أنواع التأشيرات إلى ألمانيا ورسوم كل تأشيرة

تأشيرة ألمانيا
تأشيرة ألمانيا
برلين    صوت ألمانيا/حسب صوت ألمانيا ومن أجل معالجة تأشيرة ألمانيا الخاصة بك ، يجب عليك دفع رسوم ،قبل حضور موعد المقابلة للحصول على تأشيرة. دفع الرسوم هو شرط حاسم لطلب التأشيرة.

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
تعتمد تكلفة رسوم تأشيرة ألمانيا على نوع التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها.
رسوم تأشيرة الإقامة القصيرة في ألمانيا
رسوم تأشيرة الإقامة القصيرة الألمانية فئة باليورو
تأشيرة عبور المطار 60 €
تأشيرة إقامة قصيرة (للبالغين) 60 €
الأطفال بين 6-12 سنة من العمر 35 €
الأطفال أقل من 6 سنوات مجانًا
مواطنون من جورجيا وكوسوفو وروسيا وأوكرانيا 35 يورو
منذ مايو 2008 ، تبلغ رسوم جميع أنواع تأشيرات الإقامة القصيرة الألمانية ، والمعروفة أيضًا باسم تأشيرات شنغن ، 60 يورو. ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، لا يتعين عليك دفع مقابل الحصول على تأشيرة أو يمكنك الحصول على تأشيرة بسعر مخفض ، حسب جنسيتك أو حالتك.
إعفاءات رسوم تأشيرة الإقامة القصيرة
إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن ، حيث تكون ألمانيا هي وجهتك الرئيسية ، فسيتم إعفاؤك من دفع رسوم التأشيرة ، إذا كنت تندرج تحت إحدى الفئات التالية:
الأطفال أقل من ست سنوات
الأزواج والشركاء من نفس الجنس في اتحاد مدني وأطفال عازبون قاصرون من مواطنين ألمان ، والآباء من مواطنين ألمان قاصرين وأفراد أسر مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، شريطة أن يتمتعوا بحرية الحركة.
تلاميذ المدارس والطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا والمرافقين الذين يقومون برحلات لغرض الدراسة أو التدريب التعليمي
ممثلو المنظمات غير الهادفة للربح الذين تتراوح أعمارهم بين 25 عامًا أو أقل ، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات أو غيرها من الأحداث الرياضية أو الثقافية أو التعليمية التي تنظمها المنظمات غير الربحية
باحثون من دول ثالثة يسافرون داخل الجماعة الأوروبية لغرض إجراء البحوث العلمية
أولئك الذين يسافرون من أجل “استبدال” تأشيرة قديمة صالحة في وثيقة سفر “كاملة” (واحدة ليس لها صفحات فارغة) بتأشيرة جديدة صالحة لنفس الفترة في وثيقة السفر الجديدة لمقدم الطلب
رسوم تأشيرة مخفضة لمدة الإقامة القصيرة
من ناحية أخرى ، يتعين على الفئات التالية دفع رسوم تأشيرة مخفضة تبلغ 35 يورو ، عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن القصيرة:
الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة
مواطنو روسيا وأوكرانيا وكوسوفو وجورجيا ، بسبب اتفاقات تسهيل الحصول على التأشيرة الموقعة مع هذه البلدان
مواطنو صربيا والجبل الأسود وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة والبوسنة والهرسك وألبانيا الذين ما زالوا يحتاجون إلى تأشيرة دخول (حاملي جوازات السفر غير البيولوجية)
ستدرس القنصلية الألمانية أيضًا التنازل عن الرسوم المفروضة في الحالات الفردية أو تخفيضها إذا كان مقدم الطلب يسعى إلى دخول البلاد لتعزيز المصالح الثقافية أو المصالح في مجال السياسة الخارجية أو سياسة التنمية أو لأسباب إنسانية
رسوم تأشيرة الإقامة الطويلة في ألمانيا
اعتبارًا من 1 سبتمبر 2017 ، تبلغ رسوم جميع أنواع تأشيرات الإقامة الطويلة الألمانية ، والمعروفة أيضًا باسم التأشيرة الوطنية (D) ، 75 يورو. ومع ذلك ، يتم التنازل عن بعض الفئات المحددة من دفع رسوم التأشيرة الوطنية ، في حين أن بعض الفئات الأخرى تحتاج إلى دفع رسوم تأشيرة أقل ، بسبب الاتفاقات الثنائية والتسهيلات لفئات خاصة من المرشحين التأشيرة.
إعفاءات رسوم التأشيرة الطويلة
إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طويلة الأجل في ألمانيا ، فسيتم إعفاؤك من دفع رسوم التأشيرة ، إذا كنت تندرج تحت إحدى الفئات التالية:
الرعايا الأجانب الذين يتلقون منحة دراسية من الأموال العامة أثناء إقامتهم في ألمانيا ، وكذلك الزوج أو الشريك والأطفال القاصرين طالما أنهم مشمولون بالتمويل.
الأزواج والشركاء من نفس الجنس في اتحاد مدني وأطفال عازبون قاصرون من مواطنين ألمان ، والآباء من مواطنين ألمان قاصرين وأفراد أسر مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، شريطة أن يتمتعوا بحرية الحركة.
أعضاء البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية والمنظمات الدولية في ألمانيا ، وكذلك زوجاتهم وأطفالهم حتى سن 25 سنة
مواطنو بلدان أو فئات محددة أخرى تعهدت فيها ألمانيا بالقيام بذلك في اتفاقات ثنائية أو متعددة الأطراف
رسوم التأشيرات المخفضة لفترة الإقامة الطويلة
من ناحية أخرى ، سيتعين على جميع مرشحي التأشيرة الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا دفع رسوم تأشيرة مخفضة تبلغ 37.5 يورو ، عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة ألمانيا.
ومع ذلك ، إذا كان مقدم الطلب يسعى لدخول البلاد لتعزيز المصالح الثقافية ، والمصالح في مجال السياسة الخارجية ، أو سياسة التنمية أو لأسباب إنسانية ، ستنظر القنصلية الألمانية أيضًا في التنازل عن الرسوم أو تخفيضها.
سداد رسوم تأشيرة ألمانيا
يرجى مراعاة أن ألمانيا لا تسدد رسوم التأشيرة ، في حالة رفض طلب التأشيرة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قررت سحب طلبك ، فلن تتلقى تعويضًا أيضًا. بمجرد دفع الرسوم ، لا يمكنك العودة وسحب أموالك ، بغض النظر عن سبب رغبتك في القيام بذلك……..المزيد 
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: