طرق حماية معلوماتك واسرارك على جميع وسائل التواصل الإجتماعى

شبكات التواصل الاجتماعي
شبكات التواصل الاجتماعي
برلين    صوت ألمانيا/ حسب موقع المغتربون شهدت حياتنا الاجتماعية ثورة كاملة في العقد الماضي. تتشابك الوسائط الاجتماعية والشبكات عبر الإنترنت مع حياتنا اليومية. يمكن أن توفر لنا هذه الحسابات طرقًا رائعة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة ، خاصةً إذا كنت مفصولة بمسافات جسدية شاسعة. ومع ذلك ، تفتح وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا مخاوف كبيرة تتعلق بالخصوصية ، نظرًا لأننا نصل غالبًا إلى جمهور أوسع مما نعتزم. قد تثبت الهويات عبر الإنترنت إشكالية نظرًا لأن الأشخاص يتقدمون بطلبات إلى الوظائف أو يبنون علاقات أو حتى يحاولون تجنب الملاحقون عبر الإنترنت. فيما يلي 10 طرق للقضاء على إعدادات خصوصية الوسائط الاجتماعية والتحكم في ما يراه الأشخاص.

1. حماية Twitter
إذا كان حسابك على Twitter عامًا ، فمن المحتمل أن تصل كل تغريدة إلى جمهور غير محدود. الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف في مشاركاتك ستكون قابلة للبحث من قبل الجمهور. إذا لم تكن بحاجة إلى التواصل مع الجمهور بشكل عام ، فقد تحتاج إلى التفكير في التبديل إلى حساب Twitter محمي. المشاركات المحمية مرئية فقط للمتابعين الذين حصلوا على موافقتك. يمكن أن تكون هذه طريقة مثالية للتواصل مع أصدقائك المقربين وأفراد الأسرة والجمهور. يمنحك مساحة حميمة لمشاركة التحديثات مع مجموعة مختارة من الأشخاص. وأيضًا ، لن تتم فهرسة تغريدات محميّة بواسطة محركات البحث ، لذا لن يتمكن أي شخص من عرض تحديثات Twitter الخاصة بك عندما يقوم Google بتصفحك.
2. إيقاف تشغيل بث نشاط LinkedIn
وحسب موقع المغتربون ربما تبحث عن وظيفة وتبدأ في متابعة العديد من الشركات على LinkedIn. المشكلة الوحيدة هي أن هذه التفاعلات تبث على خلاصة نشاطك. يمكن أن ينبه ذلك صاحب العمل الحالي إلى أنك تبحث عن عمل جديد. هل تحتاج صلاتك إلى معرفة حقيقة في كل مرة تقوم فيها بإجراء تغيير على ملف التعريف الخاص بك أو متابعة الشركات أو كتابة التوصيات؟ إذا لم يكن كذلك ، فقم بالبحث في إعداد “نشرات الأنشطة” وإلغاء تحديد هذه الميزة.
3. تقييد المتابعين تحديث LinkedIn
يتيح LinkedIn للمستخدمين نشر التحديثات ، تمامًا مثل تحديثات حالة Facebook. لدى الأشخاص الآخرين ، بما في ذلك الأشخاص خارج دوائر الشبكة الخاصة بك ، خيار الاشتراك في هذه التحديثات دون إضافتك كاتصال. من خلال النقر فوق إعداد الخصوصية ، “اختيار من يمكنه متابعة تحديثاتك” ، يمكنك قصر هذا الجمهور على اتصالاتك ، بدلاً من الجمهور بشكل عام.
4. الحد من المشاركات فى الفايسبوك
فكر في طبيعة مشاركاتك على Facebook. ما لم تحاول الترويج للمنتجات أو الخدمات للجمهور ، فمن المستحسن الحفاظ على خصوصية مشاركاتك الشخصية. يمكن أن تصبح المشاركات العامة غير المؤذية على ما يبدو مخاطر في المستقبل. على سبيل المثال ، قد لا تصدق أن النشر العلني لعطلتك يمثل مصدر قلق كبير. ومع ذلك ، يمكن استخدام هذه المعلومات من قبل المجرمين على أمل استهداف المنازل غير المراقبة. يمكنك تقييد جمهور منشورات Facebook السابقة والمستقبلية من خلال زيارة قسم “إعدادات وأدوات الخصوصية” وتغيير الإعدادات ضمن “من يمكنه رؤية أشيائي؟”
5. تغيير إعدادات طلب صديق Facebook
يستهدف مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها ومجرمو الإنترنت في بعض الأحيان المستخدمين بملفات تعريف عامة على Facebook ، ويحاولون التصيد في المعلومات عن طريق إرسال رسائل عشوائية وطلبات الأصدقاء. يمكنك تقليل المخاطر على هويتك عبر الإنترنت عن طريق تقييد طلبات الأصدقاء على “أصدقاء الأصدقاء” في قسم “من يمكنه الاتصال بي؟” في إعدادات الخصوصية على Facebook.
6. منع محركات البحث من فهرسة الفيسبوك الخاص بك
هل تريد أن يجد أي شخص منشوراتك على Facebook عندما يكتب اسمك في محرك بحث؟ ماذا عن أرباب العمل المحتملين؟ يمكنك إيقاف تشغيل فهرسة محرك البحث بسرعة عن طريق إلغاء تحديد المربع “اسمح لمحركات البحث الأخرى بالربط بخطك الزمني” في إعدادات الخصوصية في Facebook.
7. منع البريد الإلكتروني و رقم الهاتف فى الفيسبوك لمنع البحث عنك
إذا كنت ترغب في منع أفراد الجمهور من البحث عن حساب Facebook الخاص بك باستخدام رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني ، فقم بزيارة إعدادات الخصوصية في Facebook ، وانتقل إلى قسم “من يمكنه البحث عني؟” ، وتغيير خيار القائمة المنسدلة إلى “الأصدقاء” أو “أصدقاء الأصدقاء”.
8. لا تشير إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى
تسمح لك العديد من منصات الوسائط الاجتماعية بملء حقل ملف التعريف الذي يربط بحسابات الشبكات الاجتماعية الأخرى. ومع ذلك ، قد يكون من الجيد الاحتفاظ بالفصل بين الحسابات ، خاصة إذا كانت تنطوي على هويات شخصية ومهنية مختلفة. على سبيل المثال ، قد لا ترغب في أن يجد جمهور LinkedIn حسابك على Facebook. تجنب توصيل هذه الحسابات لزيادة خصوصية وأمن هوياتك الرقمية.
9. إجبار مراجعات Facebook Tag
دعنا نقول أنك تستمتع بليلة ممتعة في الخارج وتناول المشروبات مع الأصدقاء في البار. يرغب أحد أصدقائك في نشر صورة محرجة بشكل خاص لك على البيرة المسكينة. يمكنك منع بعض المحادثات المحرجة من خلال طلب الموافقة على طلب العلامة قبل ربط اسمك بنشر أو صورة. هذا يمنع الآخرين من إرفاق اسمك بالمحتوى دون موافقتك. غيّر هذه الإعدادات عن طريق زيارة قسم “التسلسل الزمني والترميز” على Facebook.
10. إنشاء مجموعات مخصصة  محظورة فى الفيسبوك
يمكنك التحكم الدقيق في أي الأصدقاء يرون مشاركاتك على Facebook عن طريق إنشاء مجموعات مخصصة. على سبيل المثال ، قد لا ترغب في إلغاء تحديد شخص سابق ، ولكن قد ترغب في حظره من عرض غالبية مشاركاتك. ما عليك سوى النقر على “Friends” في الشريط الجانبي لـ Facebook وانتقل لأسفل إلى قائمة “محظور”. أضف أصدقاء إلى هذه القائمة ، وسيكونون قادرين فقط على رؤية المشاركات التي تحددها كـ “عامة”.
هل تشعر الآن أن لديك سيطرة أكبر على من يرى مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ يمكن أن يؤدي تقليل مقدار الرؤية العامة إلى زيادة الأمان العام لهويتك عبر الإنترنت…….المزيد 
للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا
الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: