الروااتب والأجور في ألمانيا وهل هناك فجوة مع لأجانب واللاجئين

الروااتب والأجور
الروااتب والأجور
برلين    صوت ألمانيا/ يحصل الاجانب فى ألمانيا على أموال أقل بكثير من السكان المحليين – حتى لو كانوا مؤهلين بالمثل. ومن بين مجموعة الأجانب ، فإن أولئك الذين ينتمون إلى أهم البلدان المستقبلة للجوء يحصلون على درجات سيئة للغايةحسب تقرير وصل صوت ألمانيا نسخة منه .

العمال الأجانب يحصلون على رواتب أقل بكثير من العمال الألمان. ومع ذلك ، هذا ليس فقط بسبب ارتفاع متوسط المؤهلات وحصة أعلى من الوقت الكامل من الألمان.لكن يمكن الكشف عن فروق كبيرة في الراتب ضمن نفس مستويات التأهيل.
ونقلت صوت ألمانيا عن تقييم خاص من الوكالة الاتحادية للعمل (BA)، ومتوسط الراتب (متوسط الأجور) هو للموظفين بدوام كامل التأمين الاجتماعي في ألمانيا في 3209 يورو (الإجمالية). تلقى الموظفون الذين يحملون الجنسية الألمانية رسمًا متوسطًا قدره 3294 يورو ، بينما حقق الأجانب واحدًا فقط من 2463 يورو.
وضمن مجموعة الأجانب ، فإن أولئك القادمين من البلدان المستقبلة للجوء الرئيسيين هم فقراء بشكل خاص (سوريا وأفغانستان والعراق ونيجيريا وإريتريا وإيران وباكستان والصومال). لقد حققوا فقط متوسط راتب قدره 1839 يورو – وهو ما يعادل فارق 44 في المائة إلى قيمة المواطنين الألمان.
هذه الفروق في الراتب تمتد من خلال جميع التصنيفات المهنية الثلاثة – المساعد ، المتخصص ،  الخبير. ووفقًا لتقييم الوكالة الفيدرالية في نهاية عام 2017 ، فإن الأجانب يحققون أيضًا رواتب أقل بشكل ملحوظ ، حتى ضمن نفس المستوى من المتطلبات.
أين تقف مع دخلك في المجتمع
وعلمت صوت ألمانيا انه في مجال المتخصصين الذين هم موظفون مع التدريب (حوالي المشرفين والفنيين)، ليكون حصل من قبل الألمان 4223 يورو، قبل الأجانب 4000 اليورو والأجانب من بلدان المنشأ اللجوء فقط 2691 يورو. الخبراء أخيرا، وذلك في أكاديميين وغيرها من المؤهلين تأهيلا عاليا، الألمانية كسب ما معدله 5333 يورو والأجانب و4،960 موظف من بلدان اللجوء الرئيسية من أصل 4394 يورو.
تقييم مرهق لأنه ليس من الممكن اليوم لفصل ضمن مجموعة من الأجانب الذين دخلوا البلاد عن طريق نظام اللجوء إحصائيا. وبالتالي ، فإن إحصاءات العمل تُظهر عدد الأجانب الذين يعيشون في ألمانيا والذين هم من رعايا البلدان الثمانية الأكثر أهمية للجوء الذين يعملون في البلاد. وهذا يشمل الأجانب الآخرين من هذه الدول ، ومرة أخرى لا للجوء المهاجرين من العديد من الدول الأخرى.
أزمة اللاجئين
المهاجرون يبحثون عن وظيفة – خيبة الأمل الكبيرة
يعمل فجوة المحتوى الأجانب أيضا من خلال جميع القطاعات: هذا يستحق وفقا لBA-التقييم في صناعة المعادن، والتأمين الاجتماعي للألماني  في المتوسط 2538 يورو، وللأجانب1619  فقط   فإن الفجوة لا تزال منخفضة جدا بين الدخل من مواطن ألماني مع 1765 يورو في الشهر  وعامل من دول اللجوء مع 1655 يورو. تأتي هذه المعلومات من جواب WELT المتاح من الحكومة الفيدرالية إلى طلب من عضو البرلمان في الوكالة الفرنسية رينيه سبرينغر.
كما يتضح من إحصائيات المكتبة التي أبلغتها الحكومة الفيدرالية أن هناك العديد من العاطلين عن العمل  بنحو 2.3 مليون عاطلا. تم تعويض 796000 وظيفة تم الإبلاغ عنها في المتوسط في 2018 .
وكشخص عاطل عن العمل : لا تحدد الوكالة الاتحادية سوى الأشخاص المتاحين على الفور لسوق العمل ، أي الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يشاركون في تدابير التعليم الإضافي. كان متوسط عدد الباحثين عن العمل في عام 2018  4.4 مليون شخص ، بما في ذلك ليس فقط العاطلين عن العمل ، ولكن أيضا الأشخاص الذين يقومون بالفعل بعمل بسيط ولكنهم يبحثون عن وظيفة أفضل.
الكثير من المهاجرين يحتاجون إلى سوق العمل الألمانية
 سوق العمل الألماني يحتاج الكثير من المهاجرين دول خارج الاتحاد الأوروبي الذى يلعب دوراً متزايد الأهمية في تلبية هذا الطلب ، حسب دراسة برتلسمان. وفوق كل شيء ، يجب كسب الأشخاص المؤهلين.
خلافا للاعتقاد الشائع ، لا يوجد نقص في اليد العاملة في ألمانيا ، لأن عدد العمال المطلوبين في ألمانيا لا يتجاوز عدد العمال المتاحين. ومع ذلك ، يوجد في بعض المناطق نقص في العمال المهرة ، أي نقص في العمال الذين لديهم تدريب مهني معين ومستعدون للعمل وفق الشروط المعروضة.

وقبل كل شيء ، ينطبق هذا على القطاعات التي يتم فيها دفع أجور منخفضة أو ليالي العمل وعطلات نهاية الأسبوع ، مثل الممرضات والمختصين في مجال طب الشيخوخة. ضمن هذه الصناعات التي تعاني من اختناقات ، فإن الشركات التي تقدم أجوراً أقل وظروف عمل غير جذابة أكثر من المنافسة تميل إلى أن يكون لها العيب. جديد في قائمة المهن ذات النقص في العمال المهرة منذ ربيع هذا العام هو سائق الشاحنة……..المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...