكمية وشعورهم أثناء ذلك. ويشارك سنوياً نحو 10 إلى 30 صفاً في التجربة بولاية براندنبورغ، وشارك آلاف التلاميذ في المشروع منذ انطلاقته عام 2008.
ورغم أن العديد من الأمهات والآباء ليسوا متحمسين لتلك التجربة ، إلا أن البروفيسور يوهانس ليندنماير يقول إن شكوى الأم هي الأولى من نوعها منذ قرابة 10 سنوات. ويضيف قائلاً: “هذه الأم التي تقدمت بشكوى، لم تكن حاضرة في الاجتماع” مع أولياء أمور التلاميذ الذي عُقد لتقرير إجراء التجربة.
يُذكر أن أغلب المراهقين في ولاية براندنبورغ الألمانية ييحن للمرة الأولى بعمر 14 عاماً، كما توضح أرقام وزارة الصحة المنشورة عام 2017. كما أوضح 15 بالمائة من المراهقين و9 بالمائة من المراهقات بين 15 و16 عاماً أنهم يشربون الكحول مرة في الأسبوع على الأقل.

ويحظر القانون في ألمانيا بيع الكحول لمن هم أقل من 16 عاما. ويسمح للمراهقين بشرب الكحول تحت إشراف ولي الأمر عند بلوغ سن 14 سنة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
بقرة تصبح بطلة في ألمانيا

بقرة “عاشقة للحياة” تلوذ بالفرار وتتسبب في تعطيل حركة المرور لفترة زمنية معينة. هذا ما كشفت عنه تقارير صحفية حديثة. البقرة كانت في طريقها إلى المسلخ، لكنها حاولت إنقاذ نفسها لينتهي بها المطاف بشكل مغاير تماماً.
يبدو أن بقرة أحست بقرب نهايتها، فقررت تغيير الأمور على طريقها الخاصة. البقرة، التي كانت في طريقها إلى مسلخ بقرية “توركنفلد” في ولاية بافاريا الألمانية، استطاعت الفرار حسب ما أورد موقع صحيفة “تاغستسايتونج” الألمانية.
وأوضح الموقع أن البقرة هربت ثم قفزت من فوق سياج بالقرب من منطقة يمر منها القطار، مضيفاً أنها فقدت أعصابها بشكل كامل، إذ لم يستطع أي شخص الاقتراب منها أو اعتراض طريقها.
وأفاد موقع “ميركور” الألماني أن حركة المرور توقفت جزئياً لفترة، وأن الشرطة لم تجد حلاً آخر سوى إطلاق النار على البقرة ووضع حد لحياتها، حيث تستعين الشرطة في هذه الحالات بأشخاص مدربين على القيام بهذه المهمة، فضلاً عن سلاح خاص.

وتابع نفس المصدر أن حركة المرور عادت بعد هذا الحادث إلى وضعها الطبيعي. يشار إلى أنه في نهاية السنة الماضية، دخلت شابة عشرينية إلى مزرعة للأبقار في ولاية “تورنغن” وأطلقت سراح 200 بقرة. وبعد عملية بحث موسعة، تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على الفتاة، الذي تبين فيما بعد أنها كانت تحت تأثير المخدرات، فيما تم استرجاع جميع الأبقار في وقت لاحق، وفق ما ذكر موقع مجلة “شتيرن” الألمانية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

انفجار إطار وهروب السائق

استمرار حوادث انفجار الإطارات من سيارات النقل على الطريق السريع في ألمانيا وما يسببه لضرر
ففي احدى الحوادث تسبب الإطار المكسور في السيارة A3 باتجاه فرانكفورت / ماين في الكثير من الفوضى والأضرار. وقالت الشرطة إن السائق فر من سيارته التالفة من الحادث قرب مونتابور في راينلاند بالاتينات.
وعلمت صوت ألمانيا ان مجموعه 19 مركبة مرت فوق غطاء الإطارات المكسورة.
لأن غطاء الإطارات اصبحت تدور حول الممرات ، قاد ما مجموعه 19 مركبة فوقها ، والتي عانت بعض الأضرار الكبيرة. لم يصب أحد. كان لابد من سحب بعض السيارات. الأضرار التي لحقت الممتلكات تقدر الشرطة إلى حوالي 100،000 يورو.
يفترض المسؤولون أن الإطار الممزق يعود إلى الجزء الخلفي من نصف المقطورة ، بحيث يمكن للشاحنة الاستمرار في رحلتها. تفترض الشرطة أن السائق يجب أن يكون قد لاحظ الضرر. “

وقال متحدث باسم الشرطة “هذا يعتبر إبعادا غير مصرح به من الموقع.” يعتبر هذا جريمة جنائية ويمكن معاقبتة سحب رخصة القيادة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

قطار محمل بغاز الوقود يخرج عن مساره

بعد انحراف قطار الشحن المحمّل بالغاز في Moers ، تم إغلاق الطريق السريع 40 القريب بشكل مؤقت. وقالت الشرطة وفرقة الاطفاء التي كانت قد أخذت قياسات في موقع الحادث ، انه مع تحولها بسرعة ، لم يكن هناك خطر حاد من الانفجار: لم يتم تسريب أي من عربات الدبابات. ثم تم الافراج عن الطريق السريع مرة أخرى.
محملة بغاز البترول المسال القابل للاشتعال
وحسب صوت ألمانيا في اتجاه السفر تم إنشاء Venlo من الإغلاق الكامل لما يصل إلى ستة كيلومترات ازدحام مروري طويل. يمكن القول أنه يجب إغلاق الطريق السريع مرة أخرى لاستعادة القطار ، كما قيل. تم طلب قطار استرداد. ووفقاً للصور الجوية ، قفزت اثنتان من العربات من على الفور وراء القاطرة وقرب الجسر فوق الطريق A40.
وقال متحدث باسم الشرطة ان سائق المحرك أصيب بصدمة. تم نقله إلى المستشفى. تم تدمير خط النفقات العامة. تم تحميل عربات الدبابات العشرة بغاز سائل قابل للاشتعال. كإجراء وقائي ، لذلك ، تم حظر الطريق السريع الفيدرالي الموازي بجوار A40.
خطأ ضعيف؟
من عرقلة طريق القطار Xanten-Duisburg ، تأثر القطار الإقليمي 31 “Der Niederrheiner” بين دويسبورغ-راينهاوسن ومورز بالإضافة إلى حركة قطار الشحن. طلبت شركة القطار Nordwestbahn من المسافرين في اتجاه Duisburg الانتقال إلى القطار الإقليمي 33 أو القطار السريع المحلي رقم 42.

كان سبب الحادث ومقدار الضرر غير واضح في البداية. وقال متحدث باسم مشغل الشحن في ميناء كريفيلد ، “ربما تم تحويل التحول بشكل خاطئ ، لكن يجب أن يؤدي ذلك الآن إلى التحقيق”…….المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: