حماية الاتصالات من المتسللين

المتسللين
المتسللين
برلين    صوت ألمانيا/ بعد اختراق الانتخابات الامريكية وتهديد عشرات الدول بالتحكم في سياسيتها حيث يعتبر تأمين المعلومات الحساسة للغاية ، مثل سجلات الانتخابات والمستشفى والتفاصيل المصرفية ، تحديًا كبيرًا تواجهه الحكومات والشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم لذا أظهر باحثون في جامعة يورك أن إجراءًا جديدًا توزيع المعلومات الآمنة عبر خطوط الاتصالات قد يكون ناجحًا في منع الخروقات الأمنية الخطيرة.

أنظمة الاتصالات القياسية عرضة للاختراق ، حيث يمكن اعتراض المعلومات المشفرة ونسخها. من الممكن حاليًا للقراصنة عمل نسخة من المعلومات المرسلة ، ولكن لن يكون من الممكن قراءتها بدون طريقة لكسر التشفير الذي يحميها.
وحسب المغتربون هذا يعني أن المعلومات قد تكون آمنة لفترة من الزمن ، ولكن ليس هناك ما يضمن أنها ستكون آمنة إلى الأبد ، حيث يمكن للحواسيب العملاقة في تطوير فك تشفير معين في المستقبل.
قام باحثون من جامعة يورك بالعمل في نموذج أولي ، يستند إلى مبادئ ميكانيكا الكم التي لديها القدرة على وضع نقاط ضعف الاتصالات الحالية  جنبًا إلى جنب مع السماح أيضًا بأن تكون المعلومات آمنة في المستقبل.
وقال الدكتور كوزمو لوبو ، من قسم علوم الكمبيوتر في جامعة يورك: “لقد قطغت ميكانيكا الكم شوطا طويلا  ولكن لا نزال نواجه مشاكل كبيرة يجب التغلب عليها مع مزيد من التجارب.
“إحدى هذه المشاكل هي أن الهاكر يمكنه مهاجمة الأجهزة الإلكترونية المستخدمة لنقل المعلومات عن طريق تشويش أجهزة الكشف التي تستخدم لجمع وقياس الفوتونات التي تحمل المعلومات.
“إن مثل هذا الهجوم قوي لأننا نفترض أن جهازًا معينًا يعمل وفقًا لمواصفاته الفنية وبالتالي سيؤدي وظيفته. إذا كان أحد القراصنة قادرًا على مهاجمة كاشف وتغيير الطريقة التي يعمل بها ، فعندئذٍ يكون الأمان معرضًا للخطر بشكل لا يمكن تفاديه”.
“ومع ذلك ، فإن مبادئ ميكانيك الكم تسمح بأمن الاتصالات حتى دون وضع افتراضات حول كيفية عمل الأجهزة الإلكترونية. وبإزالة هذه الافتراضات ، ندفع ثمن تخفيض معدل الاتصال ، ولكننا نحقق في تحسين مستوى الأمان”.
وبدلاً من الاعتماد على المكونات الإلكترونية التي يمكن اختراقها في النقطة التي تحتاج إلى الكشف عن المعلومات وقراءتها ، وجد الباحثون أنه في حالة وجود أجهزة الكشف غير الموثوق بها في نقطة منفصلة في الاتصالات – في مكان ما بين المرسل والمستقبل – كان الاتصال أكثر أمنا بكثير.
وسيحصل المكشاف على توليفة من إشارتين ، إحداها من المرسل وواحدة من المستقبِل. لا يمكن للكاشف إلا أن يقرأ نتيجة هذه الإشارة المدمجة ، ولكن ليس الأجزاء المكونة لها.
وقال الدكتور لوبو: “في عملنا ، لم نقدم فقط دليلاً رياضياً صارماً على أن هذا التصميم” المستقل عن الكاشف “يعمل ، ولكننا أيضاً اعتبرنا نظامًا متوافقًا مع شبكات اتصال الألياف الضوئية الموجودة.
“من حيث المبدأ ، يمكن أن يسمح اقتراحنا بتبادل الرموز غير القابلة للكسر عبر الإنترنت دون تغييرات كبيرة في البنية التحتية الفعلية.
“ما زلنا في مرحلة النموذج الأولي ، ولكن من خلال إيجاد طرق لخفض تكلفة هذه الأنظمة ، فإننا أقرب إلى جعل الاتصالات الكمومية حقيقة واقعة”.
تم تمويل البحث من خلال مركز EPSRC Quantum Communications ومركز كوانتوم للابتكار Qubiz ، ونشر في مجلة Physical Review Letters…….المزيد 
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...