خطوات وإجراءات طلب اللجوء لألمانيا بنجاح

اللجوء
اللجوء
برلين    صوت ألمانيا/ تختلف إجراءات اللجوء في بعض الحالات بشكل كبير عن بعضها البعض في جميع أنحاء العالم: فقد وضعت بعض الدول إجراءات تم إنشاؤها خصيصًا لهذا الغرض. تحدد الدول الأخرى وضع اللاجئ من خلال إجراءات مخصصة عندما يتطلب الوضع ذلك. من منظور الحماية الدولية للاجئين ، ينبغي أن تفي الإجراءات ببعض المتطلبات الأساسية. هنا ، قبل كل شيء ، الوضع الخاص الذي يتم فيه البحث عن الباحثين.

وحسب صوت ألمانيا تتميز إجراءات اللجوء الألمانية بنظام اللجوء الأوروبي المشترك للاتحاد الأوروبي ، والذي يحدد العديد من المعايير الدنيا للإجراء. في ألمانيا ، يقرر المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) طلب اللجوء في إجراء مُنظم بشكل خاص. تعمل المفوضية مع BAMF لمراقبة تنفيذ اتفاقية جنيف للاجئين وتعزيز حماية اللاجئين.
كيف يتم تنظيم إجراءات اللجوء في ألمانيا؟
في ألمانيا ، يخضع مسار إجراءات اللجوء إلى حقوق والتزامات ملتمسي اللجوء والسلطة المختصة في قانون اللجوء. وتستند العديد من هذه الترتيبات إلى نظام اللجوء الأوروبي المشترك التابع للاتحاد الأوروبي ، والذي يحدد المعايير الدنيا لإجراءات اللجوء المعمول بها في جميع أنحاء أوروبا. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول نظام اللجوء الأوروبي هنا.
أين يمكنني التقدم بطلب للحصول على اللجوء؟
يتم تقديم الطلب الرسمي شخصيًا في مكتب فرعي من BAMF أو في مركز الوصول في منطقة مرفق الاستقبال المخصص. في هذه الحالة ، يكون للمتقدمين وسيط لغوي أو لغوي متاح. سوف يتلقى المتقدمون تصريح إقامة في الموعد النهائي لتقديم الطلبات. يثبت تصريح الإقامة طلب اللجوء الرسمي لسلطات الدولة ويشهد بأن الشخص يقيم بشكل قانوني في ألمانيا طوال مدة إجراءات اللجوء. يفترض Aufenthaltsgestattung وظيفة جواز سفر ويثبت هوية مقدم الطلب. ومع ذلك ، ليس هذا جواز سفر ، بحيث أنه مع Aufenthaltsgestattung لا يمكن القيام برحلات في الخارج.
ما الدولة المسؤولة عن فحص طلب اللجوء؟
بالنسبة للاتحاد الأوروبي ، وكذلك النرويج وأيسلندا وسويسرا وليختنشتاين ، هناك قواعد ، وهو البلد المسؤول عن فحص طلب اللجوء. وذلك لضمان عدم فحص طلب اللجوء إلا من قبل دولة عضو واحدة.
لذلك ، قبل أن يقوم المكتب الاتحادي بفحص طلب اللجوء ، فإنه يحدد أولاً اختصاصه. الدولة التي عليها تقييم طلب اللجوء تحكمها لائحة دبلن III الأوروبية. إن لم يكن لأسباب عائلية أو أسباب تتعلق بحماية القصر، دولة معينة هي بالفعل في تهمة، وعادة ما بلد مسؤول، مما مكن الاتحاد الأوروبي لدخول طالبي اللجوء – سواء من خلال إصدار تأشيرة أو تصريح إقامة أو في أن مقدم الطلب دخل لأول مرة هناك دون هذا الترخيص. إذا كانت دولة عضو أخرى مسؤولة بموجب هذه المعايير ، فإن BAMF يرفض طلب اللجوء على أنه غير مقبول. هذا الرفض لا يعني رفض طلب اللجوء بأكمله. يقال فقط أن دولة أخرى لديها لفحص محتوى التطبيق. يجب على مقدم الطلب الذهاب إلى الدولة المختصة والقيام بإجراءات اللجوء هناك. يمكن للأطراف المتضررة الطعن في هذا القرار.
كيف تتم المقابلة الشخصية في إجراءات اللجوء؟
المقابلة الشخصية هي في صميم إجراءات اللجوء ، وخلال الجلسة يستطيع مقدم الطلب أن يوضح بالضبط سبب عدم تمكنه من العودة إلى بلده الأصلي. يتم إجراء جلسات الاستماع من قبل موظفي BAMF. ويقومون بفحص ما إذا كانت الأسباب تبرر الاعتراف بحق اللجوء أو أي شكل آخر من أشكال الحماية.
يلتزم BAMF بمراعاة الاحتياجات الخاصة لمقدم الطلب. خلال الجلسة ، يجب ضمان التواصل باللغة التي يفضلها مقدم الطلب. لهذا الغرض ، يستخدم المكتب الاتحادي وسيط لغة مؤهلًا أو وسيطًا لغويًا. بالإضافة إلى ذلك ، بناء على طلب مقدم الطلب ، يجوز للمحامي أو المحامي أو أي شخص آخر يتمتع بالثقة حضور الجلسة. عادة ما يتم سماع أفراد العائلة بشكل منفصل. يتم الاستماع إلى الأطفال والمراهقين غير المصحوبين بذويهم بحضور الوصي.
سيتم تسجيل طلبات مقدم الطلب وإعادة قراءتها في نهاية الجلسة. في هذه الحالة ، فإن مقدم الطلب لديه الفرصة لإزالة سوء الفهم وتصحيح الأخطاء في الترجمة. البروتوكول هو أساس مهم للقرار اللاحق ، وهذا هو السبب في أن المعلومات يجب تأكيدها بمجرد إزالة جميع الأسئلة وسوء الفهم.
كيف يتم أخذ الاحتياجات الخاصة في الاعتبار خلال إجراءات اللجوء؟
يجب تحديد المتقدمين ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية في أقرب وقت ممكن في إجراءات اللجوء. بهذه الطريقة فقط يمكن اتخاذ تدابير الحماية. على سبيل المثال ، إذا كان مقدم الطلب لديه خبرات مؤلمة بشكل خاص ، فيجب أن يتم إجراء الجلسة من قبل شخص مدرب خصيصًا.
كيف تقرر في طلب اللجوء؟
سيتلقى مقدم الطلب قرارًا مكتوبًا بشأن طلب اللجوء. ويستند إلى جلسة الاستماع الشخصية ، وقدم المستندات والأدلة وغيرها من النتائج التي توصل إليها BAMF. عند البت في الطلب ، يكون المكتب الفيدرالي ملزمًا بتسلسل فحص ثابت. فهي تحدد أولاً ما إذا كان الشخص لاجئاً بالمعنى المقصود في اتفاقية جنيف للاجئين أو يحق له اللجوء في إطار المعنى الوارد في القانون الأساسي. إذا لم يتم استيفاء الشروط المعنية ، يتحقق BAMF مما إذا كان يحق لمقدم الطلب الحصول على حماية إضافية. في حالة عدم توفر أي من أشكال الحماية المذكورة أعلاه ، يتحقق BAMF في الخطوة الأخيرة ما إذا كان الشخص قد لا يتم ترحيله لأسباب أخرى. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول أنواع الحماية المختلفة هنا.
ماذا يحدث بعد الاعتراف؟
إذا قبل المكتب الاتحادي اللجوء أو الحماية الأخرى ، تصدر هيئة الهجرة المسؤولة تصريح إقامة. هذا يسمح بالإقامة القانونية في ألمانيا ، في البداية لفترة محددة. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول حقوق الاعتراف هنا.
ماذا يحدث في حالة الرفض؟
إذا لم تكن هناك المتطلبات القانونية لمنح حماية اللاجئين أو أي شكل آخر من أشكال الحماية ، فإن المكتب الاتحادي يرفض الطلب. في حالة الرفض ، يجب أن تثبت قرارها بموضوعية وقانونية. إذا تم رفض أحد أشكال الحماية ذات الأولوية ، فيجب على BAMF أن يبرر مثل هذا الرفض الجزئي. يجب أن يكون واضحًا ما الدليل الذي استخدمته BAMF للقرار وكيف تم أخذه في الاعتبار في القرار. يجوز لمقدم الطلب الاستئناف ضد قرار BAMF. يجب تقديم هذه إلى المحكمة في غضون فترة زمنية قصيرة. في هذه الحالة ، يجب على مقدم الطلب على الفور الاتصال بمركز المشورة أو محام.
المحكمة الإدارية تستعرض قرار BAMF. إذا توصلت المحكمة إلى نفس النتيجة التي توصل إليها المكتب الاتحادي ، فإن قرارها يظل ساريًا. في ظل ظروف معينة ، يمكن اتخاذ مزيد من الإجراءات القانونية. إذا قررت المحكمة أنه قد تم استيفاء الشروط الخاصة بشكل من أشكال الحماية ، يصدر المكتب الاتحادي قرارًا جديدًا.
إذا بقيت إجراءات المحكمة دون نجاح ، يجب على الشخص مغادرة ألمانيا مرة أخرى. إذا كانت هناك أسباب خاصة تحول دون الخروج مؤقتًا ، يمكن لسلطة الأجانب إصدار تسامح. يؤكد هذا التسامح أن المغادرة يجب ألا تكون إلزامية حتى تاريخ معين (الترحيل). يتم منحه ، على سبيل المثال ، عندما تكون رحلة العودة غير ممكنة بسبب مرض خطير.
إذا لم يصدر أي إقرار ولم يغادر الشخص المعني في غضون فترة زمنية محددة ، يمكن لسلطة الأجانب إنفاذ الإجبار (الترحيل)……..المزيد 
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...