أخبار ألمانيا والعالم اليوم : تحركات للنازيين الجدد تثير الرعب في ألمانيا /تفاصيل عملية سطو مسلح جديدة في ألمانيا/بيان الأمانة العامة للمجلس الأوروبى للإفتاء والبحوث حول صوم رمضان وموعد العيد /مقتل العشرات في حادث اشتعال النيران بطائرة

اشتعال النيران بالطائرة الروسية
اشتعال النيران بالطائرة الروسية
برلين –  صوت ألمانيا/

تحركات للنازيين الجدد تثير الرعب في ألمانيا
تعُدّ ألمانيا 24 ألف متطرف يميني، بينهم 12700 شخص لديهم جهوزية للقيام بأعمال ع. ـنف، وفق إحصاء أجرته وزارة الداخلية في العام 2017، بحسب ما أفادت، الجمعة، صحيفة نوي أوسنابروكر تسايتونغ الألمانية.
وكانت الوزارة أوردت هذه الأرقام في ردّها على سؤال طرحه عليها الحزب الليبرالي وحصلت عليه الصحيفة.
وقدنظّمت حركة ”المسار الثالث“ مسيرة للناز. ـيين الجدد في مدينة بلاون في عيد العمال في ولاية ساكسونيا، وارتدى مئات المتظاهرين قمصانًا كتب عليها:“وطني ثوري اشتراكي“ رافعين أعلامًا وقارعين للطبول.
علّق وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في تغريدة:“إذا كانت هناك مسيرة للنازيين الجدد في طرقاتنا، وإذا كان هناك أكثر من 12 ألف متطرّف يميني جاهزين للع. ـنف، عندها لا يمكننا أن نتجاهل أو أن نقلل من حجم القدرة الإرهابية المحتملة لليمين“، مضيفًا:“لا يحق لنا أن ندع طرقاتنا أو الإنترنت لمتطرّفي اليمين“.
وأثارت التظاهرة التي نظّمتها حركة ”المسار الثالث“ جدلًا في ألمانيا، خاصة بسبب عدم حظرها، وأعلنت السلطات المحلية أنها لم تجد في المسيرة أي ”أثر ترهيبي“ يستلزم تدخلًا من الشرطة.
عبّر رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا يوزيف شوستر عن غضبه قائلًا: “لا يمكن لحكومة مقاطعة سكسونيا أن تسمح بتظاهرات كتلك، إن كانت تريد فعلًا التصدي لليمين المتطرّف“.

بدوره وصف وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر صور المسيرة بـ“الشنيعة“

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
تفاصيل عملية سطو مسلح جديدة في ألمانيا

اقتحم 5 أشخاص ملثمين مسلحين ببندقية آلية، مقهى بولاية هيسه وسط ألمانيا، وسرقوا نحو 8 آلاف و950 دولارًا ولاذوا بالفرار.
ونقلت وكالة أنباء ”أسوشيتد برس“ عن شرطة الولاية أن المسلحين رشوا غازًا مسيلًا للدموع أيضًا أثناء عملية السطو.
وأفادت الوكالة بأن معظم الأموال المسروقة تخص مالكي المقهى وبعضها خاص برواده.
وذكرت الشرطة أن شخصًا واحدًا من رواد المقهى نقل إلى مستشفى للعلاج جراء إصابة ناجمة عن استنشاق الغاز.
واستخدمت الشرطة طائرة مروحية في البحث عن المسلحين، دون أن تعثر عليهم حتى الساعة 7:30 بتوقيت غرينتش، بحسب المصدر نفسه.

كما طلبت الشرطة من السكان المحليين الإدلاء بأي معلومات يمكن أن تفيد في البحث عن المسلحين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

بيان الأمانة العامة للمجلس الأوروبى للإفتاء والبحوث حول صوم رمضان وموعد العيد

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه إلى يوم الدين …… وبعد
فإن الأمانة العامة للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث تنتهز هذه الأيام المباركة لتدعو المسلمين قاطبة إلى الاعتصام بحبل الله تعالى ووحدة الصف ولمِّ الشمل متذكرين قول الله تعالى:
” وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا……. الأية” 103 آل عمران .
كما نسأل الله تعالى أن يتقبَّل من الجميع صيامهم وصلاتهم وصالح أعمالهم، وأن يجعل هذا الشهر الكريم شهر فتح، ونصر، وبركة لعباده المستضعفين فى الأرض.” إنه ولىّ ذلك والقادر عليه” .  
    وتنتهز الأمانة العامة للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث هذه الفرصة لتعلن بخصوص هلال شهري رمضان وشوال للعام الهجري 1440هـ 2019م وحسب الشروط التي تبناها المجلس الأوروبي للافتاء والبحوث في قراره الذي اتخذه في دورته العادية التاسعة عشرة في الفترة 8-12 رجب 1430هـ الموافق 30 حزيران – 4 تموز (يوليو) 2009م.
    وبناء على ما أكده المجلس الفقهي الدولي في قراره رقم (18) في مؤتمره الثالث لعام 1986م، وكذلك مقررات الدورة الأولى للجنة التقويم الهجري الموحد المنعقدة في مدينة استانبول في الفترة ما بين (26-29 ) ذي الحجة 1389هـ الموافق لـ (27-30) تشرين الثاني/نوفمبر 1978م ، وكذلك ما صدر عن المؤتمر العالمي لإثبات الشهور القمرية بين علماء الشريعة والحساب الفلكي الذي عقده المجمع الفقهي برابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة في الفترة من 19-21 ربيع الأول 1433هـ الموافق لـ 11-13 شباط/فبراير 2012م وشارك فيه عدد كبير من الفقهاء والعلماء الفلكيين، وكذلك ما صدر عن الندوة العلمية التى انعقدت بباريس في الفترة 12-13 ربيع الأول 1433هـ الموافق لـ 4 و 5 فبراير 2012م وكان موضوعها:
“بداية الشهور الهجرية والتقويم الهجري” حيث حضرها ثلة من علماء الفقه والفلك وقدمت فيها عدة بحوث ودراسات فقهية وفلكية، وما صدر حديثا عن مؤتمر توحيد التقويم الهجري الدولي الذى انعقد فى استانبول في الفترة 21 – 23 شعبان 1437ه  الموافق 28 – 30 مايو 2016م، وشارك فيه أكثر من سبعين دولة ممثلة في مندوبيها، وعدد من وزارات الأوقاف، ودور الإفتاء، والعلماء، والفقهاء، والفلكيين، بالإضافة إلى ممثلي معظم المجامع والمجالس الفقهية في العالم، والتي أقرت مجموعة من المبادئ والمعايير الأساسية ومن أهمها:
أن الأصل في وجوب صيام رمضان هو دخول الشهر وإثبات ذلك بوسيلة قطعية، وأن الحساب الفلكي العلمي يخبرنا مسبقا وبشكل قطعي عن توقيت الرؤية الصحيحة، ولا يمكن أن يعارض تحققها، وأنه لا عبرة باختلاف المطالع؛ لعموم الخطاب: ” صُومُوا لرُؤيَتِه وأفْطِرُوا لِرُؤيَته” متفق عليه، وقوله صلى الله عليه وسلم: «صومكم يوم تصومون، وفطركم يوم تفطرون، وأضحاكم يوم تضحون». أخرجه أبو داود، وابن ماجه، والترمذي وصححه.
وبناء على ذلك تعلن الأمانة العامة التالي:
    إن الحسابات الفلكية الدقيقة بالنسبة لهلال شهر رمضان لعام 1440هـ تؤكد أن الاقتران سيكون على الساعة 22 و 45 دقيقة حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم السبت (04) مايو/أيار 2019م الموافق 29 شعبان 1440هـ أي ما يوافق الساعة 01:45 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.
    لذا، لا يمكن رؤية الهلال في اليوم التالي الأحد (05) مايو/أيار 2019م؛ وعليه سيكون يوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان1440ه، فيكون عدة شعبان لهذا العام ثلاثون يوما.
وسيكون أول شهر رمضان المبارك لعام 1440هـ
بإذن الله تعالى يوم الإثنين الموافق (06) مايو/ أيار 2019م.
وبالنسبة لـ هلال شهر شوال لعام 1440هـ – 2019م
    إن الحسابات الفلكية الدقيقة بالنسبة لهلال شهر شوال لعام 1440هـ تؤكد أن الإقتران سيكون على الساعة 10:02 حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الإثنين (03) حزيران/يونيو2019م الموافق 29 رمضان 1440هـ أي ما يوافق الساعة 13:01 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.
    يمكن رؤية الهلال فى اليوم ذاته بعد غروب الشمس في معظم أمريكا الجنوبية، وجنوب أمريكا الشمالية.
وعليه: سيكون أول شهر شوال (عيد الفطر المبارك) لعام 1440هـ .
بإذن الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق (04) يونيو/ حزيران 2019 م.
سائلين الله تعالى أن يستقبل المسلمون شهر رمضان المبارك وهم في خير وبركة.
وكل عام وأنتم بخير.
تقبل الله منا ومنكم صالح العمل

والحمد لله رب العالمين
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

مقتل العشرات في حادث اشتعال النيران بطائرة

ذكر محققون روس أن 41 راكباً قُتِلوا، بينهم طفلين على الأقل وأحد أفراد الطاقم، على متن طائرة تابعة لشركة “ايروفلوت” الروسية في مطار شيريميتيفو بموسكو؛ جراء الحريق، الذي اندلع بالطائرة أمس الأحد. وكانت الحصيلة الأولية تتحدث عن 13 قتيلا، ولم تقدم السلطات سببا للارتفاع الكبير في عدد الضحايا.
وأظهرت تسجيلات مأساوية للحادث لحظات اندلاع النيران في الطائرة سوخوي سوبرجيت 100، وهي أول طائرة مدنيّة روسيّة الصنع بعد الحقبة السوفياتية، واستمرارها في الهبوط على المدرج قبل أن تتوقف ويبدأ الركاب في الفرار والنزول منها عبر مزالج الطوارئ. ووفقا للمحققين فقد انفجر خزان الوقود أثناء الهبوط.
ومن بين 78 شخصًا كانوا على متن الطائرة، نجا 37 شخصًا بينهم أربعة من أفراد الطاقم. وأصيب العديد من الأشخاص بجروح خطيرة في الحريق. وقالت شركة إيروفلوت في بيان إن الرحلة “SU1492” من موسكو إلى مورمانسك قد أجبرت على العودة إلى المطار “لأسباب تقنية”، مضيفة أن تحقيقا قد بدأ في الحادث.
وقالت الشركة في بيان صدر عنها اليوم إن طاقم الطائرة بذل كل ما في وسعه لإنقاذ الركاب. وأضاف البيان “من المأساوي أنهم لم يتمكنوا من إنقاذ جميع من كانوا على متنها”. وقدمت التعازي لأهالي الضحايا.
وذكرت تقارير إعلامية أن قائد الطائرة أرسل إشارة استغاثة واحدة على الأقل بعد وقت قصير من الإقلاع بسبب مشاكل تقنية، فيما ذكرت تقارير أخرى أن الطائرة تعرضت لصاعقة برق.
وأنحى بعض الركاب باللوم على سوء الأحوال الجوية والبرق. ونقلت صحيفة كومسومولسكايا برافدا اليومية عن أحد الركاب الناجين قوله “أقلعنا ثم ضربت صاعقة الطائرة. الطائرة استدارت عائدة وكان هناك هبوط اضطراري. كنا خائفين جدا وكدنا نفقد الوعي. الطائرة قفزت لدى هبوطها على مدرج الهبوط مثل الجندب ثم اشتعلت النار فيها على الأرض”.
وبث التلفزيون الرسمية لقطات صورها راكب آخر بهاتفه المحمول كان يمكن سماع الناس يصرخون فيها.
ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن “مصدر مطلع” لم تكشف النقاب عنه قوله إن إخلاء الطائرة تأخر بسبب إصرار بعض الركاب على حمل أمتعتهم أولا. وقال موقع فلايت رادار 24 لتعقب حركة الطيران إن الطائرة دارت مرتين فوق موسكو قبل أن تهبط اضطراريا بعد أقل من 30 دقيقة في الجو.

وتعطلت عجلات هبوط الطائرة نتيجة الارتطام واشتعلت النار في محركاتها. ونقلت انترفاكس عن مصدر قوله إن الطائرة لم تنجح إلا في القيام بهبوط اضطراري في المحاولة الثانية وإن بعض أنظمة الطائرة تعطلت. وقال نفس المصدر إن الهبوط الاضطراري كان صعبا لدرجة أن بعض الركام دخل إلى المحركات مما أدى إلى اشتعال حريق غمر بسرعة الجزء الخلفي من جسم الطائرة. فيما قالت وكالة ريا نوفوستي إنّ الحريق قد يكون ناتجاً عن خلل في نظام الكهرباء
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين


الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

…..المزيد 

 

 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: