أخبار ألمانيا اليوم : مافعله هذا اللاجئ ، وصمة عار على جبين اللاجئين في ألمانيا / الاستثمار في اللاجئين / ألمانيا تغلق مجالها الجوي وتحظر هذه الطائرات / هذه الشركة الألمانية تطالب بتعويضات

أولى جلسات محاكمته
أولى جلسات محاكمته
برلين    صوت ألمانيا/ مافعله هذا اللاجئ ، وصمة عار على جبين اللاجئين في ألمانيا 

مباشرة، في أولى جلسات محاكمته بقتل تلميذة ألمانية عمرها 14 عاما، اعترف طالب لجوء عراقي مرفوض بجريمة القتل أمام القضاة في محكمة فيسبادن، لكنه في الوقت نفسه نفى ارتكابه لجريمة أخرى اتهم بارتكابها أيضا.
أقر طالب اللجوء العراقي “علي ب .” (22 عاما) في مستهل محاكمته أمام محكمة ألمانية الثلاثاء (12 آذار/ مارس 2019) بقتل مراهقة ألمانية في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد استغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.
وفي بداية أولى جلسات محاكمته، في محكمة الولاية في مدينة فيسبادن القريبة من فرانكفورت، أخفى “علي ب.” وجهه أمام وسائل الإعلام قبل أن يعترف بجريمته، التي يواجه بسببها عقوبة السجن المؤبد إذا أدين بقتل سوزانا فيلدمان (14 عاما) واغتصابها في 23 أيار/ مايو الماضي.
أقر “علي ب.” بارتكابه جريمة القتل، وقال من خلال مترجم “لم أعد أرى فجأة وحدث ذلك (…) لا أعرف كيف”. لكنه نفى أن يكون قد اغتصبها. لذا، فإنه يؤكد الاعترافات التي أدلى بها خلال التحقيق.
وبعد عشرة أشهر من ارتكابه الواقعة، تلى الادعاء في فيسبادن تفاصيل الجريمة البشعة، فانهالت دموع والدة الضحية، التي حضرت المحاكمة، حسبما نقل موقع “بيلد الألماني”. وأقيم في الوقت نفسه، كما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) تجمع في ذكرى الضحية قرب محكمة فيسبادن.
في الواقع، كان “علي ب.” معروفاً لدى الشرطة. ففي ربيع عام 2018، قبل مقتل سوزانا، كان خصوصا موضوع تحقيقات تتعلق بالسرقة والاغتصاب. ويقبع في الحبس الاحتياطي في فرانكفورت منذ 10 حزيران/ يونيو الماضي، وسيُحاكم المتهم مع متهم آخر اعتبارا من 19 آذار/ مارس بسبب عمليات الاغتصاب المتكررة لطفل في الحادية عشرة من عمره.
وتتزامن محاكمته بعد أيام قليلة من مقتل ألمانية تبلغ من العمر 21 عاما في مدينة فورمز، طعنها شريكها وهو لاجئ تونسي تم رفض طلبه للجوء.
وكانت السلطات رفضت طلب اللجوء الذي تقدم به “علي ب.” وقضيته واحدة من الأحداث المتفرقة التي استغلها حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي للتنديد بسياسة استقبال اللاجئين التي اعتمدتها أنغيلا ميركل عامي 2015 و2016، حين دخل ألمانيا أكثر من مليون منهم، وبينهم “علي ب.”.

وقد صرحت ميركل في حزيران/يونيو 2018 أن هذه القضية توضح مدى أهمية “طرد الأشخاص الذين ليس لديهم حق الإقامة (…) إلى بلادهم بسرعة”، واعترفت بأن هذه القضية كانت بمثابة “درس” لها

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
 
 
 
الاستثمار في اللاجئين 

طالبت شركات صغيرة ومتوسطة بمنح حق البقاء للاجئين المندمجين في ألمانيا، ذاهبة إلى أن خسارة الأيدي العاملة ستكون له عواقب. كما ذهبت دراسة لمعهد حكومي إلى أن إدماج اللاجئين سيؤتي ثماره اقتصادياً على المدى القريب.وكشفت ان سحب تصريح الإقامة أو الترحيل له عواقب على وجود بعض الشركات الحالية أو المستقبلية. جاء ذلك ضمن مجموعة مطالب تقدمت بها هذه الشركات لوزارة الاقتصاد الألمانية. ورأت الشركات أن سحب الإقامة “بين ليلة وضحاها” سيؤدي إلى “ضياع كفاءات يحتاج إليها سوق العمل بشكل ماس”.
كما طالبت الشركات بعدم الإقدام على ترحيل أي طالب لجوء لديه عقد عمل أو ينهي تدريباً مهنياً قبل دخول قانون الهجرة الجديد حيز التنفيذ، وبغض النظر عن وضعه القانوني.
وفي السياق نفسه، ذهبت دراسة لمعهد حكومي إلى أن إدماج اللاجئين سيؤتي ثماره اقتصادياً حتى عام 2030. وأضاف “معهد سوق العمل وأبحاث المهن” في تقرير لبرلمان ولاية شمال الراين-ويستفاليا أن الاستثمار في دورات اللغة والتعليم سيؤدي إلى ارتفاع نسبة التشغيل والحصيلة الضريبية والتقليل من المشاكل الاجتماعية.

ونفى المعهد وبشكل صريح ادعاءات كتلة حزب البديل في برلمان الولاية أن أغلب اللاجئين “أميين”، مؤكداً أن النسبة لا تتجاوز 15 في المائة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
 
 
 
 
ألمانيا تغلق مجالها الجوي وتحظر هذه الطائرات

أثار سقوط الطائرة الإثيوبية من طراز بوينغ 737 ماكس 8 مخاوف كبيرة، فهو ثاني حادث لهذا الطراز خلال بضعة شهور. وعلقت دول استخدام هذا النوع من الطائرات، كما قررت ألمانيا منعه من دخول مجالها الجوي.
قررت ألمانيا حظر طائرات بوينغ 737 ماكس 8 من المرور بمجالها الجوي، حسبما أعلن متحدث باسم وزارة النقل والمواصلات الألمانية في برلين ، وذلك كرد فعل على سقوط الطائرة الأثيوبية من نفس الطراز و وفاة جميع من كانوا على متنها الأحد،
جاء ذلك في رد من الوزارة على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، بعد أن أعلن وزير النقل والمواصلات الألماني أندرياس شويَر، عن هذه الخطوة في تصريح لقناة ” إن تى فى” الإخبارية الألمانية .

وطبقا لتقرير للقناة المذكورة قال شوير: “السلامة قبل كل شيء. وحتى استبعاد كل الشكوك، أمرت بإغلاق الفضاء الجوي الألماني امام البوينغ 737 ماكس ابتداء من هذه اللحظة”. وصحيح أنه لا تنطلق من مطارات ألمانيا أو تهبط فيها طائرات من هذا الطراز إلا أن هناك رحلات كثيرة لهذه الطائرة تمر بالمجال الجوي الألماني، حسب التقرير.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
 
 
 
هذه الشركة الألمانية تطالب بتعويضات 

طالبت شركة “ريانميتال” لإنتاج الأسلحة الحكومة الألمانية بتعويض في حالة إصرار الحكومة على وقف تصدير 120 شاحنة عسكرية بملحقاتها للسعودية على خلفية قرار ألمانيا بحظر تصدير الأسلحة للمملكة بعد مقتل خاشقجي.
تنوي شركة “راينميتال” الألمانية لتصنيع الأسلحة مطالبة الحكومة الألمانية بالتعويض على خلفية قرار الأخيرة بحظر تصدير أسلحة للسعودية.
وقال رئيس الشركة أرمين بابرغر اليوم في مدينة دوسلدورف الألمانية توقفت عملية  توريد 120 شاحنة عسكرية بملحقاتها للسعودية بناء على طلب الحكومة الألمانية، رغم أنه كان بإمكان الشركة التوريد الآن لأنه تم بالفعل إصدار تصريح بالتصدير.
وذكر بابرغر أن الشركة لن تقوم بهذه الخطوة، لأنها تريد التصرف بالاتفاق مع الحكومة الألمانية، موضحا في المقابل أنه يتعين على الأخيرة أن تقرر قريبا ما إذا كانت ستسحب تصريح التصدير، الذي منحته بالفعل والساري حتى الخريف المقبل، أم لا، وقال: “لا يمكن للحكومة أن تقول إننا لن نقرر شيئا على الإطلاق”.
وأعلن بابرغر بوضوح أنه في حال سحبت الحكومة تصريح التصدير فسنطالبها بالتعويض، موضحا أن هذا الأمر لا يتطلب التقدم بدعوى قضائية، حيث ينص قانون الرقابة على تصدير الأسلحة على دفع هذه التعويضات في حال إصدار تصاريح بالتصدير ووقفها بعد ذلك.
وبحسب البيانات، فإن الصفقة تبلغ قيمتها 136 مليون يورو، ولم يتم تسليم سوى عشر شاحنات من إجمالي 120 شاحنة عسكرية. وقال بابرغر إن السعودية راضية للغاية عن الشاحنات، وهناك إمكانية لإبرام صفقات أخرى بخلاف الـ120 شاحنة.
وكانت الحكومة الألمانية قررت يوم الأربعاء الماضي تمديد الحظر الذي فرضته على تصدير أسلحة إلى السعودية لمدة ثلاثة أسابيع أخرى حتى نهاية آذار/مارس الجاري. وكان من المقرر في الأساس أن تنتهي مهلة الحظر في التاسع من هذا الشهر.

ويشار إلى أن ألمانيا حظرت تصدير أسلحة للسعودية عقب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول. وهناك انتقادات حادة لهذا القرار في باريس ولندن، حيث يضر القرار بصفقات أسلحة مشتركة الإنتاج…….المزيد 

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...