أخبار ألمانيا اليوم : أسباب طرد تركيا للألمان / ألمانيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي ترحب بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي / ألمانيا تتوسط للحد من العنف فى جنوب اّسيا / مساحة أكبر فى الطرق لراكبى الدراجات

ألمانيا وتركيا
ألمانيا وتركيا
برلين    صوت ألمانيا/ تداعيات طرد الصحفيين من تركيا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
وجهت ألمانيا نصيحة سفر منقحة لتركيا في أعقاب الرفض غير المبرر لأوراق اعتماد الصحفيين الألمان الثلاثة.
“حقيقة أن المراسلين الألمان لا يستطيعون متابعة عملهم بحرية في تركيا أمر غير مقبول لنا” ، هكذا قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس.
رفض تركيا لتجديد أوراق اعتماد هؤلاء الصحفيين الألمان أعاد توترات قديمة حول حرية التعبير. في أعقاب محاولة انقلاب فاشلة ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عام 2016 عندما أصدرت الحكومة التركية منذ ذلك الحين اعتقالات جماعية شملت مواطنين ألمان.
و يناقش أعضاء البرلمان الأوروبي ما وراء قرار تركيا المثير للجدل.
اقترح عضو البرلمان الأوروبي ، ستيفن وولف ، أن أردوغان لديه نفوذ بسبب اتفاقية اللاجئين المبرمة مع الاتحاد الأوروبي  والتي كانت جزءًا من محاولة لوقف تدفق المهاجرين إلى الكتلة.
“أولاً وقبل كل شيء مع الاتحاد الأوروبي ، يتمتع بالسلطة … يمكنه فتح الأبواب والسماح لملايين السوريين وغيرهم من المهاجرين الذين يستريحون حاليًا في بلده ، ويمكنهم السماح لهم بإغراق أوروبا وهذا ما سيفعله – و لقد هدده بالقيام بذلك. ووسلناه ألا يفعل ذلك بمنحه 6 مليارات يورو “.
اقترح وولف أيضًا أن اهتمام تركيا المتراجع بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي يرجع جزئيًا إلى أن البلاد تتطلع إلى أن تكون لاعبًا أكبر على الساحة العالمية في ظل تحول الجغرافيا السياسية في منطقتها، مع وجود قوى عالمية مثل روسيا والصين في مكان قريب.
عند توضيح وجهة نظر تركيا ، قال: “ربما حان الوقت بالنسبة لنا بصفتنا دولة ذات عدد سكان ضخم وجيش قوي للغاية وجيش كبير حقًا  للقول إننا نستطيع التأثير على ما يحدث في العالم. ،” هو قال.
“وأعتقد أن هذا أكثر مما يجب أن نفعله حيال ذلك. [أردوغان] يقول: أنا مساوٍ لك ، لست مكملاً للاتحاد الأوروبي. أنت بحاجة لي أكثر مما أحتاج إليك.”
قالت آنا ميراندا ، عضو البرلمان الأوروبي الأخضر ، إن مجموعتها تريد “تجميد المفاوضات” بشأن انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي بسبب تعارض أردوغان لحكم القانون.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ألمانيا ترحب بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى

رحبت ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جونكر ورئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي كجهد أخير لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الفوضى في نهاية الشهر.
لدى وصولهم إلى بوخارست ، كان معظم وزراء الشؤون الأوروبية في الاتحاد الأوروبي متفائلين بالصفقة التي سيصوت عليها البرلمان البريطاني .
ووصف وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في ألمانيا ، مايكل روث ، ذلك بأنه “حل وسط بعيد المدى. بالنسبة للاتحاد الأوروبي ، من الأهمية بمكان الحفاظ على سلامة السوق الموحدة ، وعدم وجود حدود صلبة بين أيرلندا الشمالية وإيرلندا”.
ودعا مجلس العموم لقبول الصفقة “لأنني لا أرى المزيد من الفرص للمفاوضات”.
 رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي قال أنه كان “سعيد بالاتفاق” ، وطلب من المشرعين البريطانيين الموافقة على الصفقة. “رتبت #Brexit أمر حاسم بالنسبة لكل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة” ، روت تغريدات. “ليس هناك بديل.”
أعرب وزير الشؤون الأوروبية ، جورج سيامبا ، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي ، عن أمله في أن يكون هذا تغييرًا في اللعبة … لكن يجب ألا نحكم مسبقًا على نتيجة التصويت في مجلس العموم … فإن الخروج غير المنضبط من شأنه يكون أسوأ سيناريو.
ووصفها وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن بأنها “الفرصة الأخيرة لتجنب أي اتفاق”.
تواجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي معارضة مستمرة لاتفاق الطلاق الذي أبرمته مع الاتحاد الأوروبي على الرغم من التغييرات “الملزمة قانونًا” التي تأمل أن تحظى بدعم البرلمان للاتفاقية.
سيصوت مجلس العموم في وقت لاحق يوم الثلاثاء بعد محادثات اللحظة الأخيرة مع الاتحاد الأوروبي التي قدمت تأكيدات بأن مايو قال يعني أنه لا يمكن استخدام الصفقة لربط بريطانيا بالكتلة إلى أجل غير مسمى.
أعرب كل من كير ستارمر ، الناطق باسم حزب العمل المعارض في حزب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، والمشرع المحافظ دومينيك جريف ، عن شكوكهما حول ما إذا كانت مايو قد حصلت على تنازلات جوهرية.
توجهت ماي إلى ستراسبورج بفرنسا مساء الاثنين لإجراء محادثات مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر. في مؤتمر صحفي ، أعلنوا عن تغييرات تهدف إلى التغلب على مخاوف المشرعين بشأن الأحكام المصممة لضمان بقاء الحدود بين أيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي وأيرلندا الشمالية لبريطانيا مفتوحة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

جهود ألمانيا لوقف العنف فى جنوب اّسيا

وصل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى العاصمة الباكستانية لإجراء محادثات العنف في كشمير والوضع الأمني المتوتر في أفغانستان المجاورة على جدول الأعمال .
وصل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد  بعد زيارة القوات في أفغانستان وسط أعمال عنف متواصلة في كشمير والوضع الأمني المتوتر في أفغانستان.
يحتل الأمن الإقليمي مكانة بارزة في جدول أعماله في اجتماعاته مع مسؤولين باكستانيين رفيعي المستوى ، بمن فيهم رئيس الوزراء عمران خان.
تأتى زيارة ماس فى الوقت الذى ذكر فيه الجيش الباكستانى مقتل شخصين  فى منطقة كشمير المتنازع عليها فى تبادل لاطلاق النار بين قوات الحدود الباكستانية والهندية.
وقال ماس في لقاء مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي إن “باكستان والهند تتحملان مسؤولية كبيرة في منع التصعيد”. وأضاف أن كلا البلدين بحاجة إلى إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة والعمل على نزع فتيل النزاع.
تطالب كل من باكستان والهند بالمنطقة الجبلية المعزولة في كشمير. التوترات عالية بعد تفجير القنبلة الذي ألقي باللوم فيه على متشددين متمركزين في باكستان وغارات جوية للهند على الأراضي الباكستانية.
أثناء تواجده في إسلام أباد ، من المتوقع أن يحظى ماس بدعمه لتوثيق التعاون مع أفغانستان. و أشار خلالها إلى باكستان باعتبارها “مفتاحًا لأفغانستان مستقرة”.
خلال زيارته لباكستان ، قالت وزارة الخارجية الألمانية إنه من المتوقع أن يجتمع ماس مع أعضاء من المنظمات غير الحكومية الباكستانية ويزور عيادة للاجئين الأفغان.
قال ماس ان باكستان ستلعب “دورا هاما” فى عملية السلام الافغانية.
وقال ماس أثناء وجوده في أفغانستان “من خلال الرحلة إلى أفغانستان وباكستان نريد أن نرسل إشارة واضحة: إن ألمانيا متمسكة بالمسؤولية التي تحملتها باعتبارها ثاني أكبر مورد للجنود والقوات في أفغانستان”.
وقالت وزارة الخارجية في بيان إن باكستان “حاسمة” في تخفيف التوتر في المنطقة بأسرها وأن منع الإرهاب عبر الحدود يمثل أولوية. غالباً ما تتهم باكستان بإيواء الإرهابيين.
نشرت ألمانيا حوالي 1300 جندي كجزء من مهمة الدعم الحاسم للناتو ، التي تدرب قوات الأمن الأفغانية. أثناء وجوده في أفغانستان ، تحدث ماس عن “بدء مرحلة جديدة”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ينبغى ان ينظر القضاء لإتاحة مساحة اكبر لراكبى الدراجات على الطرق 
عدد راكبي الدراجات في تزايد  في وسط المدينة  حوالى 45000 في اليوم.
البنية التحتية لراكبي الدراجات لم تعد  عادلة  لقد حصلت على الصف السادس على الطرق الرئيسية  أمام المحطة الرئيسية و لا ينبغي أن تكون الطرق الرئيسية للسيارات والشاحنات فحسب ، بل أيضًا لراكبي الدراجات الذين يكونون أيضًا أصدقاء للبيئة و هى قيادة مريحة وآمنة يمكن أن تقود فقط على مسارات  منفصلة بعيدا عن حركة المرور
يجب أن يتم العمل على زيادة  ممرات الدراجات والممرات المنفصلة هيكلياً و سوف تفعل فرانكفورت جيدة. وخصوصا ان  الكثير من الناس يسافرون إلى المدينة بالسيارة  بدلاً من التغيير إلى الحافلة أو القطار أو الترجل  فمن الضروري تقليل عدد أماكن وقوف السيارات على جانب الطريق وتوجيه السيارات إلى مواقف السيارات متعددة الطوابق و افساح المجال للمناطق التي تصبح واسعة هي مناسبة للأشجار والأرصفة ومسارات الدراجات.
يجب على القاضي والائتلاف جعل قرار الدراجات عرضًا معقولًا في أقرب وقت ممكن. خلاف ذلك ، يمكن أن يكون قرار العجلة Bürgerbegehren – هذه المرة آمن من الناحية القانونية  وتطبيق التحويل الصديق للدراجات في شوارع فرانكفورت….المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: