عدد ساعات الصيام في ألمانيا وباقي دول العالم رمضان 2019

رمضان في ألمانيا
رمضان في ألمانيا
برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/رمضان هذا العام سيكون اكثر ارهاقا لبعض المقيمين في دول اجنبية فتختلف عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 2019 من دولة الأخرى وهذا الفرق يعتمد على فروق توقيت شروق الشمس وغروبا لكل منهم ، وعبر هذا التقرير نطلع على عدد ساعات الصيام في كندا, تركيا, استراليا, السويد, النرويج, فنلندا, بريطانيا, أمريكا, روسيا, ألمانيا, الصين, هولندا ، بالاضافة لـ عدد ساعات الصيام 2019 في مصر, السعودية, الأردن, المغرب, العراق, تونس, لبنان, عمان, البحرين, الكويت, ليبيا, موريتانيا, الجزائر وغيرها من دول العالم .
يقول عالم الفلك الجزائري الدكتور أحمد قريق ، إن الفارق في عدد ساعات الصيام من بلد إلى آخر أمر طبيعي ، بسبب عدم استقرار ساعات الليل والنهار ، بسبب اختلاف فصول السنة .
وتابع أن ساعات الليل والنهار متساوية في الاعتدال الربيعي الاعتدال (21 مارس إلى 23 سبتمبر) ، حتى نصل إلى الحد الأقصى في 21 يونيو ، موضحًا أن هذا يعني أننا سنصوم أطول أيام السنة ، لأن يتزامن شهر رمضان مع شهر يونيو ، في هذا الشهر هو أقصر ليلة في السنة.
عدد ساعات الصيام في الدول العربية رمضان 2019
عدد ساعات الصيام في مصر, السعودية, الأردن, الجزائر, المغرب, العراق, لبنان, البحرين, الكويت, الإمارات, السودان, تونس ، حيث تتقارب معظم الدول العربية في عدد ساعات الصيام إلى 17 ساعة ، والحد الأدنى للصيام في العالم العربي سيكون في الصومال (13 ساعة) ، الجزائر (16 ساعة و 45 دقيقة).
ساعات الصيام
تختلف عدد ساعات الصيام تبعا لفرق توقيت شروق الشمس وغروبها من دولة لأخرى
عدد ساعات الصيام في الدول الاسكندنافية 2019
بالنسبة للدول الأسكندنافية فنوضح أن عدد ساعات الصيام في الدول الاسكندنافية: سوف تستمر أكثر من 20 ساعة. حيث أن السويد والنرويج وفنلندا تصل إلى 20 ساعة ونصف من الصيام. هناك مدن قد لا تغيب فيها الشمس على الإطلاق ، أو ستكون هناك بضع دقائق مثل كيرونا في السويد.
عدد ساعات الصيام في دول أمريكا اللاتينية 2019
عدد ساعات الصيام الأرجنتين, البرازيل, بنما, بيرو, الباراغواي, بوليفيا, اكوادور, والدول الأخرى التي تضمها أمريكا اللاتينيةيصل الى 10 ساعات.
عدد ساعات الصيام في دول شمال أوروبا 2019
أما عدد ساعات الصيام في النرويج, الدنمارك, السويد, فنلندا, ايسلندا وواستراليا ونيوزيلندا في شهر رمضان فوصلت هذا العام في رمضان 2019 الى حوالي 21 ساعة.

وبالنسبة للدول ذات عدد الساعات الطويلة فان هناك رأيين في هذه المسألة، فيرجح بعض العلماء أن يلتزم مسلمو الدول ذات عدد ساعات الصيام الطويلة، بتوقيت الإفطار والصوم الخاص بمدينة مكة، فيما يرى آخرون أن يلتزم مسلمو هذه الدول بساعات الصيام الطويلة……….المزيد 

 
 
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: