أخبار ألمانيا والعالم اليوم : قرارات هامة لرئيسة حزب ميركل /الكشف عن وثيقة سرية لمنفذ اعتداء برلين الإرهابي/فشل عمليات الترحيل /أغرب عملية إنقاذ في ألمانيا

أنغريت كرامب-كارنباور
أنغريت كرامب-كارنباور

 

برلين    صوت ألمانيا/ قرارات هامة لرئيسة حزب ميركل

أكدت أنغريت كرامب كارنباور، رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، على أهمية سحب الجنسية الألمانية من مقاتلي تنظيم داعش الألمان ذوي الجنسية المزدوجة، معتبرة ذلك إشارة ردع مهمة.
حيث ناشدت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، وزيرة العدل الاتحادية كاتارينا بارلي السماح بتمرير مشروع القانون الذي يمكن من خلاله سحب الجنسية الألمانية من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الألمان ذوي الجنسية المزدوجة.
وقالت أنغريت كرامب – كارنباور، التي خلفت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في رئاسة الحزب المسيحي لشبكة التحرير الصحفي بألمانيا في عددها الصادر غدا الجمعة: “توقعنا من وزيرة العدل كاتارينا بارلي، هو أن يكون هناك موافقة منها على ذلك في النهاية”، وأكدت أنه أمر” ضروري- كما أنه إشارة ردع مهمة”. وأضافت السياسية الألمانية البارزة: “من يذهب لتنظيم إرهابي، ولديه جوازي سفر، يجب أن يعرف أنه يتخلص بذلك من الجواز الألماني- وبذلك أيضا من إمكانية العودة إلى ألمانيا”.

يشار إلى أنه تم التوصل في اتفاقية الائتلاف الحاكم بألمانيا إلى أنه من المقرر أن يفقد أي ألماني يحمل جنسية مزدوجة، جواز السفر الألماني، إذا ثبت عليه المشاركة في معارك تابعة لتنظيم إرهابي في الخارج. وكان الأمين العام للحزب المسيحي الديمقراطي باول تيسمايك قد اتهم وزيرة العدل مطلع الأسبوع الجاري بعدم عرض مشروع القانون الذي ينص على ذلك على الحكومة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
الكشف عن وثيقة سرية لمنفذ اعتداء برلين الإرهابي

كشفت وثيقة سرية من هيئة حماية الدستور (المخابرات الداخلية الألمانية)، اطلع عليها موقع “تسايت أونلاين”، فإن منفذ عملية الدهس في سوق الميلاد في برلين، أنيس العامري، أرسل فيديو إلى فرع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ليبيا، وذلك بنحو شهرين قبل الاعتداء الإرهابي، الذي وقع في 19 منكانون الأول/ ديسمبر 2016.
وحتى الآن كان هناك فيديو واحد فقط لأنيس العامري، وهو الذي يعلن فيه ولاءه لأبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش. وقد تم نشر هذا الفيديو على موقع تابع لداعش في 23 من كانون الأول/ ديسمبر 2016، أي بعد أربعة أيام من الاعتداء الإرهابي.
واستندت هيئة حماية الدستور في هذه الوثيقة التي تمت صياغتها في نهاية يناير 2017 إلى  تحليل المخابرات الأمريكية للاعتداء الإرهابي، الذي نفذه العامري. وخلص التحليل إلى أن ” فيديو العامري كان في حوزة فرع داعش في ليبيا منذ 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2016″. وهو ما قد يعني أن “داعش في ليبيا كان منذ ذلك الحين على الأقل على علم بأن العامري يرغب في تنفيد الاعتداء”. ولم تكشف الوثيقة عن فحوى الفيديو.
وكان المحققون الألمان قد خلصوا إلى أن هذا الفيديو تم تصويره من طرف العامري نفسه في 31 من أكتوبر أو الأول من نوفمبر 2016 في برلين. وذهب ضحية اعتداء برلين الإرهابي نحو 12 شخصا. وبالنسبة للمحققين فإن هذا الفيديو يحدد اللحظة التي قرر فيها العامري نهائيا القيام باعتداء إرهابي. بيد أن الوثيقة السرية تشير أن قرار العامري القيام باعتداء، تم قبل ذلك التاريخ.
كما تحتوي الوثيقة على تفاصيل لم تكن معروفة من قبل، إذ أن العملية التي نفذها العامري اعتبرت بمتابة شهادة للقيادة المركزية لداعش في سوريا بأن فرعها في ليبيا قادر على تنظيم هجمات في الخارج بشكل مستقل. فالمخابرات الأمريكية على الأقل خلصت إلى أن القيادة المركزية لتنظيم داعش كانت تتوقع هجمات إضافية من فرع التنظيم في ليبيا.
وكان العامري وصديقه بلال بن عمار قد تناولا الطعام معا بأحد المطاعم في المساء، قبل أن ينفذ العمري هجومه. وترغب لجنة التحقيق البرلمانية المعنية بتقصي واقعة هجوم الدهس الإرهابي ترغب في استجواب بن عمار بصفته شاهدا، لكن وبعد ترحيله إلى تونس في أول فبراير/ شباط، أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها لا تعلم محل إقامته الحالية.
وقال وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر في العاصمة الألمانية برلين: “لست على علم حاليا بمكان الإقامة”، مضيفا أن الحكومة الاتحادية ستحاول التوصل إلى محل إقامة بن عمار حاليا. وأعلن وكيل وزارة الداخلية هانز-جورج إنجلكه أنه يتوقع أن يكون بن عمار في تونس وأنه سيكون متاحا للجنة التحقيق البرلمانية كشاهد.

وردا على سؤال عما إذا كان ترحيل بن عمار تم بشكل متسرع، قال زيهوفر إن لجنة التحقيق فقط هي التي يمكنها توضيح ذلك في النتيجة النهائية، ولكنه أكد أنه يمكنه تفهم القرار السابق بالترحيل، حيث تسنى لابن عمار إثبات عدم المشاركة في الجريمة في البداية، لافتا إلى أنه كان يُعتبر في الوقت ذاته شخصا خطيرا من الناحية الأمنية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

فشل عمليات الترحيل

ارتفع عدد عمليات الترحيل غير الناجحة لطالبي اللجوء المرفوضين بشكل كبير منذ عام 2015 ، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة “بيلد”. إجمالاً ، تم التخطيط لنحو 188.000 عملية إعادة إلى الوطن في السنوات الأربع الماضية ، ولكن نصفها تقريباً أخفق أو تم إلغاؤه. وأظهرت ذلك أجوبة الحكومة الاتحادية على طلب من الحزب الديمقراطي الحر وأجوبة من وزارة الداخلية الاتحادية
في عام 2015 ، فشلت 25،258 عملية إعادة إلى الوطن ، في عام 2016 ، كانت 19،923عمليات ترحيل.
وحسب صوت ألمانيا قبل كل شيء ، فإن رصيد الترحيل لعام 2018 هو سلبي. أوضحت وزارة الداخلية الاتحادية: “للمرة الأولى ، تجاوز مجموع محاولات الإرجاع الفاشلة مبلغ النجاح الذي تم إنجازه”.
أسباب الفشل مختلفة. وقد فشل العدد الهائل من عمليات الإعادة إلى الوطن منذ 2015 “قبل تسليم الشرطة الفيدرالية”. وقالت ليندا تيوتبيرج الخبيرة الداخلية في الحزب الديمقراطي الحر “بيلد”: “من أجل منع الناس من مغادرة البلاد ببساطة من القدرة على الذهاب إلى الأرض ، علينا أيضا تغيير القوانين. يجب على طالبي اللجوء المرفوضين الذين لا يتعاونون مع السلطات ، من حيث المبدأ ، استيعابهم في أماكن إقامة جماعية مركزية “.
في هامبورغ ، لا ينبغي أن يسمى “مركز المرساة” ذلك – لسبب وجيه
بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون هناك نهاية ل “فوضى الاختصاص” بين الحكومة الاتحادية والولايات. “وهذا يشمل ، على سبيل المثال ، أن الحكومة الفيدرالية تبني مراكز الخروج الخاصة بها.”
وعلمت صوت ألمانيا ان وزير الداخلية هورست سيهوفر (CSU) يخطط ما يسمى “قانون العودة المنظم” يريد عرضه في مجلس الوزراء في أبريل والذي من شأنه تسهيل عمليات الترحيل. ومن بين أمور أخرى ، يتم تمديد فترة الاحتجاز التحضيري قبل ترحيلهم إلى بلادهم ، والمشتبه في أنهم إرهابيون ، وموقفو الهوية. بالنسبة للمجرمين الذين لا يمكن إبعادهم ، يتم التخطيط للقيود الإلكترونية  والقيود المفروضة على المساحة والتزامات الإبلاغ.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

أغرب عملية إنقاذ في ألمانيا

تلقت فرق الإغاثة في بلدة بنشايم الألمانية اتصالا غير عادي: جرذ بدين يحتاج للمساعدة بعد العثور عليه عالقا في ثقب في غطاء بالوعة.
وقال مايكل سير، عضو فريق إنقاذ الحيوانات، لوسائل الإعلام المحلية “كان جرذا ييحتفظ بالكثير من دهون الشتاء وكان عالقا تماما في البالوعة عند منتصف بدنه. لم يكن يستطيع المضي للأمام أو الرجوع للخلف”.
وأثارت عملية الإنقاذ الكبيرة تساؤلات عن سبب بذل كل هذا الجهد لإنقاذ جرذ مجارير ولكن سير يرى أن “حتى الحيوانات التي يكرهها الكثيرون تستحق الاحترام”.
وقالت شرطة الإطفاء المحلية إن فريق المتطوعين لديها تلقى اتصالا يوم الأحد، واتبعت إجراءات “إنقاذ حيوان صغير”.
وعند وصول طاقم المتطوعين من وحدة الإطفاء كان سير، المتخصص في إنقاذ الحيوان في منطقة راين نيكار، ولكنه لم يستطع إنقاذ الجرذ البدين من فوهة البالوعة من أعلى.
وبمساعدة فريق كامل من فرق الإطفاء تم رفع غطاء البالوعة، بينما تمكن سير من دفع الجرذ من الجانب الآخر وتحريره.
وعاد الجرذ على الفور إلى البالوعة، ولكن بعد التقاط العديد من الصور له عن قرب.
وبعد وضع الصور على صفحة فريق إنقاذ الحيوان على فيسبوك، حظيت بمئات التعليقات التي تثني على العناية التي منحت لحيوان عادة ما يكون عرضة للإبادة.

ولم يتلق سير أجرا عن عملية الإنقاذ ولكنها حصل على صورة مرسومة باليد للجرذ محاطة بقلوب من الفتاة التي كانت أول من شاهد الجرذ العالق في محنته واتصلت بفرق الإغاثة………المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: