التأمين الصحي التى يجب أن تحصل عليه في ألمانيا

التأمين الصحي في ألماني
التأمين الصحي في ألماني
برلين    صوت ألمانيا/ يحدد نظام الرعاية الصحية الألماني أنهيتعين على كل شخص في ألمانيا الحصول على تأمين صحي. حتى أولئك الذين سيبقون في ألمانيا لفترة قصيرة يجب أن يكونوا مؤمنين صحياً ، وإلا فلن يتم منح طلبات الحصول على تأشيرات.

هناك أنواع مختلفة من التأمين الصحي يجب أن تحصل عليها قبل السفر إلى ألمانيا وبعضها الآخر الذي يمكنك الحصول عليه بعد وصولك إلى ألمانيا ، وكل ذلك موضح بالتفصيل أدناه:
تأمين السفر للزوار / السياح الأجانب – تأمين تأشيرة شنغن
التأمين الصحي للطلاب الدوليين
التأمين الصحي لطلاب دورة اللغة
التأمين الصحي لحسابهم الخاص والموظفين والمغتربين
تأمين السفر للزوار / السياح الأجانب في ألمانيا
تأمين السفر المناسب لطلب تأشيرة ألمانيا (شنغن)
سواء كنت تخطط للذهاب لمشاهدة معالم المدينة أو زيارة الأقارب أو حضور مؤتمر أعمال أو على ظهره عبر أوروبا ، فقد تحتاج أولاً إلى التحقق مما تحتاجه لدخول البلد الذي تزوره. قبل التخطيط لرحلتك الاستكشافية إلى ألمانيا أو أوروبا ، فإن الخطوة الأولى التي يتعين عليك اتخاذها هي التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة شنغن. إذا قمت بذلك ، فعليك اتباع كل نصيحة واتجاه لتقديم المستندات اللازمة والحصول عليها.
ستسمح لك تأشيرة شنغن بزيارة أوروبا لما يعرف بأنه “إقامة قصيرة”. هذا يعني أنه يمكنك الذهاب إلى 26 دولة أوروبية لمدة تصل إلى 90 يومًا. هذا يكفي لأي شخص يريد استكشاف أو في رحلة عمل أو سياحية. ومع ذلك ، فإن أحد متطلبات الحصول على تأشيرة شنغن هو الحصول على تأمين صحي مناسب في ألمانيا. من المؤكد أن تأمين السفر لألمانيا لن يجعلك مرفوضًا على الفور من الحصول على تأشيرة شنغن إذا كنت تخطط لزيارة البلاد.
تحدد السفارة أو القنصلية الألمانية في بلدك أن التأمين الطبي إلزامي لجميع الأجانب الذين يزورون البلاد ويتطلب أيضًا أن يوفر تأمينك الصحي تغطية دنيا قدرها 30،000 يورو للعلاج الطبي.
من المؤكد أن تأمين السفر لألمانيا سيغطي جميع حالات الطوارئ الطبية أو الحوادث التي قد تصيبك ، ويكون الحصول عليها سهلاً ومعقول التكلفة.
إذا كنت بحاجة إلى تأمين سفر لغرض الحصول على تأشيرة شنغن ، فإن MAWISTA Visum by ALLIANZ هو الخيار الأمثل لك. تم تصميم هذا التأمين للسياح والمسافرين من رجال الأعمال. في حالة رفض تأشيرتك ، يمكنك إلغائها مجانًا.
التأمين الصحي للطلاب الدوليين في ألمانيا
إذا كنت قد حققت أخيراً حلمك في الدراسة في ألمانيا كطالب دولي ، فإن أحد المتطلبات هو الحصول على تأمين صحي للطلاب.
يمنحك التأمين الصحي للطلاب الأجانب في ألمانيا الإذن النهائي والتخليص من الجامعة التي تختارها لبدء دراستك هناك وستغطي جميع نفقاتك الطبية. يمكنك التركيز على دراستك ولا تقلق ما إذا كنت ستمرض في موسم الأنفلونزا القادم لأنه لن يتعين عليك سداد فواتيرك الطبية.
هناك نوعان من خطط التأمين الصحي الممكنة للطلاب الدوليين في ألمانيا:
التأمين الصحي الإجباري / العام
التامين الصحي الخاص.
يُطلب من معظم الطلاب الأجانب في ألمانيا الحصول على تأمين صحي قانوني (عام). تشمل الاستثناءات من شرط التأمين الصحي القانوني ما يلي:
العلماء الضيوف ،
طلاب الدراسات العليا ،
أصحاب المنح الدراسية (بدون عقد عمل) ،
طلاب الجامعات
المشاركون في دورات اللغة
الطلاب سن 30 أو أعلى
أولئك الذين كانوا يدرسون في ألمانيا لأكثر من 14 فصل دراسي.
إذا وقعت في إحدى هذه الفئات ، فأنت بحاجة إلى الحصول على تأمين صحي خاص.
مع وجود العديد من الطلاب الدوليين في ألمانيا ، يمكن العثور على شركات التأمين الصحي للطلاب في كل مكان. يمكنك أيضًا استخدام التأمين الصحي من بلدك الأصلي ، إذا كان ذلك متاحًا. إذا كنت من بلد في الاتحاد الأوروبي ، فستحتاج إلى بطاقة التأمين الطبي الأوروبية الخاصة بك ومن خلال ذلك سيتم الاعتراف بالتأمين من قبل المؤسسات في ألمانيا أيضًا. ومع ذلك ، إذا اخترت الحصول على تأمين صحي من شركة في ألمانيا ، يجب أن تكون حذراً وأن تقرأ النسخة المطبوعة في عقودها وأن تحمي نفسك من الوقوع في تأمين مكلف ومنخفض الجودة.
هناك العديد من شركات التأمين الصحي الألمانية التي تستهدف الطلاب وتلبية احتياجاتهم. تعمل شركات التأمين الألمانية مثل MAWISTA في هذه الصناعة لسنوات عديدة ويفضلها الطلاب الأجانب. ليس فقط أنها بأسعار معقولة ، ولكن حزم الطلاب المخصصة الخاصة بهم مثل Tariff MAWISTA Student Classic هي المفضلة بين الطلاب الدوليين في ألمانيا.
بدون إثبات للتأمين الصحي (عام أو خاص) ، لا يمكن التسجيل في إحدى الجامعات الألمانية.
التأمين الصحي لطلاب دورة اللغة / الدورة التحضيرية
إذا كنت تخطط للدراسة أو العمل في ألمانيا فقط ، لذلك قمت بالتسجيل في دورة لغة تحضيرية ، فلن يُسمح لك بحضورها دون أن تكون مُجهزًا بخطة تأمين طبي ففي هذه الحالة  لا يُسمح بالتأمين الصحي أو القانوني ، لذلك سيُطلب منك الحصول على تأمين صحي خاص في ألمانيا مثل هذا التأمين هنا!
يحتاج الطلاب الأجانب الذين يرغبون في الدراسة أو حضور دورة لغة في ألمانيا إلى التأمين الصحي + دليل على الموارد المالية للحصول على تأشيرة الإقامة الطويلة
سيضمن هذا النوع من التأمين الطبي أنك ستتم تغطيتك طوال مدة دوراتك التحضيرية أو دورات اللغة ولن تقلق بشأن الشعور بعدم الصحة. هذا النوع من التأمين غير مكلف نسبيا مع خطة شهرية أساسية فقط 33 يورو / شهر.
التأمين الصحي للعاملين لحسابهم الخاص والموظفين والمغتربين في ألمانيا
لا تعد ألمانيا مكانًا رائعًا للزيارة أو الدراسة فحسب ، بل إنها أيضًا مكان يتمتع بظروف عمل على مستوى عالمي وتقدم فوائد رائعة للعاملين هناك. إذا وجدت وظيفة وسوف تنتقل إلى ألمانيا ، فإن التأمين على العمل ضروري. إذا لم تجد وظيفة بعد ، فيمكنك الحصول على البطاقة الزرقاء التي تشبه البطاقة الخضراء الأمريكية ويسمح لك بالبقاء في ألمانيا حتى تجد وظيفة. ومع ذلك ، يُنصح دائمًا بالحصول على تأمين صحي عامل ، والذي سيغطيك لمدة تصل إلى 5 سنوات ويقدم تغطية كاملة لأية حالات طوارئ وحوادث. ينصح بشدة خطة التأمين الصحي للوافدين.
إذا كنت مغتربًا ، فيجب شراء تأمين عمل قبل تقديم أي التزامات أخرى في ألمانيا. يعتبر التأمين على العمل مناسبًا أيضًا للألمان الذين يسافرون إلى الخارج ، حيث سيتم تأمينك في أي مكان تزوره. إذا كنت تبحث عن تغطية كبيرة لسعر جيد ، فإن التأمين الصحي الخاص بالعمل ينتظر هنا!
ما هى تغطية التأمين الصحي؟
حسب احتياجاتك وحالتك ، ستحصل على تغطية مختلفة برسوم مختلفة. معظم أنواع التأمين الصحي التي تمت مناقشتها في هذه المقالة سوف تحصل على الأقل على الفوائد التالية:
علاج المستشفى وخدمات الطوارئ
العلاج الطبي مثل العيادات الخارجية أو علاج الأسنان
المساعدة على المشي على الكراسي المتحركة
نقل إلى أقرب مستشفى
مصاريف الدفن أو التحويل
تغطية السرقة أو الممتلكات الشخصية المفقودة
المصروفات في حالة الإنقاذ بعد الحوادث. (تعتمد التغطية إلى حد كبير على شركة التأمين. يُقترح التحقق من مواقع الاختبارات المحلية ، مثل Private Krankenversicherung im Test (Krankenkassenzentrale.de).
نظام الرعاية الصحية الألماني
يُلزم نظام الرعاية الصحية الألماني ، وهو الأقدم في أوروبا ويعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ، كل شخص يعيش ويعمل في ألمانيا ، حتى أولئك الذين يأتون لإقامة قصيرة ، بالحصول على تأمين صحي.
يتميز التأمين الصحي في ألمانيا بنظام مزدوج:
التأمين الصحي القانوني (العام) والذي غالبا ما يسمى “صناديق المرض”  والتامين الصحي الخاص
يحق لجميع المواطنين والمقيمين في ألمانيا ولهم الحق في الحصول على تأمين صحي قانوني ، لكنهم يتمتعون بحرية الحصول على تأمين صحي خاص إذا اختاروا ذلك ، بشرط وحيد هو الوفاء ببعض المعايير أولاً.
أولئك الذين لديهم دخل أعلى من 850 يورو وأقل من 4،462.50 يورو ملزمون بالحصول على تأمين صحي عام. سيتعين عليهم دفع اشتراكاتهم حسب دخلهم. اعتبارًا من عام 2018 ، كان معدل الاشتراك الموحد 14.6٪ من دخل المقيم ، نصفه يدفعه صاحب العمل والنصف الآخر من قبل الموظف. المعالين من غير العاملين الذين يعيشون في نفس العنوان والمسجلين في Krankenkasse يتم تغطيتهم دون أي تكلفة إضافية.
من ناحية أخرى ، يمكن للمرء الحصول على تأمين صحي خاص إذا كان دخلهم الإجمالي أعلى من عتبة الدخل ، والذي يبلغ 4.950 يورو بحلول عام 2018.
مزايا ورسوم التأمين الصحي العام / الخاص
مع التأمين الصحي ، ستتمكن من الوصول إلى جميع مؤسسات الصحة العامة ، لكل من الفحوصات والعلاج الطبي. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين لديهم تأمين قانوني سيحصلون على المزايا التي يحتاجون إليها ، في حين سيتلقى الأشخاص ذوو التأمين الخاص مزايا وفقًا لما هو في عقدهم. لا يغطي التأمين الطبي العام استشارتك مع الأطباء أو زراعة الأسنان أو النظارات أو العدسات اللاصقة الخاصة بالبالغين أو الغرف الخاصة في المستشفيات أو غير ذلك ، ولكن إذا كان التأمين الخاص قد يقوم بذلك.
بينما ، عندما يتعلق الأمر بدفع الرسوم ، إذا كان لديك تأمين صحي حكومي ، فإن المؤسسة التي تلقيت فيها العلاج الطبي أو الفحص الطبي ، سترسل الفاتورة مباشرةً إلى شركة التأمين الصحي الخاصة بك. وفي الوقت نفسه ، إذا كان لديك تأمين خاص ، فسيتعين عليك إرسال الفاتورة إلى شركة التأمين الخاصة بك.
الأجانب يحصلون على تأمين صحي عام في ألمانيا
حتى الأجانب الذين يعيشون لفترة طويلة أو يعملون في ألمانيا يحق لهم الحصول على تأمين صحي عام. هناك عملية يجب عليك اتباعها ، حتى تتمكن من الحصول على التأمين. أولاً ، يجب عليك التسجيل لدى السلطات الألمانية في دارتك المحلية ، والتي تسمى بالألمانية Einwohnermeldeamt. بعد حصولك على رقم اجتماعي وبمجرد البدء في تقديم مساهمات التأمين الوطني ، يمكنك الوصول إلى مؤسسات الصحة العامة مثل كل مواطن ألماني. لإكمال العملية ، يجب عليك التسجيل في صندوق تأمين ، والذي سيصدر لك بطاقة. يجب أن تحصل على هذه البطاقة معك في كل مرة تقوم فيها بزيارة الطبيب.
بطاقة التأمين الصحي الأوروبية
أما بالنسبة لمواطني الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، EEA والمواطنين السويسريين ، إذا كان لديهم بالفعل تأمين صحي أوروبي ، فإنهم مؤهلون للحصول على حرية الوصول إلى المؤسسات الصحية الألمانية ، بينما هم في البلاد بشكل مؤقت. ومع ذلك. بمجرد أن يأخذوا إقامة رسمية أو وظيفة ، سيتعين عليهم الحصول على تأمين صحي ألماني.
حيث أنه إذا لم يكن لدى هؤلاء المواطنين تأمين صحي أوروبي عندما يكونون في ألمانيا بشكل مؤقت ، فسوف يحتاجون إلى الحصول على تأمين صحي خاص ، أو لدفع التكاليف الكاملة لأي علاج طبي يتلقونه أثناء وجودهم في ألمانيا…….المزيد 
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...