تقرير خطير عن النزاع حول الهجرة وإصلاح نظام اللجوء والتهديد الإرهابي لألمانيا

اللجوء والتهديد الإرهابي
اللجوء والتهديد الإرهابي
برلين    صوت ألمانيا/ في تقرير خطير ترجمته صوت ألمانيا تكشف تحركات السياسة الالمانية و وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر حول الهجرة المستمرة عبر البحر الأبيض المتوسط ، ومحاولات إصلاح نظام اللجوء ، والتهديد الإرهابي – ضمن القضايا التي تشغل فريق العمل مع سيهوفر الذي قال في سبتمبر (ايلول) الماضي من اجل اصلاح اللجوء في الاتحاد الاوروبي “لا يسعني الا ان أشجع بقوة على تحقيق شيء نبدأه.” كان التقدم قبل الانتخابات الأوروبية في نهاية مايو ، أفضل قبل نهاية العام .

في الصيف الماضي ، كان سيهوفر ضمن الحملات الانتخابية البافارية ووضع الائتلاف مع حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الديمقراطي الاجتماعي على المحك في النزاع حول الهجرة. وأصرت المستشارة أنجيلا ميركل على حل أوروبي واتفاقيات يتم التوقيع عليها في بروكسل. وبعد مرور ربع عام ، كانت هذه بمثابة ورقة الحل الأوروبية لإنقاذ الائتلاف الألماني.
أوراق الحل الأربعة
1) جمع المراكز خارج الاتحاد الأوروبي:
تبين أن فكرة إنشاء مراكز للمهاجرين في شمال أفريقيا هي  حل فاشل فلا يمكننا فرض المخيمات على شركائنا الأفارقة” ، كما تقول متحدثة باسم المفوضية الأوروبية.
2) المراكز داخل الاتحاد الأوروبي:
يجب إنشاء مرافق مماثلة في أوروبا – مرة أخرى ، لم يوافق أي بلد حتى الآن على ذلك.
3) الاتفاقيات الثنائية: في الواقع أراد سيهوفر إعادة جميع طالبي اللجوء على الحدود ، الذين كانوا قد طلبوا الحماية بالفعل في أماكن أخرى في الاتحاد الأوروبي. ولأنه لم يكن ان ينجح كانت هناك في النهاية اتفاقات ثنائية مع بلدان فردية: المهاجرون الذين يتم القبض عليهم أثناء عمليات التفتيش على الحدود الألمانية النمساوية ، يجب إعادتهم بسرعة إلى إيطاليا أو إسبانيا أو اليونان
4) توسع فرونتكس: على كل حال ، هذا تقدم – وإن كان أبطأ مما طلبه قادة الاتحاد الأوروبي. وقد دعت هذه اللجنة مفوضية الاتحاد الأوروبي إلى تقديم اقتراح بأن يكون هناك حوالي 10 آلاف حارس من حرس الحدود الأوروبي بحلول عام 2020. ثم عادت بلدان الاتحاد الأوروبي على المكابح. وفي الآونة الأخيرة ، اتفقوا ، من بين أمور أخرى ، على أن يكون لدى فرونتكس ما يصل إلى 10000 جندي بحلول عام 2027. انهم يتفاوضون الآن مع البرلمان الأوروبي. يمكن التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الأوروبية في أواخر مايو.
لم يتابع Seehofer في كثير من الأحيان مناقشات وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي حول كل هذه القضايا في العام الماضي. في بداية ولايته ، تمسك بأنه (ثم لا يزال) رئيس الاتحاد الاجتماعي المسيحي تماما في حملة الانتخابات ولاية بافاريا. اجتماع في بوخارست قال قبل أقل من أربعة أسابيع بسبب نزلة برد. وقد جاء إلى إنسبروك في يوليو عام 2018 ، ربما لأنه أراد التفاوض بشكل هامشي مع وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني حول الاتفاق الثنائي.
وقد صرحت المتحدثة باسم الهجرة السياسية للحزب الديمقراطي الحر ، ليندا تيوتبيرج ، بالنتيجة المريرة. “ينبغي أن يكون إصلاح نظام اللجوء الأوروبي على رأس أولويات المستشارة بعد قمة يونيو وهورست سيهوفر وجود للقتال في جميع الاجتماعات الوزارية بكل قوته. حدث العكس، وغرقت المستشار وزراء لها في أوروبا.”
حتى في غياب الاتحاد ، فإن غياب Seehofer يسبب بعض الانزعاج. ومع ذلك ، المتحدث باسمها المحلي ماتياس ميدلبيرغ (سي دي يو) سيهوفر في الحماية. “وزير الداخلية قد أحرزت تقدما جيدا من حيث النظام والحد من الهجرة”، كما يقول والقوائم: هناك عدد أقل من طالبي اللجوء، وجمع شمل الأسرة من ألمانيا كان في الواقع كما يسمح لاجئي الحرب الأهلية مرة أخرى – ولكن فقط من أجل 1000 أعضاء في الشهر. تم إعادة تنظيم سلطة اللاجئين Bamf والعمل على تطبيقات جديدة بشكل أسرع. لا تزال القوانين المتعلقة بالهجرة الماهرة للعمالة وتسهيل الترحيلات قيد التنفيذ.
وصحيح: سيهوفر ، الذي اجتذب خلال الأشهر القليلة الأولى من ولايته اهتمامًا خاصًا نظرًا لعناوينه الرئيسية حول الهجرة والإسلام والترحيل ، ومنذ ذلك الحين أثار جدلاً أقل ويكرس نفسه للعمل بالمثل.

في اجتماعات الاتحاد الأوروبي ، كان الوزير الألماني ممثلاً بأمناء الدولة ، الذين لديهم وزن سياسي وصلاحيات أقل من رئيس الوزراء. ومع ذلك ، فإن غيابه ليس كارثة ، كما يقول المراقبون. يقول أحد الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي: “Seehofer or not not – ألمانيا حاولت عدة مرات في العام الماضي التوسط”. دبلوماسي آخر يقول إن ألمانيا تعمل بشكل بناء. يوم الخميس ، يجتمع وزراء الداخلية مرة أخرى. هذه المرة سيهوفر يريد أن يكون هناك…….المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: