تصاريح الإقامة فى ألمانيا أنواعها و شروطها

المهاجرين
المهاجرين
برلين    صوت ألمانيا/  علمت صوت ألمانيا انه بعد دخل إصلاح قانون الهجرة حيز التنفيذ. مفتاح الإصلاح والتوجيهات المتعلقة للجوء في الاتحاد الأوروبي واللوائح المكافحة  والزواج القسري وتعزيز الأمن الداخلي والقرارات القانونية الجنسية تنفيذ لمؤتمر وزراء الداخلية وتسهيل تدفق مؤسسي الشركة و في تدابير معينة  لتعزيز تكامل المهاجرين القانونيين.
تصريح الإقامة
يحدد السكن لأول مرة التأشيرة كإقامة إقامة مستقلة. ولهذه اللائحة أهمية بالنسبة للإقامات القصيرة الأجل: فالتأشيرة الآن تحدد صراحة تصريح الإقامة ؛ بموجب قانون الأجانب السابق ، ينطبق هذا فقط على تصاريح الإقامة المكتسبة بعد الدخول إلى ألمانيا.
بالنسبة للإقامات طويلة الأجل ، يتم التمييز فقط بين تصريح الإقامة (المؤقت) ورخصة التسوية (الدائمة). بالنسبة للدخول الأول ، لا تزال هناك حاجة إلى تأشيرة للمنطقة الفيدرالية (التأشيرة الوطنية) ، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى إقامة أو تصريح إقامة في ألمانيا. يتم إصدار تصريح الإقامة للأغراض المحتملة للإقامة (التعليم ، العمل المربح ، القانون الدولي ، لأسباب إنسانية أو سياسية أو عائلية) المذكورة في القانون. يتم إصدار تصريح التسوية إذا كان الأجنبي قد امتلك تصريح إقامة لمدة خمس سنوات وشروط أخرى (ضمان سبل العيش، ليس له سجل جنائي، والقيادة كاف من اللغة الألمانية، الخ) يتم الوفاء. قد يتم إصداره لأجانب ذوي مؤهلات عالية وحامل الاتحاد الأوروبي للبطاقة الزرقاء قبل انتهاء تلك الفترة.
مع إصلاح قانون الهجرة ، تم أيضًا تقديم تصريح الإقامة الدائمة EC كتصريح إقامة مستقل. وهو يعادل إلى حد كبير تصريح الاستيطان.
ونتيجة لتنفيذ توجيه الاتحاد الأوروبي بشأن شروط دخول وإقامة مواطني دولة ثالثة لأغراض العمل المؤهلين تأهيلا عاليا – ما يسمى ب “التوجيه المؤهلين تأهيلا عاليا” – وقدم تصريح إقامة مستقل آخر في 1 أغسطس 2012:  “البطاقة الزرقاء الاتحاد الأوروبي “، والتي تتوافق إلى حد كبير مع تصريح إقامة مؤقتة ، ولكنها توفر فرصًا مبسطة للحصول على تصريح تسوية.
البقاء لغرض التعليم
وعلمت صوت ألمانيا انه يجوز منح الأجانب تصريح إقامة قابلة للتجديد لغرض التقديم والدراسة في جامعة أو جامعة معترف بها من قبل الدولة أو مؤسسة تعليمية مماثلة. ويجوز تجديدها أيضًا لمدة تصل إلى 18 شهرًا بعد إكمال دراستها للحصول على وظيفة مناسبة لهذه الدرجة.
يجوز أيضا إصدار تصريح الإقامة للمشاركة في دورات اللغة غير التحضيرية.
لا يمكن منح تصريح إقامة للذهاب إلى المدرسة إلا في حالات استثنائية.
إذا أعطت وكالة التوظيف الاتحادية موافقتها ، فقد يتم إصدار تصريح الإقامة أيضًا لأغراض تدريب الشركة والتعليم الإضافي. يمكن أن يمنح خريجو المدارس الألمانية بالخارج الذين يسعون للحصول على تدريب مؤهل في شركة في مهنة منظمة معترف بها أو قابلة للمقارنة ، تصريح إقامة دون موافقة وكالة التوظيف الفدرالية.
هجرة العمالة
تم استبدال نظام تصريح الإقامة السابق وتصريح العمل بتصريح إقامة في 1 يناير 2005 ، والذي ينظم أيضًا الوصول إلى سوق العمل. ونتيجة لذلك ، لا يوجد سوى سلطة واحدة للأجنبي. في الخارج ، هذا هو التمثيل الأجنبي (مكاتب تأشيرات السفارات والقنصليات) ، في ألمانيا ، سلطات الأجانب. تتم مشاركة خدمة التوظيف في حالة التوظيف رهناً بالموافقة في إجراء إداري داخلي.
لا تزال محطة التوظيف العامة ، أي القيود العامة على القبول بسوق العمل ، صالحة.
وتنطبق الاستثناءات المفروضة على القيود المفروضة على القبول على الفئات المهنية الفردية وينظمها أمر مماثل (الأمر الخاص بالعمل). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتم القبول في حالات فردية مبررة إذا كان هناك مصلحة عامة في التوظيف .
بالنسبة للأشخاص المؤهلين تأهيلاً عالياً ، من المتوخى منح الإقامة الدائمة منذ البداية ويمكنهم الحصول فوراً على تصريح تسوية بعد الدخول. يحق لأفراد الأسرة الذين يتحركون أو يتحركون العمل المربح.
يمكن للأشخاص العاملين لحسابهم الخاص الحصول على تصريح إقامة إذا كان لدينا عمل خاص في مشروع الأعمال المخطط له.
يمكن للأشخاص العاملين لحسابهم الخاص الحصول على تصريح إقامة إذا كانت هناك مصلحة اقتصادية معينة أو حاجة إقليمية خاصة لمشروع الأعمال المخطط له. ولهذا الغرض ، يتم إجراء دراسة مشروع لكل حالة على حدة ، حيث يتم النظر في التأثيرات على الاقتصاد بالإضافة إلى تأمين التمويل.
يمكن للطلاب البقاء في ألمانيا لمدة تصل إلى 18 شهرًا بعد إكمال دراستهم بنجاح.
يجوز إصدار لقب البقاء فقط عند عرض عمل معين، مع الموافقة على وظيفة عامة لمتطلبات موقع العمل ألمانيا مع مراعاة الظروف في سوق العمل.
البحث عن وظيفة في ألمانيا
منذ 1 أغسطس 2012 ، تم منح خريجي الجامعات الحاصلين على شهادة جامعية أجنبية مماثلة من شهادة ألمانية أو معترف بها أو جامعة ألمانية الفرصة لدخول مكان العمل. مع الحصول على تأشيرة البحث عن وظيفة ، يمكن الإقامة لمدة تصل إلى ستة أشهر للعثور على وظيفة. بالإضافة إلى درجة جامعية ، يجب توفير أدلة على الحفاظ على سبل العيش لفترة الإقامة المخططة. خلال فترة البحث عن وظيفة ، لا يُسمح بالتوظيف أو التوظيف الذاتي.
تسهيل الهجرة للباحثين
لغرض الأبحاث على المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) المعترف بها وتعطى منشأة بحثية في ألمانيا مسكن عندما اتفاق فعالة للتسجيل بين الأجنبي والمجتمع البحثي موجودا. يتم إجراء التأشيرة لهؤلاء الباحثين كإجراء مبسط دون إشراك مكتب الهجرة.
الهجرة لأسباب إنسانية أو سياسية: اللجوء
ينص قانون الإقامة على منح وضع اللاجئ حتى في حالة الاضطهاد من غير الدول وفقاً لتوجيهات الاتحاد الأوروبي الخاصة بالمؤهلات. وعلاوة على ذلك ، تم إدخال الاعتراف بالاضطهاد القائم على نوع الجنس ؛ التهديد للحياة أو السلامة الجسدية ، وبالتالي الإضطهاد ، موجود أيضًا إذا كان الاضطهاد مرتبطًا فقط بجنس الشخص.
تحرك الأسرة والأطفال
بالنسبة لإعادة لم شمل الأسرة إلى أجنبي ، يجب أن يكون لدى الأجنبي تصريح إقامة أو إقامة أو “بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء” ولديه مساحة معيشة كافية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب الوفاء بمتطلبات أخرى ، اعتمادًا على حالة الأجنبي الذي يعيش بالفعل في ألمانيا.
عندما يكون الزوج هو جديد في إصلاح قانون الهجرة، يجب أن يكون كلا الزوجين لا يقل عن 18 عاما، وبعد ذلك هجرة الزوج يمكن الاتصال دائما بد اللغة الألمانية الأساسي على الأقل.
عندما ينتقل الأطفال ، يبقى الحد الأدنى للسن 16 عامًا من حيث المبدأ. يحق للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا الحصول على تصريح الإقامة الضروري. وسوف تصدر الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عاما على تصريح الإقامة إذا كانت نقل مركز حياتهم مع والديهم أو أحد الوالدين حضانة الوحيد في الأراضي الاتحادية، وإتقان اللغة الألمانية أو التكامل التكهن مواتية موجود معهم.
لا للحضانة المشتركة والديهم، على تصريح إقامة، في ظل ظروف معينة، يمكن أيضا أن تصدر لجمع شمل واحد فقط الوالد الحاضن إذا كان الوالد الآخر قد أعلنت موافقتها على إقامة الطفل في الأراضي الاتحادية، أو حيازة المقابلة قرار ملزم من الناحية القانونية من هيئة مختصة.
تعزيز التكامل
التكامل هو عملية طويلة الأجل تهدف إلى إشراك جميع الأشخاص الذين يعيشون بشكل دائم وقانوني في ألمانيا في المجتمع. ينبغي تمكين المهاجرين من المشاركة الكاملة والمتكافئة في جميع مجالات المجتمع. يتعين على المهاجرين واجب تعلم اللغة الألمانية ومعرفة الدستور والقوانين واحترامها والالتزام بها. وفي الوقت نفسه ، يجب أن يُمنح المهاجرون إمكانية الوصول على قدم المساواة إلى جميع مجالات المجتمع قدر الإمكان.
مع إثبات نجاح الدورة التدريبية ، يمكن للمهاجرين تقليل فترة الانتظار حتى منح تصريح تسوية أو عند الرغبة – حتى الحصول على الجنسية. ….المزيد 
 
الكاتبة
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...