أخبار ألمانيا والعالم اليوم : ارتفاع حالات الإصابة بهذا المرض في ألمانيا وغرامات لمن يتخلف عن التطعيم /تحذير من هجمات إرهابية قد تستهدف مطارات ألمانيا / موعد أول أيام رمضان 2019 في ألمانيا /حادث خطير لأسدين في ألمانيا

وزير الصحة الألماني ينس شبان
وزير الصحة الألماني ينس شبان
برلين –  صوت ألمانيا/

ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في ألمانيا وغرامات لمن يتخلف عن التطعيم 

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
مع تسجيل 203 حالة إصابة بالحصبة في ألمانيا، في الأسابيع العشرة الأولى من عام 2019، أي أكثر من ضعف ما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي، اقترح وزير الصحة الألماني ينس شبان، فرض غرامات على أولياء أمور الأطفال في سن الدراسة الذين لم يتم تطعيمهم ضد الحصبة، قد تصل إلى 2500 يورو، وسط مخاوف من إمكانية عودة ظهور الوباء شديد العدوى والذي قد يؤدي إلى الوفاة، وفق ما أوردت وكالة “أسوشييتد برس” للأنباء.
ونقلت صحيفة “بيلد إم سونتاغ” الأسبوعية، عن شبان قوله إن أولياء الأمور الذين لا يستطيعون إثبات تلقي أطفالهم اللقاح للحصبة، قد يجبرون على دفع الغرامة، مُقترحا منع الأطفال الذين لم يتلقوا لقاحات ضد الحصبة من الذهاب إلى دور الرعاية النهارية لحماية صغار السن أو غير القادرين طبيا على الحصول على لقاحات الحصبة.
بدوره، رحب رئيس الجمعية الطبية الألمانية، فرانك أولريخ مونتغمري بمقترح شبان وقال خلال مقابلة مع مجموعة “آر إن دي” الإعلامية الألمانية إنها “خطوة مهمة في الوقت المناسب”، في وقت تُثير فيه الإجراءات الطبية الإجبارية ومنها التطعيمات، حساسية سياسية في ألمانيا.
ولم يتضح ما إذا كان مقترح شبان الذي لم تناقشه الحكومة بعد، سوف ينفذ أم لا، غير أن هناك مخاوف من أن يعاود المرض الذي أمكن السيطرة عليه مرة، الظهور كتهديد خطير دفع الخبراء للدعوة لتكثيف حملات التطعيم، لأنه إذا تم تحصين أكثر من خمسة وتسعين بالمائة من السكان بالتطعيم الجيد، فلا يمكن للحصبة أن تنتشر بسهولة وسيمكن احتوائها بشكل فعال، وفق الخبراء.
وكانت سويسرا قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن وفاة شخصين جراء الحصبة هذا العام؛ أحدهما رجل لم يتلق التطعيم في الثلاثين من عمره تقريبا والثاني رجل في السبعين من عمره كانت مناعته ضعيفة لأنه كان مصابا بالسرطان.
غير أن بعض المناطق التي تضم أطفالا أو بالغين غير مطعمين، قد يتسببوا في تزايد أعداد الإصابات، كما حدث مؤخرا في الولايات المتحدة حيث سجلت أكثر من سبعمائة حالة إصابة بالحصبة هذا العام في تفشي لم يتسن السيطرة عليه بعد.
وبحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، فإن أوروبا ككل؛ سُجلت بها 82596 حالة إصابة بالحصبة العام الماضي واثنتين وسبعين حالة وفاة جراء الإصابة بالعدوى.

كما سُجلت في جهات سياحية رائجة مثل فرنسا وإيطاليا، ما يزيد عن 240 حالة إصابة بالحصبة، خلال الفترة من آذار/ مارس 2018، وحتى شباط/ فبراير 2109، بحسب المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، فيما سجلت اليونان أكثر من ألف وأربعمائة حالة إصابة بالحصبة، كما سجلت بريطانيا ما يزيد على تسعمائة حالة خلال نفس الفترة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

موعد أول أيام رمضان 2019 في ألمانيا

علن المنتدى الإسلامى فى ألمانيا، أن اليوم الاحد هو أول ايام شهر رمضان المعظم فى ألمانيا.
وأوضح المنتدى أنه بعد استطلاع هلال شهر رمضان وبمجمل الحسابات الفلكية قد استقر الرأى فى ألمانيا على أن اليوم الاحد هو أول شهر رمضان المعظم.
 يأتي شهر رمضان على جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، ولكن يختلف ميعاد قدوم شهر رمضان من دولة إلى دولة أخرى، حيث يوجد العديد من الدول العربية التي تصوم في يوم واحد، وتختلف الدول الأوروبية في ميعاد حلول شهر رمضان، حيث أن نعرض لكم في هذه المقالة أول أيام شهر رمضان في ألمانيا وجميع المدن فيها.
حيث قدمت موعد شهر رمضان يبدأ في يوم 6-5-2019 في عدد من الدول العربية، بينما يكون أول أيام شهر رمضان الكريم في دولة ألمانيا الموافق يوم الأحد 5-5-2019، وتصوم ألمانيا مع العديد من الدول العربية مصر والسعودية وقطر وغيرهم من الدول.
كما يوجد الكثير من المساجد في ألمانيا تعلن عن موعد قدوم شهر رمضان الكريم للعديد من المسلمين المقيمين في هذه الدول الأوروبية، ويوجد إمساكية خاصة بكل دولة على حدى ومواعيد الإفطار لديهم تختلف تماماً عن موعد الإفطار في الدول العربية والدول الأوروبية الأخرى، هكذا يكون موعد أول أيام شهر رمضان في ألمانيا والمدن المحيطة بها.
موعد أول أيام رمضان 2019 في ألمانيا
تبدء أولي أيام رمضان في دولة ألمانيا يوم الأحد, 5 مايو  .
وتنتهي في يوم الثلاثاء, 4 يونيو القادم 2019.

تم التأكيد علي أن تاريخ أول يوم في رمضان 2019 دولة ألمانيا هو اليوم الاحد  وسوف ينتهي في الرابع من يونيو الموافق يوم الثلاثاء .
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تحذير من هجمات إرهابية قد تستهدف مطارات ألمانيا 

حذر رئيس الشرطة الألمانية، ديتر رومان، من وقوع هجمات إرهابية بطائرات بدون طيار على المطارات الألمانية.
وقال رومان في تصريحات نشرتها صحيفة “برلينر مورجن بوست” الألمانية: “هناك خطر كبير جداً من وقوع هجمات إرهابية تستهدف حركة الملاحة الجوية في المطارات الألمانية بواسطة طائرات بدون طيار”.
وتابع “ما حدث في مطار غاتويك في لندن عام 2018، حينما حلقت طائرات بدون طيار فوق المدرجات، ما أدى لإيقاف حركة الملاحة، وأظهر أننا في أوروبا غير مستعدين لمثل هذا السيناريو”.
وأضاف: “الهجمات بطائرات بدون طيار على المطارات يمكن أن تحدث في أي وقت، وعلينا أن نستعد لهذا السيناريو”.
وحول الهجمات على المطارات بشكل عام، قال رومان: “وقعت ثلاث هجمات على المطارات في 2016، في مقديشو فبراير، وبلجيكا في مارس، وإسطنبول في يونيو، وعلينا أن نتوقع في أي وقت تكرار هذه الهجمات”.
ومضى قائلاً: “نرصد بشكل متكرر محاولات لاختبار إجراءاتنا الأمنية في المطارات، لكننا نبقى متيقظين لمثل هذه المحاولات”، دون ذكر تفاصيل إضافية في هذا الإطار.
وفي 21 ديسمبر/كانون الأول 2018، تدخلت قوة من الجيش البريطاني لوقف اختراق طائرات بدون طيار للأجواء فوق مطار غاتويك في العاصمة لندن، بعدما فشلت الشرطة في التصدي لها على مدار يومين. وأدت تلك الواقعة إلى توقف حركة الملاحة وفوضى في المطار.
وفي فبراير/شباط 2016، تعرض مطار مقدشيو لهجوم بقذائف هاون، دون أن يسفر عن إصابات، ولكن تعطلت رحلة جوية واحدة، وفي يونيو/حزيران 2016، وقعت ثلاثة انفجارات في مدخل مطار أتاتورك في إسطنبول ما أدى إلى مقتل 45 شخصاً بينهم 19 أجنبياً.

وفي مارس/آذار من نفس العام، وقع تفجير انتحاري في مطار بروكسل ما أدى إلى مقتل عدة أشخاص.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

حادث خطير لأسدين في ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية،، أن أسدين ذكرين هاجما أحد حراس حديقة للحيوان في هامبورغ شمالي ألمانيا، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” عن متحدث باسم الشرطة في فالزروده، على بعد حوالي 80 كيلومترا إلى جنوب هامبورغ، قوله إن الحارس صاحب الخبرة دخل إلى حظيرة الأسود خلال وقت تناول الطعام في وقت مبكر .
لاحظ حراس آخرون في حديقة “سيرينغيتي” الكائنة في هودنهاغن الهجوم وتمكنوا من إنقاذ زميلهم البالغ من العمر 24 عاما إلى مكان آمن.

نقل الحارس، الذي لا تعد إصاباته تهدد حياته، إلى مستشفى على متن مروحية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: