أخبار ألمانيا اليوم : هجوم على حافلة بواسطة ملثمين في ألمانيا / تهديد سفير بالقتل فى ألمانيا / غرامة مبلغ 200 ألف يورو لهذا السبب / ميركل تعزي ضحايا الهجوم

هجوم على حافلة
هجوم على حافلة
برلين    صوت ألمانيا/ / هجوم على حافلة بواسطة ملثمين
هاجم عشرة أشخاص مقنعين حافلة بالقرب من محطة برلين الشرقية ، حيث كان بها 17 عضوًا من قوات الدفاع المدني. لم يصب أحد بجروح ، كما حددت حماية الدولة للشرطة في التحقيق الجنائي الحكومي.
وحسب صوت ألمانيا تعرضت حافلة استأجرتها الوكالة الفرنسية للهجوم في وقت مبكر  في برلين. وقالت الشرطة إن نحو عشرة أشخاص يرتدون ملابس قاتمة وملثمين بأقنعة تزلج ألقوا السيارة في ذروة نفق الجسر في ميهلبيرنويج بحجارة رصف صغيرة.
وفقا لشهود عيان ، أحرق شخص غريب أيضا “شعلة البنغال”. وأُفيد أن نوافذ الحافلة تعرضت لأضرار بسبب الطلاء البني. وفقا لمتحدث باسم الشرطة لم يصب أحد.
في الحافلة يقال إن 17 عضوًا من قوات الدفاع المدني قد جلسوا. بعد الهجوم ، فر الجناة دون التعرف عليهم. في Mehlbeerweg عثرت الشرطة على مستودع به حوالي 20 حجارة رصف. في غضون ذلك ، يحقق أمن الدولة في الشرطة في شرطة الولاية الجنائية.
انتقد رئيس ولاية برلين AFD وزعيم البرلمان في مجلس النواب جورج Pazderski الهجوم. وكتب على فيسبوك: “يجب أن يعاقب إرهاب الشوارع غير الإنساني بالقوة الكاملة للقانون”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين.

تهديد سفير بالقتل
 صرح الإعلام الأمريكي بان ريتشارد جرينيل ، السفير الأمريكي في ألمانيا تلقى تهديدات من بينها تهديد واحد على الأقل بالإطاحة بحياته.
في يناير ، تلقى رسالة ، تم إرسالها إليه مباشرة ، وطلب منه مغادرة ألمانيا أو سيتم قتله ، حسبما ذكرت شبكة CNN.
ووقعت عليه “جمعية الحقيقة الجديدة” وكان أحد التهديدات العديدة التي تم إرسالها إلى السفارة.
وقال جوزيف جوردونو شولز ، المتحدث باسم جرينيل ، لشبكة سي إن إن: “نحن لا نناقش القضايا والإجراءات الأمنية علانية”.
جرينيل شخصية مثيرة للجدل في بلده المضيف ، محذرا الحكومة الألمانية من متابعة خط أنابيب للغاز إلى روسيا ، باستخدام التكنولوجيا الصينية وعقود العمل مع إيران.
غرينيل ، ناشط سياسي جماعي سابقا ومتحدث باسم الأمم المتحدة ، قطع طريقًا حارقًا منذ تقديم أوراق اعتماده الدبلوماسي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مايو 2018 ، حيث اشتبكت مع المسؤولين والشركات ووسائل الإعلام.
أصبح مبعوث ترامب البالغ من العمر 52 عامًا شخصية مستقطبة ، حيث تم التخطيط لاحتجاج كبير ضده في أوائل عام 2019 في برلين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين.

عقاب بمبلغ 20.000 ألف يورو
 تم تغريم كارين سترينز من حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الحاكم في ألمانيا بمبلغ 20.000 يورو من قبل البوندستاغ لحفظها معلومات سرية لتلقيها أموالاً من أذربيجان من خلال شركة باكو لسنوات ، حسب دويتشه فيله.
تم ذكر اسم النائب أيضًا في تقرير 2018 أبريل للخبراء المستقلين حول تلقي رشاوى للضغط على مصالح باكو في أوروبا. يقول التقرير إن النائب السابق في البوندستاج إدوارد لينتنر قد عين كارين سترينز في شركة لاين إم للتجارة الاستشارية المملوكة له وبتمويل من باكو.
أدرجت كارين سترينز في بعثة المراقبة لمراقبة الانتخابات في أذربيجان في عام 2015. ولكن بسبب هذه الاكتشافات ، لم تكن مدرجة في الوفد الألماني إلى PACE في أوائل عام 2018. وأصرت على أنها لا تعرف أن شركة Lintner تم تمويلها من أذربيجان.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
ميركل تعزي ضحايا الهجوم
أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن تعازيها لضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا. وكتب المتحدث باسمها، شتيفن زايبرت، نقلا عنها  على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أتابع بصدمة كبيرة الأنباء من كرايستشيرش… أشاطر النيوزيلنديين الحزن على مواطنيهم الذين تعرضوا للهجوم خلال أداء صلاوتهم بسلام في مساجدهم، وقُتلوا بدافع الكراهية العنصرية”. كما استهل مجلس الولايات الألماني (بوندسرات) جلسته اليوم بدقيقة صمت على أرواح الضحايا. وقال رئيس المجلس دانيل غونتر: “ندين بأشد درجة هذا العنف العبثي… مواساتنا للمصابين وأسر القتلى والأمة بأكملها”
ميركل تنتقد بطء وتيرة حكومتها. التجارة العالمية تتطلب إجابات أسرع.
ومن ناحية اخرى طالبت المستشارة أنجيلا ميركل (CDU) بمزيد من السرعة في المبادرات التشريعية لحكومتها في مواجهة تحديات المنافسة العالمية. وقالت ميركل “نحن نمر بمرحلة انتقالية سريعة جدا وفي تغيير مثير للغاية.” “علينا أن نجد إجابات عاجلاً.”
لقد وضعت الحكومة بالفعل بعض الأشياء موضع التنفيذ ، مثل قانون تسريع التخطيط: “ولكن يجب أن تكون وتيرة أسرع”……..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين.
الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: