أخبار ألمانيا والعالم اليوم :عاجل – الاعتداء لفظيا وجسديا على محجبة بمحطة مترو في ألمانيا / تحذيرات من ظهور “جيش الظل” المتطرف في ألمانيا /تعديلات خطيرة لقوانين في الاتحاد الاوروبي وسط مظاهرات في ألمانيا /ماذا قالت ميركل لنتنياهو في الاتصال الهاتفي

ميركل ونتنياهو
ميركل ونتنياهو
برلين –  صوت ألمانيا/

عاجل – الاعتداء لفظيا وجسديا على محجبة بمحطة مترو في ألمانيا

في بيان لها اليوم اعلنت الشرطة الألمانية إن شخصا يشتبه بكونه يمينيا متطرفا اعتدى على مسلمة محجبة لفظيا وجسديا في محطة مترو أنفاق بالعاصمة برلين.
ويأتي الاعتداء ضمن سلسلة اعتداءات استهدفت أشخاصا ذوي مظهر “أجنبي”؛ منهم نساء محجبات ويهود يرتدون قبعة الكيبا.
وأوضحت الشرطة الألمانية أن المرأة المسلمة (33 عاما) أبلغتهم بأن المعتدي تلفظ بعبارات عنصرية قبل أن يعتدي عليها بدنيا في محطة مترو “غرايفسوالدر”، وسط برلين، الأحد.
وأشارت المرأة إلى أن الشخص المشتبه بكونه يمينيا متطرفا “قام بأداء التحية النازية المحظورة قبل أن يفر من المكان”.
من جهتها، أكدت الشرطة بأن المرأة تلقت العلاج اللازم لإصاباتها.
وفي السنوات الأخيرة، شهدت ألمانيا أحداث عنف متزايدة من قبل متطرفين يمينيين، مدفوعة بالحملة الدعائية التي تقودها الجماعات النازية الجديدة وحزب “البديل” الألماني المعادي للإسلام.

وفي ألمانيا، يتعرض 3 أشخاص على الأقل يوميا لأعمال عنف بدوافع يمينية متطرفة أو عنصرية أو كره للأجانب، حسب رابطة مراكز تقديم المشورة لضحايا عنف التيار اليميني والعنصرية ومعاداة السامية في ألمانيا “VBRG”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تحذيرات من ظهور “جيش الظل” المتطرف في ألمانيا

 الجماعات اليمينية المتطرفة تستغل بعض الاحتجاجات التي ينفذها غير اليمينيين المتطرفين لتقوي من حدة استقطابها القائم أساسا على معاداة المهاجرين حيث تتزايد المخاوف في ألمانيا من تصاعد حدة الاستقطاب التي تعكف على القيام بها جماعات من اليمين المتطرف في عدة مدن من البلاد لا تقتصر فقط على شرق ألمانيا.
وأظهرت العديد من التقارير الألمانية في الفترة الأخيرة عقب الهجوم الدامي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا الذي نفذه يميني متطرف وخاصة عقب حادثة مقتل ألماني على يد مهاجر، تنامي الحاضنة الشعبية للأحزاب المتطرفة خاصة في ألمانيا الشرقية.
ولم تقتصر تحركات أو تطور هذه الجماعات اليمينية المتطرفة على انتهاجها خطابات عنصرية وحاقدة، بل شملت أيضا حدوث تغيرات في طرق ووسائل الاستقطاب وخاصة بالاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي بتأسيس شبكة تواصل على شاكلة ما كان يفعله تنظيم داعش الإرهابي في بداياته.
وتخشى السلطات الألمانية من أن تنتهز هذه الجماعات بعض الاحتجاجات التي ينفذها غير اليمينيين المتطرفين لتقوي من حدة استقطابها القائم أساسا على معاداة المهاجرين أو على منطق الإسلاموفوبيا.
وفي تصريح جديد، كشف رئيس الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في ألمانيا أن الهيئة سجلت تغييرات في حدود الجماعات اليمينية المتطرفة.
وقال رئيس الهيئة توماس هالدنفانج لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد “نلاحظ زيادة تشابك جماعات يمينية متطرفة مختلفة… الحدود بين الدوائر اليمينية المتطرفة ومواطني الطبقة الوسطى الاحتجاجيين تصير غير واضحة بشكل متزايد”.
    أضاف هالدنفانج أنه يتم رصد تطورات جديدة تماما لا تقتصر فقط على مدينة كمنيتس شرقي ألمانيا، التي شهدت احتجاجات يمينية متطرفة في نهاية أغسطس ومطلع سبتمبر الماضيين عقب مقتل رجل ألماني على يد مهاجرين مشتبه بهم.
وحسب تعبيره، أوضح أن اليمين المتطرف استطاع تسريب أفكاره إلى طبقات الشعب المختلفة المتذمرة من السياسات الحكومية القائمة. وكان هالدنفانج صرح من قبل بأن انضمام متظاهرين عاديين لليمينيين المتطرفين خلال الاحتجاجات التي وقعت في نهاية أغسطس ومطلع سبتمبر الماضيين، أظهر أن التحريض على الكراهية ضد الأجانب أصبح هو الاتجاه السائد، ليس فقط في شرق ألمانيا.
وفي سياق متصل، أشار رئيس هيئة حماية الدستور في تصريحاته للصحيفة الألمانية إلى واقعة ضابط الجيش الألماني فرانكو إيه الذي ادعى أنه لاجئ ويشتبه أنه كان يخطط لشن هجوم بهذه الصفة.
كما تخشى السلطات الألمانية من أن تطل حركة “جيش الظل” اليمينية المتطرفة برأسها في البلاد، علما أن وزير الداخلية النمساوي هيربرت كيكل سبق له أن كشف معلومات عن علاقة منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت بـ3 نمساويين سافروا معا لكوريا الشمالية عام 2014، وحركة “جيش الظل” اليمينية المتطرفة.
لكن هالدنفانج أوضح أن السلطات التي يتبع لها الضابط سجلت “أن هناك مجموعات دردشة كانت منشغلة بهذا السيناريو”، مؤكدا ضرورة رصد ذلك بعناية وتحليله، ولكنه أشار إلى أنه لا يرى تهديدا كبيرا في الوقت ذاته، وقال “بالنسبة لي يبدو أن هناك حالات فردية حاليا يجب مباشرتها، ولكن ذلك لا يبدو أنه يصل إلى بُعد جيش الظل”.
وتأتي هذه التحركات التي تقوم بها الجماعات اليمينية قبيل انتخابات البرلمان الأوروبي الحاسمة والتي يلعب فيها حزب البديل اليميني الألماني دورا مهما لتشكيل تحالف ينافس القوى التقليدية الساعية للحفاظ على وحدة وتماسك الاتحاد الأوروبي.

وتعتزم الأحزاب اليمينية المتطرفة في أوروبا تشكيل تحالف جديد للشعبويين اليمينيين الرافضين للمهاجرين في البرلمان الأوروبي تقوده أحزاب البديل الألماني وحزب رابطة الشمال الإيطالي وكذلك حزب الحرية النمساوية وحزب الفنلنديين وحزب الشعب الدنماركي، في الاتحاد، فيما لم تؤكد الجبهة الوطنية التي تقودها اليمينية الفرنسية مارين لوبن انضمامها بعد إلى هذا التحالف رغم تبني نفس الشعارات والسياسات.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تعديلات خطيرة لقوانين في الاتحاد الاوروبي وسط مظاهرات في ألمانيا 

وسط مظاهرات رافضة في ألمانيا وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بصورة نهائية اليوم على تعديلات مثيرة للجدل لقوانين حماية حقوق النشر، والتي تضمن حصول المبدعين ودور النشر على نصيب عادل من عائدات استغلال إنتاجهم في العصر الرقمي.
وحصلت التدابير، التي سبق أن أقرها البرلمان الأوروبي، على دعم 19 دولة، مقابل اعتراض ست دول وامتناع ثلاث دول عن التصويت. وتصويت اليوم هو الخطوة النهائية قبل دخول التعديلات حيز التنفيذ، وهو الأمر المتوقع حدوثه خلال عامين.
ويأتي تمرير التعديلات رغم معارضين كثيرين ممن يرون أنها تضر بالتبادل الحر للمعلومات عبر الإنترنت. وتعارض شركات التكنولوجيا والإنترنت العملاقة مثل “ويكيبيديا” و”جوجل” و”يوتيوب” هذه التعديلات.
ومن بين النقاط الأكثر إثارة للجدل ما تعرف باسم “المادة 13” التي تلزم منصات التواصل الاجتماعي بضمان ألا يكون المحتوى المتداول عليها يمثل انتهاكا لقواعد النشر وقت تحميله. ويخشى المعارضون من أن يؤدي ذلك إلى ما يسمى ترشيح أو تنقية عمليات تحميل المحتوى على الإنترنت باستخدام تطبيقات آلية، وهو ما يمكن أن يحجب محتوى قانوني أيضا.

وفي بيان أصدره مجلس الاتحاد الأوروبي، أشاد الوزير الروماني فالير دانيال برياز الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد، بما اعتبره “نصا متوازنا يفتح فرصا متعددة للقطاعات الإبداعية الأوروبية التي ستزدهر وتعكس بصورة أفضل تنوعنا الثقافي وغيرها من القيم الأوروبية المشتركة، ولكن أيضا للمستخدمين الذين ستتعزز حرية تعبيرهم عبر الإنترنت”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ماذا قالت ميركل لنتنياهو في الاتصال الهاتفي

في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على حل الدولتين وهنأته على نجاحه في الانتخابات البرلمانية ودعته لزيارة برلين بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.
أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على أهمية حل الدولتين لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتهنئته على نجاحه في الانتخابات البرلمانية.
وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، إن ميركل هنأت نتنياهو هاتفياً على نجاح حزبه في انتخابات الكنيست التي جرت في التاسع من الشهر الجاري. وأضاف زايبرت أن المستشارة أكدت استعدادها لتعزيز التعاون مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة.
وبالنظر إلى عملية السلام في الشرق الأوسط، أكدت المستشارة على أهمية حل الدولتين الذي يجب التفاوض بشأنه بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، مؤكدة أن هذا الحل يظل الهدف بالنسبة للمساعي الدولية الرامية لتسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، بحسب تصريحات زايبرت.
من جانبه أكد مكتب نتنياهو الاتصال الهاتفي الذي أجرته المستشارة الألمانية. وجاء في بيان صادر عن المكتب أن ميركل دعت رئيس الوزراء الإسرائيلي للقاء في العاصمة الألمانية برلين بعد إتمام تشكيل الحكومة. وأضاف المكتب أن نتنياهو أشاد خلال الاتصال الهاتفي بالعلاقات بين البلدين.

يذكر أن انتخابات الكنيست الإسرائيلي أجريت يوم الثلاثاء الماضي. وأعلنت اللجنة الانتخابية المركزية أن حزب الليكود بزعامة نتنياهو حصل على 36 من أصل 120 مقعداً في الكنيست، بينما حصل تحالف “أزرق أبيض” الذي يمثل الوسط على 35 مقعداً. وبذلك يكون لمعسكر الأحزاب اليمينية الدينية الأغلبية في البرلمان. ومن المتوقع بذلك أن يظل نتنياهو على رأس الائتلاف الحاكم.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……..المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: