أخبار ألمانيا اليوم : تهديدات القنابل في جميع أنحاء ألمانيا / إعصار يضرب مدينة ألمانية /هؤلاء يقاضون ألمانيا؟ / الفجوة لتي تهدد سكان ألمانيا / ألمانيا ترحب بقرار الرفض / الجثث لم تحترق رغم الحريق الهائل

تهديدات القنابل في ألمانيا
تهديدات القنابل في ألمانيا
برلين    صوت ألمانيا/  تهديدات القنابل في جميع أنحاء ألمانيا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
تم إرسال أكثر من 100 رسالة بريد إلكتروني تهديد إلى السياسيين والصحفيين والشخصيات العامة والمؤسسات في جميع أنحاء ألمانيا في الأسابيع الأخيرة و يرى المحققون رابطًا بين رسائل البريد الإلكتروني الموقعة باستخدام مصطلحات النازيين الجدد.
يشتبه في أن متطرفًا جديدًا أو متطرفًا نازيًا جديدًا مسؤول عن سلسلة من تهديدات القنابل في جميع أنحاء ألمانيا في الأسابيع الأخيرة ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.
تم إرسال أكثر من 100 رسالة بريد إلكتروني تهديد تم توقيعها مع “National Socialist Offensive” أو “NSU 2.0” – اختصار لـ National Socialist Underground – أو “Wehrmacht” إلى السياسيين ومؤسسات الدولة البارزة منذ نهاية عام 2018 ، Süddeutsche Zeitung ومذيعي الجمهور ذكرت NDR .
من بين تهديدات القنبلة التي تم توجيهها في وقت سابق من هذا الأسبوع ضد محطة القطار في مدينة لوبيك الشمالية والمكتب المالي في مدينة غيلسنكيرشن الغربية. أجبرت التهديدات على إخلاء المباني ، لكن لم يتم العثور على قنابل.
هذا و يعتقد المحققون أنه قد يكون هناك رابط بين رسائل البريد الإلكتروني التي تهدد مجهولي الهوية ، بناءً على أوجه التشابه في أسلوب الكتابة والأهداف. يظل من غير الواضح ما إذا كانت التهديدات تصدر عن فرد واحد أو مجموعة ؛ تم إرسال رسائل البريد الإلكتروني من حسابات مختلفة.
و في بريد إلكتروني واحد إلى المشرعة الاشتراكية في حزب اليسار مارتينا رينر ، ادعى المرسل أو المرسلون أنهم وراء تهديدات القنابل. هدد البريد الإلكتروني بقصف البنوك ومحطات السكك الحديدية ومؤسسات الدولة في جميع أنحاء ألمانيا.
كما هددت بإرسال قنابل بريدية و “إعدام مواطنين في الشوارع” ، موضحة بنادق هجومية ومسدسات وأسلحة بيولوجية.
تم إرسال رسائل إلكترونية أخرى إلى السياسيين والصحفيين والمحامين والمجلس المركزي لليهود والمؤسسات العامة والشخصيات البارزة. من ضمن هذه المجموعة الأخيرة المغنية هيلين فيشر ، التي تحدثت بعد أعمال شغب في أقصى اليمين في شيمنيتز الصيف الماضي.
وفقًا للمحققين ، لم يتم العثور على قنابل فعلية حتى الآن ؛ جميع التهديدات “ظلت افتراضية”.
في أغسطس الماضي ، تلقت سيدا باساي ييلديز – وهي محامية من أصل تركي من فرانكفورت – فاكسًا يدعي أنه من NSU 2.0 ، حيث هدد المرسل بقتل ابنتها البالغة من العمر عامين.
يشير الاختصار إلى “National Socialist Underground” ، وهي مجموعة من المتطرفين اليمينيين المتطرفين الذين أدينوا بقتل ثمانية أتراك عشوائيين في ألمانيا بين عامي 2000 و 2007. مثلت Basay-Yildiz عائلات بعض الضحايا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

 إعصار يضرب مدينة ألمانية
فى بلدة روتين في غرب ألمانيا تضرر أكثر من 30 منزلاً وأصيب خمسة أشخاص عندما إعصار قوي للرياح .
وفي تصريحات لصوت ألمانيا قال متحدث باسم رجال الاطفاء المحليين  “لقد كان الإعصار قصير ولكنه عنيف”.
وأظهرت تقارير شهود العيان ومقاطع الفيديو من مكان الحادث سحابة قمع أكد خبراء الطقس الألمان في وقت لاحق أنها إعصار. وقال رجال الإطفاء إن العاصفة اقتطعت “طريق الدمار” عبر البلدة ، وفقًا للإذاعة العالمية WDR.
فجرت الريح الطوابق العليا من اثنين من المنازل في بلدة ال8،600 شخص بالقرب من الحدود البلجيكية. وقال عمدة مدينة رويتجن جورما كلاوس إن أجزاء النوافذ محطمة في العديد من المباني ، وكان لا بد من إخلاء حوالي 10 منازل.
وقال كلاوس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لكننا هادئون ومنظمون ، لم يكن هناك ذعر”.
وأشاد كلاوس أيضًا بتضامن سكان البلدة الصغيرة ، قائلاً إن مالك الفندق المحلي قدم إقامة مجانية للمتضررين. السلطات أيضا أقامت مؤقتا في المدرسة المحلية.
الأعاصير المدمرة واسعة النطاق نادرة نسبياً في ألمانيا. ومع ذلك ، لاحظ علماء الأرصاد الألمانية 17 إعصارًا في ألمانيا العام الماضي.
ضربت عدة عواصف شمال وشمال غرب ألمانيا منذ بداية الشهر ، بما في ذلك إبرهارد وفرانز في وقت سابق من هذا الأسبوع. عاصفة أخرى ، جيبهارد ، من المقرر أن تضرب قريبا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

هؤلاء يقاضون ألمانيا؟

بدأت المحكمة الإدارية العليا في مدينة مونستر النظر في دعوى استئناف مقدمة من ثلاثة يمنيين، قُتل اثنان من ذويهم في هجوم أمريكي بطائرة مسيرة، يقول المدعون إن التحكم في مسارها جرى من القاعدة الأميركية في رامشتاين بألمانيا.
 المحكمة سنظر في دعوى استئناف مقدمة من ثلاثة يمنيين، قُتل اثنان من ذويهم عام 2012 في هجوم أمريكي بطائرة مسيرة. ويرى المدعون أن ألمانيا تتحمل جزءاً من مسؤولية الغارة، حيث جرى التحكم في مسار الطائرة من القاعدة  الأمريكية في رامشتاين في ولاية راينلان- بفالتس الألمانية.
وكانت المحكمة الإدارية في مدينة كولونيا، وهي محكمة أدنى درجة، رفضت الدعوى من قبل، حيث رأت أيضا في حكمها الصادر عام 2015 أن الحكومة الألمانية غير ملزمة بمنع الولايات المتحدة من استخدام قاعدتها في رامشتاين في شن غارات بطائرات مسيرة على اليمن.
وكان ممثل وزارة الدفاع الألمانية أوضح خلال المحاكمة في ذلك الوقت أن الولايات المتحدة تعهدت لألمانيا بعدم  تسيير غارات بطائرات مسيرة أو التحكم بها من قواعد أمريكية في ألمانيا.

ويدعم المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان قضية اليمنيين. وجاء في بيان للمركز عن القضية الحالية أمام المحكمة الإدارية العليا أن أقارب الضحايا يطالبون ألمانيا بتحمل المسؤولية القانونية والسياسية للغارات الأمريكية بطائرات مسيرة وحظر استخدام قاعدة رامشتاين في هذا الغرض.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ألمانيا ترحب برفض التصويت
رحبت ألمانيا اليوم بنتائج تصويت البرلمان الأمريكى ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، لكنها حثت المشرعين البريطانيين على توضيح النوايا في أسرع وقت ممكن.
وقال وزير الخارجية الالماني هايكو ماس على موقع تويتر “أرسلت لندن مؤشرا على السبب. مجلس العموم أوضح أنه في أغلبيته لا يريد على الأقل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.”
وأكد أن سيناريو عدم الصفقة كان في مصلحة أحد.
وقال: “الأمر متروك الآن للبريطانيين ليقولوا ما يريدون ، من أجل تحقيق نهاية ناجحة لصفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. الوقت ينفد”.
وافق مجلس العموم يوم الأربعاء على اقتراح حكومي معدل يستبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تحت أي ظرف من الظروف.
تم التصويت على الاقتراح والموافقة عليه بأغلبية 321 صوتًا مقابل 278 مع ورود تقارير عن امتناع بعض الوزراء عن التصويت.
سيصوت مجلس العموم حول ما إذا كان سيطلب تأجيل مغادرة بريطانيا للكتلة يوم الخميس.
قبل التصويت يوم الأربعاء ، من المقرر أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 29 مارس
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

الجثث لم تحترق في حريق هائل
 تسبب حريق هائل بمحرقة في مبنى  بجنوب ألمانيا في إحداث أضرار جسيمة بالمبنى – لكن الجثث العشرين التي كانت مخزنة داخلها ظلت سليمة.
ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)  أن سبب الحريق الذي اندلع خلال الليل في قاعة شويبيش ، على بعد حوالي 175 كيلومتر جنوب شرق فرانكفورت ، لا يزال قيد التحقيق.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن الشرطة الإقليمية قولها إن الجثث لم تتضرر إلى حد كبير من الحريق الذي يقدر أنه تسبب في أضرار بنحو 1.5 مليون يورو (1.7 مليون دولار).
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
 

الفجوة لتي تهدد سكان ألمانيا
أخفق خبراء الإحصاء الاتحاديون  في ألمانيا في سد فجوة الأجور بين الجنسين في العام الماضي ، وليس بشكل هامشي ، وعزوا الكثير من الفرق إلى أسباب “هيكلية” مثل رعاية الأسرة والتوظيف في وظائف ذات رواتب منخفضة.
مقارنةً بأرقام الأجور الإجمالية في عامي 2017 و 2018 ، وجد المكتب الإحصائي الفيدرالي (Destatis) أن الرجال يكسبون 21.60 يورو في الساعة بينما تدفع النساء بمعدل 21 في المائة في المتوسط ، ويكسبون 17.09 يورو فقط كإجمالي الأجر بالساعة مع كل امرأة ثانية تقريباً تعمل بدوام جزئي.
شملت القوى العاملة الألمانية في عام 2017 10.6 مليون عامل بدوام جزئي. من إجمالي القوى العاملة ، كان 9 في المائة فقط من الرجال ، بينما 47 في المائة من النساء.
عادةً ما تعمل النساء في قطاعات العمل ذات الأجور المنخفضة ، ونادراً ما تصل إلى مناصب تنفيذية ، أو يحصلن على “وظائف صغيرة” تصل إلى 450 يورو شهريًا – فئة وظيفة محظورة في كتب قانون الضمان الاجتماعي في ألمانيا.
قطاع الرعاية مقابل التقدم الوظيفي؟
عند سؤالهم عن سبب عملهم بدوام جزئي ، كثيرا ما استشهدت النساء برعاية الأطفال والمعالين المحتاجين ، بينما قال الرجال إنهم فعلوا ذلك لمتابعة التدريب أو تعزيز المؤهلات.
وقالت Destatis عند النظر عن كثب إلى أصحاب العمل في وظائف مماثلة ومع مؤهلات متساوية ، انتهى الأمر بالنساء بنسبة 6 في المئة أقل من نظرائهم من الرجال ، في صياغة “فجوة الأجور المعدلة” الخاصة بها باستخدام بيانات من عام 2014.
كبار السن “العاملون الفقراء”
وقالت أستاذة علم الأعراق في ميونيخ ، إيرين غوتز ، التي قامت بتأليف كتاب عن استراتيجيات بقاء المتقاعدين ، إن العديد من النساء المسنات ليس لديهن خيار كبير سوى متابعة العمل بأجر.
وقال جوتز لوكالة الأنباء الألمانية البروتستانتية: “التقدم في السن لا يعني التقاعد ، بل الفقر”.
وقالت إن الفجوة بين الجنسين في سن التقاعد كانت أعلى من ذلك ، لأن انخفاض الدخل خلال حياتهم المهنية يعني انخفاض استحقاقات المعاش التقاعدي للنساء ، اللائي شعرن في كثير من الأحيان بالخجل ولم يتقدمن بطلب للحصول على الرعاية الاجتماعية.
وقالت غوتز: “لقد كان من المعتاد  أن تقاطع النساء مهنهن لتربية الأطفال”. “كانت الفتيات أقل تشجيعاً” على متابعة المهن.
وقالت غوتز إن الطلاق والانفصال ضاعف من أوضاعهم ، لأن النساء “يعتمدن على زيجات الذكور.”
التسويق بين الجنسين؟
للاحتفال بـ “يوم المساواة في الأجور” يوم الاثنين القادم ، أعلنت هيئة النقل BVG في ولاية برلين عن “تذكرة سيدات مخفضة” فيما تزعم أنها الأولى على مستوى العالم.
ستكلف التذكرة 5.50 يورو ، وبالتالي تقل بنسبة 21 في المائة عن التذكرة العادية التي تمتد طوال اليوم على مستوى المدينة بسعر 7 يورو……..المزيد

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: